تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الأمطار في صيدا تخرق المد الصيفي.. وآمال «بشتاء لبناني تقليدي المريض حسن رعد بحاجة ماسة لوحدات دم من فئة -Ab مطبعة الرموز .. جميع أنواع المطبوعات والأختام وحفر اللايزر وكروت الأعراس والدروع والتصاميم البزي يُبارك للبنانيين بالاستقلال ويدعو لتكريم شهداء الاستقلال من أبناء المدينة الإعلامي فراس حاطوم في LIU: إستخدام القضايا المطروحة وتأثيرها على الرأي العام - 15 صورة النابلسي أبرق معزياً بضحايا الزلزال الذي وقع في منطقة كرمانشاه في إيران للبيع شقة جديدة جاهزة للسكن في كفرجرة - مشاريع الدندشلي - 8 صور المقدح: مخيم عين الحلوة لن يكون منطلقا لاستهداف مسيرة السلم الأهلي أكاليل من الزهر باسم الرؤساء الثلاثة على ضريح آخر رجالات الاستقلال في حسينية البوابة الفوقا أسامة سعد: قرارات الجامعة العربية تعبر عن الحكام والأنظمة لا عن الشعوب العربية السفير الفرنسي التقى الحريري في مجدليون في مستهل جولة صيداوية - 5 صور كيف نفتتح بالأفكار عصرا جديدا - 15 صورة بدلة عسكرية تكسو المقاعد الدراسية في مدارس الإيمان يوم وطني بإمتياز عاشه طلاب الإيمان - 84 صورة دار الفتوى: ذكرى المولد النبوي الخميس في 30 ت2 توقف حركة الملاحة في مرفأ صيدا ورشة عمل عن الضريبة على القيمة المضافة في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 8 صور بلدية بقسطا عملت على إعادة فتح طريق الشرحبيل بعد إغلاقها نتيجة إنهيار التربة - 7 صور إبراهيم مزهر يغرس أرزة لبنان في باريس - 5 صور إحتفال ذكرى الإستقلال في مركز الرحمة - 20 صورة الرجاء من أهل الخير مساعدة المريضة سعاد مبروك لإجراء عملية عاجلة لاستئصال الرحم والغدد اللمفاوية إنهيار التربة على طريق الشرحبيل وبلدية بقسطا تعمل على فتحها Income Taxes Workshop كشافة المهدي نظمت دوري صيدا للأكاديميات الكروية بحضور السعودي - 10 صور
للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Saida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Arts

بيان منظمة ثابت في ذكرى مئوية تصريح بلفور المشؤوم‎

فلسطينيات - الخميس 02 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 113 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يوافق اليوم، 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017، ذكرى مرور مائة عام على إعلان "تصريح بلفور" المعرّف باسم "وعد بلفور المشؤوم"، وهو الرسالة التي وجّهها وزير الخارجية البريطاني "آرثر بلفور" إلى زعيم الطائفة اليهودية في بريطانيا "اللورد روتشيلد"، والذي تعد فيه الحكومة البريطانية اليهود الصهاينة "بإقامة وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين".
وتعتبر منظمة "ثابت" لحق العودة بأن بريطانيا من خلال "تصريح بلفور" شكّلت بداية التمكين للمشروع الصهيوني في فلسطين، بالإضافة إلى الإجراءات والسياسات والممارسات الإجرامية التي انتهجتها بريطانيا خلال فترة استعمارها، والتي كانت السبب المباشر في احتلال الصهاينة لأرض فلسطين. وأبرز تلك الممارسات الظالمة المتمثلة في سلب وانتزاع الأراضي من أصحابها الأصليين وتسليح العصابات الصهيونية وضرب المصالح العربية في فلسطين وتشجيع الهجرة اليهودية إلى فلسطين وبناء المستعمرات والمؤسسات والمشاريع الاقتصادية والاجتماعية فيها، بالإضافة إلى ارتكاب المجازر واعتقال العشرات من الفلسطينيين مما أدى إلى نزوج العديد من العائلات عن مدنها وقراها ثم وصولاً إلى الطرد الجماعي لحوالى 950 ألف فلسطيني خارج وطنهم عام 1948.
ورغم مرور مائة عام على جريمة القرن، المتمثلة ب "تصريح بلفور" وما لحق من مأساة مستمرة بحق الشعب الفلسطيني، إلاً أن العدو الصهيوني لا يزال مستمراً في الاعتداء على الشعب الفلسطيني واغتصاب المزيد من أرضه وممتلكاته وتدنيس مقدساته وارتكاب المجازر واعتقال الأسرى، في ظل دعم وتواطئ دولي وتخاذل عربي للأسف.
وتستنكر منظمة "ثابت" التصريح الذي أدلت به رئيسة وزراء بريطانية قبل أيام حسب قولها "أنها تفتخر بأن بريطانيا ساهمت في إنشاء دولة الاحتلال الإسرائيلي! بل إنها ستحتفل مع الصهاينة بهذا الإنجاز الكبير في ذكرى مئوية تصريح بلفور"!!
وإزاء غطرسة الحكومة البريطانية الحاقدة على الشعب الفلسطيني والتي تُنكر حقوقه في أرضه وممتلكاته الأصلية، تدعو "ثابت" أحرار بريطانيا والشعوب الغربية إلى الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني واستنكار تصريح رئيسة وزراء بريطانيا، ومطالبة الحكومة البريطانية بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن جريمة بلفور ونكبة فلسطين، وأن تتحمل المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية في إعادة الحقوق إلى أصحابها الأصليين وفي مقدمتها حق العودة للاجئين، والتعويض عليهم جرّاء الضرر الذي وقع عليهم وحرمانهم من ممتلكاتهم طيلة أكثر من سبعة عقود. 

@ المصدر/ منظمة ثابت لحق العودة


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814301912
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي