وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

بيان منظمة ثابت في ذكرى مئوية تصريح بلفور المشؤوم‎

فلسطينيات - الخميس 02 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 213 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يوافق اليوم، 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017، ذكرى مرور مائة عام على إعلان "تصريح بلفور" المعرّف باسم "وعد بلفور المشؤوم"، وهو الرسالة التي وجّهها وزير الخارجية البريطاني "آرثر بلفور" إلى زعيم الطائفة اليهودية في بريطانيا "اللورد روتشيلد"، والذي تعد فيه الحكومة البريطانية اليهود الصهاينة "بإقامة وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين".
وتعتبر منظمة "ثابت" لحق العودة بأن بريطانيا من خلال "تصريح بلفور" شكّلت بداية التمكين للمشروع الصهيوني في فلسطين، بالإضافة إلى الإجراءات والسياسات والممارسات الإجرامية التي انتهجتها بريطانيا خلال فترة استعمارها، والتي كانت السبب المباشر في احتلال الصهاينة لأرض فلسطين. وأبرز تلك الممارسات الظالمة المتمثلة في سلب وانتزاع الأراضي من أصحابها الأصليين وتسليح العصابات الصهيونية وضرب المصالح العربية في فلسطين وتشجيع الهجرة اليهودية إلى فلسطين وبناء المستعمرات والمؤسسات والمشاريع الاقتصادية والاجتماعية فيها، بالإضافة إلى ارتكاب المجازر واعتقال العشرات من الفلسطينيين مما أدى إلى نزوج العديد من العائلات عن مدنها وقراها ثم وصولاً إلى الطرد الجماعي لحوالى 950 ألف فلسطيني خارج وطنهم عام 1948.
ورغم مرور مائة عام على جريمة القرن، المتمثلة ب "تصريح بلفور" وما لحق من مأساة مستمرة بحق الشعب الفلسطيني، إلاً أن العدو الصهيوني لا يزال مستمراً في الاعتداء على الشعب الفلسطيني واغتصاب المزيد من أرضه وممتلكاته وتدنيس مقدساته وارتكاب المجازر واعتقال الأسرى، في ظل دعم وتواطئ دولي وتخاذل عربي للأسف.
وتستنكر منظمة "ثابت" التصريح الذي أدلت به رئيسة وزراء بريطانية قبل أيام حسب قولها "أنها تفتخر بأن بريطانيا ساهمت في إنشاء دولة الاحتلال الإسرائيلي! بل إنها ستحتفل مع الصهاينة بهذا الإنجاز الكبير في ذكرى مئوية تصريح بلفور"!!
وإزاء غطرسة الحكومة البريطانية الحاقدة على الشعب الفلسطيني والتي تُنكر حقوقه في أرضه وممتلكاته الأصلية، تدعو "ثابت" أحرار بريطانيا والشعوب الغربية إلى الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني واستنكار تصريح رئيسة وزراء بريطانيا، ومطالبة الحكومة البريطانية بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن جريمة بلفور ونكبة فلسطين، وأن تتحمل المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية في إعادة الحقوق إلى أصحابها الأصليين وفي مقدمتها حق العودة للاجئين، والتعويض عليهم جرّاء الضرر الذي وقع عليهم وحرمانهم من ممتلكاتهم طيلة أكثر من سبعة عقود. 

@ المصدر/ منظمة ثابت لحق العودة

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846862067
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي