وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق بستان زيتون في الشرحبيل خلف مسجد هند - 15 صورة حريق هشير في منطقة مجدليون قرب مسجد الفرقان - 10 صور حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا معلمة اختصاص رياضيات من جامعة LAU تعطي دروسا خصوصية لمادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة من السادس حتى التاسع للبيع شقة طابق أول في صيدا - حي الزهور - شارع السراي - 12 صورة مقطع مذهل يرصد ظاهرة الميكروبيرست + فيديو أسامة سعد يستقبل العميد نواف الحسن - 3 صور فتاة أمريكية تحشر رأسها بأنبوب عادم سيارة + فيديو أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء أمريكا أم تنقذ رضيعها بعد سقوطه في المسبح بـ 5 دقائق + فيديو حماده حدد موعد إعلان نتائج الشهادة المتوسطة الجمعة: التعليم الجيد للجميع ولمنع التمييز حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا الكشف عن صور المدن النووية الأمريكية إبان الحرب العالمية الثانية! - 10 صور 31 عاما بعد مقتل طفلة بفرنسا.. شجار يكشف تورط الوالدين - صورتان برسم البيع INFRARED OZONE SAUNA SPA CAPSULE من أهم أجهزة تهدئة الأعصاب وتنظيم الدورة الدموية ونتائجه مذهلة - 12 صورة تفاصيل تحدي محمد بن راشد لاستيطان الفضاء وزارة التربية: يمكن الإطلاع على نتائج الإمتحانات الرسمية عبر تطبيق MEHE Needed: Restaurant operation manager with experience ثلج الكربون لمكافحة الجرذان في نيويورك + فيديو سفيرتا النرويج وسويسرا تفقدتا مخيم عين الحلوة
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

في مئوية وعد بلفور.. شؤون اللاجئين في حماس تؤكد تمسكها بالثوابت وأن الأرض ملك لأصحابها ولا مكان للمغتصبين عليها

فلسطينيات - الأربعاء 01 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 217 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يمر علينا في هذه الأيام مئة عام لوعد بلفور المشؤوم، الذي أعطى فيه آرثر بلفور وزير الخارجية البريطاني وعدا لليهود بإقامة وطن قومي لهم في فلسطين، وما زالت فلسطين ترزح تحت الاحتلال وتعاني يومياً من جرائم الاحتلال بحق الأرض والإنسان والمقدسات والتاريخ والحضارة، تمر علينا ذكرى وعد بلفور وهناك الآلاف من الأسرى الفلسطينيين يقبعون في سجون الاحتلال، والملايين من الفلسطينيين المشردين اللاجئين يحلمون بالعودة إلى ديارهم التي هجروا منها..

وبعد مرور قرن من الزمان على الوعد المشؤوم تزداد قناعة ويقين بأن الاحتلال الى زوال وفي هذه الذكرى المشؤومة يؤكد مكتب شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية «حماس» ما يلي:

أولاً: وعد بلفور باطل من أساسه، وبريطانيا تتحمل المسئولية الكاملة عن تبعاته، وعليها الاعتذار والتراجع عن مضمونه والتكفير عن خطيئتها وتعويض الشعب الفلسطيني عما تعرض له بسببهم.

ثانياً: إن وعد بلفور هو وعد اتفقت عليه الدول الاستعمارية وبالتالي فإنها جميعاً تتحمل مسؤوليته أيضاً.

ثالثاً: إن وعد بلفور المشؤوم هو وعد من لا يملك لمن لا يستحق، وجر علينا كشعب فلسطيني الويلات والعذابات ولا نزال نعيش آثاره حتى يومنا هذا.

رابعاً: نؤكد بأن الشعب الفلسطيني سيبقى ثابتاً راسخاً على أرضنا ووطننا ولن يتخلى عن أي شبر من أرض فلسطين ولا عن ثوابتنا وحقوقنا التاريخية.

خامساً: ندعو كافة المؤسسات الدولية للضغط على بريطانيا للاعتذار عن وعد بلفور المشئوم.

سادساً: نحمل المجتمع الدولي وهيئاته ومؤسساته المسؤولية الكاملة إزاء هذا الوعد التاريخي المشؤوم وندعوهم لرفع الظلم الواقع على شعبنا الفلسطيني وإنهاء الاحتلال عن أرضنا.

سابعاً: نؤكد على حقنا نحن اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى أرضنا وديارنا ودفع التعويضات لنا. 

@ المصدر/ حركة المقاومة الإسلامية - حماس مكتب شؤون اللاجئين - لبنان

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846477990
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي