وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مسابقة نوم في دبي... الفائز سينال هذه الجائزة - صورتان خطأ خطير يرتكبه كثيرون أثناء النوم سقوط مضحك ومهين لوزير الرياضة في الكونغو + فيديو للبيع محل مع متخت مساحة 66 متر مربع في صيدا - 9 صور فيلم وثائقي يعرض كيف كان الحج قبل 100 عام عرضته ناشيونال جيوغرافيك + فيديو وفاة طفل إثر حريق في منزل في الهرمل وإصابة شخصين بإغماء آدم الحاج الوحيد من دولة ساوتامي وبرينسيبي.. وهكذا كان مسار الرحلة للوصول إلى مكة + فيديو ماذا يحدث إن جرى طلاق دونالد وميلانيا ترامب؟ حركة المرور كثيفة على الكورنيش البحري والأوتوستراد الشرقي وضمن الطرقات الداخلية صيدا المفتي سوسان استقبل وفدا من قضاة المحكمة الشرعية السنية في صيدا - صورتان توقيف شخص بتهمة ترويج المخدرات في محلة الرملة البيضاء لقاء تضامني في صيدا استنكارا لاعتقال الإحتلال الإسرائيلي صحافيين فلسطينيين ميدالية فضية للبطل محمد الجليلاتي في بطولة العالم في رفع الأثقال - 6 صور غطسة الموت.. صيحة رياضية نرويجية + فيديو تهنئة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمناسبة عيد الأضحى المبارك‎ أبطال النادي الأهلي - صيدا يتألقون في دورة كرة الطاولة في الصرفند - 14 صورة جمعية الفرقان للعمل الخيري تنفذ مشروع كسوة العيد - 13 صورة الرعاية والتنمية الأُسَرية تُوزع كسوة العيد ومساعدات مالية على أُسَر مُتعففة في صيدا والبقاع - 12 صورة محاولات مستميتة من لص لانتزاع حقيبة الـ75 الف دولار من يد زوجين تنتهي بدهسهما + فيديو المفتي سوسان: المواطن اللبناني بكل طوائفه وأطيافه يتطلع إلى الدولة
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

الشهاب في صيدا: بلغنا من التسامح حد البلاهة؟

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 31 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 6897 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بالأمس .. بلغ الدخان الكثيف ستاراً كبيراً ؟ إلاّ أنه  لا يمكن أن يخدع أحداً عن التراكم الحاصل في المكب؟ وما يخبىء في باطن الأرض؟ إن كلَّ ذلك ظاهر للعيّان بوضوح؟ تضليل مفضوح؟ وإن إشتعال النفّايات ...؟ كان يأس من إصلاح الحال؟ يرقَّى في الفشل إلى أرقى مدارجه؟ ويعلون به إلى أسمى مراتبه؟ ثم إذا هو يرتد نُكراًً على أيديهم بالعَْض؟؟ بما يخطط له البعض؟..

هذا وقد طالت النجوى ببلوى النفايَّات التي تليها بلوى؟؟ باقيها يزداد على ماضيها؟ وإنه لمرض مزمن؟ يجمع الأخطاء؟ والتناقضات؟ والنزاعات؟ والجهالات ؟... وهم يتحلون بفضيلة الجهل التام  في غوغاء ما يقدموه من عرض؟ أمام مكب الحوض؟ المصطبخ بصفة الحديقه؟ وأن طلاء الحديقه رقيق؟ يظهر تحته التراكمات العميقه؟..و(الحقيقة على كل حال غلطة)؟...فالشجاعة مهلكة ؟ والصدق سبب للعداء ؟ ..

وبعد؛ ماذا في عرض الفضائح على الناس من جدوى؟ وأهالي وسكان الفاخوره والبرغوت وسينيق والضواحي ينظرون إلى النفايَّات في المكب البحري كأنه تمثال الرعب؟ أو صورة الهول؟؟ فالتلوث خطير؟ والروائح خانقه؟ وعاتية على مسيرة ميلين ؟؟....وفي ذلك أشد بلاء ؟؟  

 فأين الرجل المنتظر الذي يجدي نفعاً أو يفتح باباً أو يخفف أمراً أو يصرف نُكراً أو يزيل عُسراً أو ينفي خُسراً؟.. أين الرجل الذي يجمع الافهام ؟ ويغني عن الاعادة ؟؟... واصيداواه ؟؟ قد بلغنا من التسامح حد البلاهة ؟ فالضمائر سراب يحسبه الظمآن ماء ؟ ..

 فلا طمأنينه ايها الصيداويون لمن لا يطمئن لغده؟ ولا قوة ايها الصيداويون لمن يشعر بأن حوله مجتمعاً لا يسمعه ؟...  ومتى يجدر الاصغاء ؟

فاللهم لا تجعل كلامنا خفيفاً ولا سائغاً ولا هيناً على قلوب وأسماع من تحجرت قلوبهم؟ وتصممت أذانهم؟ بل إجعله ثقيل الوطأة شديد الوقع على القلوب المغلقه تلين، والضمائر المثلجة تذوب، والأذان التي أصابها الطرش تتفتح، وتفتح معها العيون لتسمع وترى وتعي الحقائق الصارخة التي تمزق أشَّد طبلات الأذان صمماً، وأكثر العيون عمى، وأجلف القلوب تحجراً ؟ .. والضمائر تلبداً ؟.

فحنانيك يا رب بأطفالنا.. حنانيك !!

حنانيك بأهلنا في ضهر المير ورجال الاربعين وبوابة الفوقا والفاخورة والبرغوت وسينيق والضواحي . 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي

 

دلالات / المصدر: منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855845506
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي