وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا زياد أسود زار عبدالرحمن البزري في صيدا: هل هي "رسالة" للحريري بعد زيارة بري تيار «المُستقبل»: الحرس الجديد VS الحرس القديم | السنيورة أوّل الضحايا؟ حركة إقلاع وهبوط ناشطة عبر «مطار» عين الحلوة صيدا: إضراب لعمال البلدية وموظفي «أوجيرو» وأصحاب الشاحنات لالحاقهم بـ«السلسلة» فرنسا | الموساد يُجنِّد في «رأس هرم» الدولة: «الأخبار» تكشف اسم العميلة وصورتها! باسل البابا يطرق باب التيّار المينيمالي الأميركي «التيار» محرَجاً في جزين: هل يفوز بمقعد واحد؟ غضب بين أنصار دحلان بسبب تغييرات إدارية العفو العام الانتخابي... في صيدا! تسهيلات اقتصادية لغزة بإشارات أميركية وأوروبية تفاهمات «حماس» ومصر على المحكّ لبنان «ناجح» في الفساد! 5 ساعات للإيقاع بعصابة خطف: تحرير الطفلة صالحة هل يطيح القضاة الانتخابات؟
Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

الزعتر الأخير لمروان عبد العال. رواية صدرت حديثاً عن دار الفارابي

فلسطينيات - الثلاثاء 31 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 186 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر العمل الرّوائي الجديد " الزعتر الأخير " للروائي الفلسطيني مروان عبد العال. يقع ضمن (294) صَ من القطع المتوسط. هو العمل الرّوائي الثامن بعد " سفر أيّوب"، "زهرة الطين"، "حاسّة هاربة"، جفرا (لغاية في نفسها)، و"إيفان الفلسطيني" و" شيرديل الثاني" و" 60 مليون زهرة".
نبذة عن الرواية " لا يعلم الزّعتر أنه سيصير أسطورة تاريخيّة تحاكي جيلًا بأكمله. وقد يعلم أنه منذ اليوم الذي استصحبه أبوه لكي يعرّفه إلى مغاور وادي الحنداج، بات حلمه الصغير بأن يصبح راعياً للماعز يمكن أن يتحقق، لكنّ الذي لم يعلمه أنه سيصبح حلماً لا يكبر ولا يزول ولا يُنسى، أدرك ذلك عندما أصيب بالذاكرة المفرطة التي منحته قدرة هائلة على الاستذكار وأمدته بطاقة قوية تجعل الشخص يتذكر كل تفاصيل حياتة بشكل فوتوغرافي، يستعيد تفاصيلها مدى الحياة، أحياناً يؤلمه بعضها ولكنه وقع في سردٍ لا يتوقف، لسائر الأحداث اليومية التي مرت بحياته وبمنتهى الدقة، حالة لم تولد معه بتاتاً، فقد تعرض لها في مرحلة من حياته وأدخلته في استنطاق حياة منسية، لم يكن يعرف أنها سترجع مع أرشيف الأحداث والصور المخزّنة في خلايا دماغه منذ الطفولة".
في أول تعليق له بعد صدور روايته قال الروائي مروان عبد العال: " أشعرني بطل الرواية أنه استطاع أن يتجاوز المؤلف، ويفرض خياله ورموزه وبصماته وسيرته وشخصيته، وغيابه في حضرة القارئ، ومنحنا الحق في اقتفاء خطى هذا الزعتر الغريب. عرفته كصديق تفوق على الإنسان، ورفيق سكنه الحلم، مثل وطن ينثر قلبه على الشتات، لتنفجر ذاكرته وتنزف بسيل من حكايات وانتكاسات واختلاسات وجراحات ومخيمات، هو زعتر ولكنه وطن لا يتكرر لأنه الأول والأخير.

@ المصدر/ إنتصار الدنان 

 

دلالات / المصدر: إنتصار الدنان
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828093101
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي