وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هذا المفتاح كان قادراً على إنقاذ سفينة التيتانيك - 6 صور واتس آب يتخذ إجراء صارما لوقف موجة الجرائم في الهند! محمد أبو عتيق أفضل لاعب فلسطيني في الدوري اللبناني لموسم 2017-2018 جائزة جمال الخطيب للحذاء الذهبي - 3 صور المكتب الطلابي الحركي في منطقة صيدا يُكرم الطلاب الناجحين في الامتحانات الثانوية الرسمية - 71 صورة عين الحلوة تودع الشيخ عطا في موكب مهيب وفاة طيار لبناني غرقاً في بحر صور وفاة مواطنة في عكار متأثرة بتناول مادة سامة النائب الحريري استقبلت وزيرة الثقافة المصرية وأولمت تكريما لها وعرضت معها التعاون المشترك وتكريم الفنانة الراحلة فايزة أحمد - 26 صورة البزري يستقبل وفد حركة أنصار الله هذه الحيوانات مدينةٌ لآبائها أكثر من أمهاتها - 8 صور روسيا العناية الإلهية تنقذ طفلاً سقط من الطابق الرابع + فيديو إبتكار جديد يعالج البهاق ويخفي أعراضه لسنوات بالصيفية كمان في جمعة بيضاء مع الرعاية ساري الشوبكي الذي تابع قصته الملايين..يعود إلى غزة شهيداً + فيديو الروبوتات دليفري بقالة في الصين + فيديو سقوط أسلاك كهربائية على شاحنة لنقل الوقود على طريق درب السيم تأجيل توقيع كتاب عصر المقاومة .. صناعة النصر في مركز معروف سعد الثقافي كلب شجاع يحاول حماية صاحبته من أسد في حديقة الحيوان + فيديو بريطاني فسخ علاقته بها بعد أن رآها بلا مكياج وكشف ما كانت تخفيه - 3 صور مصر تنفذ معجزة هندسية بدأت دراساتها منذ 18 عاماً + فيديو
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

مبنى الإسكوا: مصدر هدر في وسط بيروت - صورتان

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 26 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 401 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بيروت مُحاصرة، مربعاتها الأمنية والأشغال العشوائية والعدد المتزايد للسيارات وغيرها من الأسباب، تزيدُ من إختناقِها. وسط البلد عند مبنى «الإسكوا» مُحاصر والطريقين المحيطين بالمبنى المذكور مقفلان خلال النهار مما يزيد من أزمة الاختناق المروري في العاصمة.

وكأن ذلك لا يكفي لإثارة الرأي العام، حتى طالعته وسائل الإعلام بأن الدولة اللبنانية هي التي تدفع بدل إيجار مبنى «الإسكوا» نيابة عن الأمم المتحدة منذ عام ١٩٩٧ وأن إيجار المبنى من شركة «سوليدير» لسنة ٢٠١٧ هو ١٥ مليار ليرة لبنانية بزيادة مليار و٨٠٠ مليون ليرة عن السنة الماضية! أي أن مجموع إيجارات مبنى «الإسكوا» في العشر سنوات قارب ما يعادل ١٦٥ مليون دولار!

ما هذا سوى أحد المزاريب العديدة التي تهدر المال العام لمصلحة بعض الأشخاص الذين لهم دعائم سياسية أو المتنفذين منهم. إن الوضع المالي اللّبناني المأزوم يَفرِضُ ترشيدُ النفقات ووضع موازنة تقشفّية، لا أن تقوم الدولة بزيادة ميزانية بعض بنود الموازنة (غير الضرورية)، ثم تمولها بفرض المزيد من الضرائب على اللبنانيين!الى هذه الدرجة يستخف القيّمون بأموال الدولة التي تجمعُها من شَقاء اللّبنانيين؟

في ضوء ما تقدم، الدولة مُطالبة بنقل مركز «الإسكوا» من وسط المدينة الى خارجه، الى مبنى تشيّده وتمتلكه، فالدولة تملك الكثير من الاراضي للبناء عليها، ويمكنها أن تستحدث أفضل مبنى بـ ١٠ ملايين دولار.

هذا غائض من فائض فيما خص المباني المُستأجرة من قبل الدولة، لا سيما الأبنية الشاغرة، فضلاً عن مبان مستأجرة في وسط العاصمة، كان بالإمكان استئجارها خارج الوسط أو عند أطراف العاصمة، ويبقى الأفضل أن تخطط الدولة لإنشاء مُجمّع للأبنية الحكوميّة كي تتكامل الخدمات وتُجنّب المواطن عناء الانتقال بين الدوائر المختلفة. 

@ المصدر/ بقلم الدكتور مازن ع. خطاب - موقع لبنان 24

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851458537
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي