تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين إطلاق النار على شقيق شحادة في صيدا A female public relation is needed for a restaurant in Saida للبيع شقة طابق أرضي مع سطيحة في مجدليون - شارع رقم 3 للبيع أو للإيجار مكتب مفروش في صيدا تحت شعار 15 سنة ورح نضل نركض شاركت مدرسة صيدون الوطنية في ماراتون بيروت الدولي 2017 - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفد الجبهة الشعبية – القيادة العامة - 3 صور البندقية السلفية المتشددة: هل مازالت صالحة للإستخدام في عين الحلوة وساحة لبنان؟ Tension after overnight clashes in Ain al-Hilweh هدوء في مخيم عين الحلوة بعد اغتيال محمود حجير فوز طالبات مركز الرحمة في الجولة الأولى في المسابقة التوعوية صحتك بتجمعنا - 7 صور النهضة عين الحلوة يمثل فلسطين ويحرز لقب كأس بطولة عيد الإستقلال برعاية قائد الجيش اللبناني - 64 صورة مطلوب أمينة صندوق لشركة بياضات في صيدا مطلوب من سكان حي الطوارىء يسلم نفسه للجيش لإنهاء ملفه الأمني الأمن في عين الحلوة إلى واجهة الإهتمام وسط الأزمة السياسية اللبنانية مساعدات مالية مساهمة بفاتورة إستشفاء النازحين تقدمها الفرقان - 9 صور جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 2‎ أبطال لبنان والنادي الأهلي صيدا شاركو في بطولة قبرص الدولية للكرة الطاولة - 10 صور نشاط مشترك لروتاراكت وجمعية قل لا للعنف في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة - 15 صورة جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 1 Ain al-Hilweh chaos as Badr bodyguard kills Palestinian man عين الحلوة: عودة إلى دوامة الاغتيالات؟ الرئيس سعد الحريري وزوجته لارا استقبلا النائب بهية الحريري وعائلتها تصفية محمود حجير تستنفر «عين الحلوة» ضد القتل .. معطيات عن رابط بين الجريمة وتسليم شقيق بدر
للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورDonnaPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة
4B Academy Arts

آن الأوان لفحص الإطمئنان حملة مجانية للتوعية والكشف المبكر على سرطان الثدي - 13 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 22 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 708 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/13
2/13
3/13
4/13
5/13
6/13
7/13
8/13
9/13
10/13
11/13
12/13
13/13

لمناسبة الشهر العالمي والحملة الوطنية للتوعية حول سرطان الثدي وتشجيعا للسيدات على الكشف المبكر واجراء الصورة الشعاعية  ، أطلق نادي روتاراكت صيدا بالتعاون مع مستشفى حمود الجامعي ونادي انتراكت صيدا وجمعية رعاية اليتيم حملة " آن الأوان لفحص الاطمئنان " في دار الفتاة  التابعة للجمعية في صيدا، وتضمنت معاينات وصورا شعاعية مجانية للسيدات تحت اشراف طبيبات أخصائيات واعطاء النصائح للسيدات وتعليمهن كيف يقمن بفحص انفسهن ذاتياً في البيت الى جانب تعميم التوعية حول هذا المرض واهمية الكشف المبكر لعلاجه باكراً اذا وجد .وهدفت الحملة اجتماعياً ، للوصول الى اكبر عدد من النساء والسيدات اللواتي يعشن ظروفا اجتماعية صعبة او يصعب عليهن الذهاب الى المستشفى لإجراء مثل هذه الفحوصات والصور .

وجرى اطلاق الحملة بحضور رئيس جمعية رعاية اليتيم الدكتور سعيد مكاوي وممثلة مستشفى حمود الجامعي عبير مملوك ومنسقة الحملة من قبل المستشفى هلا المصري ورئيسة نادي روتاراكت صيدا دانية دادا ورئيس نادي انترأكت صيدا طارق بساط واعضاء الناديين .

وشارك في الحملة عدد كبيرمن السيدات من عائلات واهالي تلامذة مدارس الجمعية واللواتي يعشن ظروفا اجتماعية صعبة ولا يستطعن الذهاب الى المستشفى او العيادات الطبية وتحمل كلفة إجراء الكشف المبكر والصورة الشعاعية ، حيث توزعت المشاركات على اجنحة الحملة وأجبن على اسئلة الطبيبات المختصات حول حياتهن الصحية واستمعن الى نصائحهن بشأن مرض سرطان الثدي واهمية الكشف المبكر واجراء الصورة الشعاعية التي تسهل عملية كشفه وعلاجه سريعاً.

دادا

وقالت رئيسة نادي روتاراكت صيدا دانية دادا: الحملة نقوم فبها مع مستشفى حمود الجامعي للسنة الثانية ومع دار رعاية اليتيم وانتراكت للمرة الأولى . وقد وجهنا الدعوة لكل النساء والسيدات لفحص انفسهن مجانا ولكي يتعلمن كيفية اجراء الفحص الذاتي ، واذا كان هناك من  ضرورة لإجراء الصورة الشعاعية في المستشفى حيث يتم توجيههن الى مستشفى حمود التي تقدم هذه الصورة مجاناً. وقد اخترنا القيام بالحملة في دار رعاية اليتيم لنصل الى امهات وسيدات من عائلات تلامذة مدارس الجمعية اللواتي ل يستطيعن الذهاب للمستشفى . واستطعنا ان نصل الى كثير منهن.. ولنشدد على اهمية الفحص المبكر لأن المرأة كلما اجرت الفحص باكراً كلما كانت لديها فرصة اكبر لأن تشفى من هذا المرض، او على الأقل ان تتعلم  كيف تفحص نفسها حتى اذا كان معها مرض تكشفه باكرا.

المصري

بدورها قالت هلا المصري، منسقة الحملة من قبل مستشفى حمود  الجامعي والتي تخطت المرض مرتين): هي السنة الخامسة كمستشفى حمود التي نقوم فيها بحملة مجانية لفحص سرطان الثدي وتقديم صورة مجانية للثدي. فمستشفى حمود تعتبر ان لها دورا في خدمة المجتمع من خلال الحملات والنشاطات التي تقوم بها ، ونتوجه دائما لطبقة معينة من المجتمع لا تسمح لها اوضاعها ان تقوم بهذه الصورة ، وكثير من السيدات ينتظرن الحملة كل سنة وطبعا الوضع المادي له تأثير في حجم الاقبال على المشاركة في هذه الحملة وهناك كثير من السيدات يشجعن أخريات على الكشف المبكر واجراء الصورة .

وعن تجربتها الشخصية مع المرض قالت المصري: انا أصبت بسرطان الثدي مرتين مرة عام 2008 وكان حظي اكتشاف المرض مبكرا لأن ذلك انقذ حياتي وخضعت لعلاج كيميائي ، ومرة عام 2017 اصبت بسرطان الثدي ايضا بنتيجة الفحص والاكتشاف المبكر ايضا .. والحمد لله حياتي وصحتي بخير لأني اكتشفته باكرا لذلك انصح كل السيدات ان يجرين صورة للثدي مرة واحدة في السنة لأن ذلك ينقذ حياتهن وحياة عائلاتهن التي تتأثر بمرضهن فكلما اكتشفناه المرض باكرا كلما انقذنا حياتنا وحياة من حولنا .

بساط

وقال رئيس نادي انتراكت صيدا طارق بساط: احببنا ان نشارك في هذه الحملة لأنها عمل انساني واجتماعي ينقذ حياة كثير من السيدات خاصة وان الكشف المبكر يساهم في علاج اكثر من 80% من النساء اللواتي يخضعن له بحيث يستطعن تخطي المرض ولكن عندما يتم الكشف في مرحلة متاخرة هذا يؤثر سلبا على السيدات ولا يستطعن تخطيه .

بعلبكي

وقالت مسؤولة العلاقات العامة والاعلام في جمعية رعاية اليتيم فرح بعلبكي : جمعية رعاية اليتيم تتعاون اليوم مع مستشفى حمود بهذه الحملة ، وهي دعت لهذه الغاية امهات الأطفال والتلاميذ الموجودين في مدارس الجمعية  واللواتي يأتين من بيئة صعبة اجتماعيا واقتصاديا وهي فرصة لهن ليخضعن مجاناً للفحص الخاص بهذا المرض وللإطمئنان على صحتهن .. وتبين لنا ان لدينا امهات كن يعانين من المرض وتعالجن منه ويردن اليوم ان يكررن الفحص . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814060818
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي