تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين البزي يُبارك للبنانيين بالاستقلال ويدعو لتكريم شهداء الاستقلال من أبناء المدينة الإعلامي فراس حاطوم في LIU: إستخدام القضايا المطروحة وتأثيرها على الرأي العام - 15 صورة النابلسي أبرق معزياً بضحايا الزلزال الذي وقع في منطقة كرمانشاه في إيران للبيع شقة في كفرجرا - مشاريع الدندشلي - 8 صور المقدح: مخيم عين الحلوة لن يكون منطلقا لاستهداف مسيرة السلم الأهلي أكاليل من الزهر باسم الرؤساء الثلاثة على ضريح آخر رجالات الاستقلال في حسينية البوابة الفوقا أسامة سعد: قرارات الجامعة العربية تعبر عن الحكام والأنظمة لا عن الشعوب العربية السفير الفرنسي التقى الحريري في مجدليون في مستهل جولة صيداوية - 5 صور كيف نفتتح بالأفكار عصرا جديدا - 15 صورة بدلة عسكرية تكسو المقاعد الدراسية في مدارس الإيمان يوم وطني بإمتياز عاشه طلاب الإيمان - 84 صورة دار الفتوى: ذكرى المولد النبوي الخميس في 30 ت2 توقف حركة الملاحة في مرفأ صيدا ورشة عمل عن الضريبة على القيمة المضافة في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 8 صور بلدية بقسطا عملت على إعادة فتح طريق الشرحبيل بعد إغلاقها نتيجة إنهيار التربة - 7 صور مطلوب وحدات دم في مركز لبيب الطبي إبراهيم مزهر يغرس أرزة لبنان في باريس - 5 صور إحتفال ذكرى الإستقلال في مركز الرحمة - 20 صورة الرجاء من أهل الخير مساعدة المريضة سعاد مبروك لإجراء عملية عاجلة لاستئصال الرحم والغدد اللمفاوية إنهيار التربة على طريق الشرحبيل وبلدية بقسطا تعمل على فتحها Income Taxes Workshop كشافة المهدي نظمت دوري صيدا للأكاديميات الكروية بحضور السعودي - 10 صور بروتوكول تعاون بين جامعة رفيق الحريري وجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا - 8 صور تصفية «حجير» جاءت بعد رفعه دعوى على شقيق «بلال بدر»
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةDonnaللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200
4B Academy Arts

مالا يقال للأطفال

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - السبت 14 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 519 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد د بدر غزاوي

مالا يقال للاطفال

مقارنة غير متكافئة

أن تكون أب أو أم لطفل أمر صعب، فالأطفال في بحث دائما وفضولهم يمكن أن يضعهم في بعض المشاكل. ولكن طريقة التصرف والتعامل مع هذه المشاكل هو سر نجاحك كرب أو ربة أسرة. ينصح خبراء التربية الاهل، حتى اذا كنت تشعر بالإحباط والغضب من طفلك، حاول أن تتجنب قول هذه العبارات التالية:

1. لقدكنت اتصرف بمسؤولية أكثر عندما كنت بعمرك

لا تقارن طفولتك بطفولة ابنك/ابنتك، بكل بساطة لقد عشت في زمن غير زمنه، وضع عبء ثقيل مثل هذا على كاهل الطفل الصغير يجعله ضحية للتوقعات غير الممكنة. لا تتوقع أن يكون طفلك مثاليا، لا يوجد طفل مثالي لا يخطئ، قول ذلك يمكن ان يسبب مشاكل نفسية للطفل مثل عدم الثقة بالنفس وعدم احترام الذات.

2. أنت دائما تتخذ قرارات خاطئة

لا تعاقب ابنك لكونه غير ناضج لا زال لديه عمر طويل من الأخطاء والتعلم. كل شخص معرض للخطأ بل في الواقع هذا جزء من عملية التعلم. قد يختار نوع دراسة لا يعجبك أو يعمل في وظيفة لا تعجبك ولكن هذا هو اختياره ويجب ان يتعلم كيف يقوم بتحمل نتائج قراراته.

3. لماذا لا يمكنك أن تكون مثل أخك / أختك؟

وهذه ايضا مقارنة غير معقولة وشائعة جدا. تجنب زرع العداوة بين أطفالك من خلال مقارنة قدراتهم. وتذكر بـأن لكل طفل شخصية مستقلة، وتفكير وطموح وأسلوب، لذلك لا تتوقع أن يتمتع كل اطفالك بنفس المواهب والأسلوب والتفكير.

4. اتركني لوحدي!

يتحمل الكبار مسؤوليات هائلة، مسؤوليات يشعر بها الأطفال ببراعة. ولكن هناك أوقات نرغب بها كأهل بأن نبتعد قليلا عن المسؤوليات ونسترخي. ولكن الأطفال لا يمكنهم استيعاب عدم وجودك في محيطهم، وعبارة اتركني لوحدي أو ابتعدي عني قد تترجم الى معانٍ كثيرة منها ضمنها، "أنا لا احبك". فسر للطفل سبب ابتعادك أو رغبتك في الجلوس وحيدا لبعض الوقت، حتى لو لم يفهم ذلك.

5.يجب أن تخجل من نفسك

هذا البيان قاس جدا وقوله لأي طفل أمر فظيع. نعم، هناك أطفال مؤذون يحبون مضايقة الناس ولكن هذا لا يعني أن توبخهم بهذا الشكل. هناك طرق أفضل وأكثر اعتدالا لجعل الطفل يفهم الفرق بين الخير والشر.

6. أنت تشبه والدك / والدتك

ليس كل الأزواج المتزوجين سعداء هناك أزواج يعيشون المرارة في علاقتهم وغالبا ما يتبادلون الاتهامات والعبارات القاسية. وبعض العلاقات تنتهي بالانفصال أيضا. وفي كلتا الحالتين، يشهد الأطفال على هذه العداء والنقد المتبادل. تذكر بأن طفلك لا دخل له في علاقتك الزوجية المتوترة أو السيئة. دع الأطفال وشأنهم ولا تقارنهم أو تعايرهم بأحد.

7. أنت دائما تجد طرق لتؤذيني

لا تزرع بذرة الشر في عقل الطفل الصغير. نعم هناك أوقات عندما يضر الأطفال مشاعر والديهم عندما يقومون بتصرفات ضد رغباتهم. في معظم الأحيان قد يكون التصرف غير مقصود ولكن هناك أطفال يفعلون ذلك عن قصد. ومع ذلك، اتهام الطفل بأنه سبب معاناتك أمر قاس جدا، فكأن وجوده يسبب لك الضيق، وهذا يؤثر كثيرا على نفسية الطفل وثقته بنفسه واحترامه لذاته.

8. يا ليتني لم انجبك

البيان أعلاه هو في الغالب ثورة عاطفية شديدة، ولكن يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على الطفل. مما لا شك فيه، ان هذه العبارة هي الأكثر قسوة. بغض النظر عن الأزمة التي تمر بها، لا ترمي بأخطائك على عاتق طفل لا ذنب له في هذه الحياة.

9. تخلص من أصدقائك السيئين

نحن (كأشخاص بالغين) لا نفكر جيدا عند تكوين صداقات جديدة. فما بالك بالأطفال الذين دخلوا التجربة حديثا. بعض الأطفال يتعلقون بأصدقائهم لأنهم يشعرون معهم بالراحة أو عدم الملل، فكر جيدا في الأسباب التي تدفع بأبنك أو ابنتك للانقياد خلف هذه المجموعة السيئة، ثم حاول ملئ الفراغ بالأنشطة المفيدة أو العمل التطوعي. الغاء وقت الفراغ الهدام يساعد الطفل على نسيان أصدقاء السوء.


دلالات: د. بدر غزاوي
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814179585
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي