وظائف صيدا سيتي
ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين صفاء الزين لخدمات الضيافة في جميع المناسبات الاجتماعية بعد نجاح الدورة الأولى في تزيين الشوكولا ... بدأ التسجيل للدورة الثانية (قبل الظهر وبعد الظهر) إطلاق جائزة البحث العلمي القرآني حول السلام الاقتصادي في القرآن - التسجيل في دائرة أوقاف صيدا على الرقم: 81822615 KEN Daycare & Nursery + ALLC for English Courses & Others Little Land Day Care Center In Saida Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة مدرسة صيدون الوطنية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2017-2018
ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200مع كل شقة سيارة مجاناًSaida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

مالا يقال للأطفال

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - السبت 14 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1023 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد د بدر غزاوي

مالا يقال للاطفال

مقارنة غير متكافئة

أن تكون أب أو أم لطفل أمر صعب، فالأطفال في بحث دائما وفضولهم يمكن أن يضعهم في بعض المشاكل. ولكن طريقة التصرف والتعامل مع هذه المشاكل هو سر نجاحك كرب أو ربة أسرة. ينصح خبراء التربية الاهل، حتى اذا كنت تشعر بالإحباط والغضب من طفلك، حاول أن تتجنب قول هذه العبارات التالية:

1. لقدكنت اتصرف بمسؤولية أكثر عندما كنت بعمرك

لا تقارن طفولتك بطفولة ابنك/ابنتك، بكل بساطة لقد عشت في زمن غير زمنه، وضع عبء ثقيل مثل هذا على كاهل الطفل الصغير يجعله ضحية للتوقعات غير الممكنة. لا تتوقع أن يكون طفلك مثاليا، لا يوجد طفل مثالي لا يخطئ، قول ذلك يمكن ان يسبب مشاكل نفسية للطفل مثل عدم الثقة بالنفس وعدم احترام الذات.

2. أنت دائما تتخذ قرارات خاطئة

لا تعاقب ابنك لكونه غير ناضج لا زال لديه عمر طويل من الأخطاء والتعلم. كل شخص معرض للخطأ بل في الواقع هذا جزء من عملية التعلم. قد يختار نوع دراسة لا يعجبك أو يعمل في وظيفة لا تعجبك ولكن هذا هو اختياره ويجب ان يتعلم كيف يقوم بتحمل نتائج قراراته.

3. لماذا لا يمكنك أن تكون مثل أخك / أختك؟

وهذه ايضا مقارنة غير معقولة وشائعة جدا. تجنب زرع العداوة بين أطفالك من خلال مقارنة قدراتهم. وتذكر بـأن لكل طفل شخصية مستقلة، وتفكير وطموح وأسلوب، لذلك لا تتوقع أن يتمتع كل اطفالك بنفس المواهب والأسلوب والتفكير.

4. اتركني لوحدي!

يتحمل الكبار مسؤوليات هائلة، مسؤوليات يشعر بها الأطفال ببراعة. ولكن هناك أوقات نرغب بها كأهل بأن نبتعد قليلا عن المسؤوليات ونسترخي. ولكن الأطفال لا يمكنهم استيعاب عدم وجودك في محيطهم، وعبارة اتركني لوحدي أو ابتعدي عني قد تترجم الى معانٍ كثيرة منها ضمنها، "أنا لا احبك". فسر للطفل سبب ابتعادك أو رغبتك في الجلوس وحيدا لبعض الوقت، حتى لو لم يفهم ذلك.

5.يجب أن تخجل من نفسك

هذا البيان قاس جدا وقوله لأي طفل أمر فظيع. نعم، هناك أطفال مؤذون يحبون مضايقة الناس ولكن هذا لا يعني أن توبخهم بهذا الشكل. هناك طرق أفضل وأكثر اعتدالا لجعل الطفل يفهم الفرق بين الخير والشر.

6. أنت تشبه والدك / والدتك

ليس كل الأزواج المتزوجين سعداء هناك أزواج يعيشون المرارة في علاقتهم وغالبا ما يتبادلون الاتهامات والعبارات القاسية. وبعض العلاقات تنتهي بالانفصال أيضا. وفي كلتا الحالتين، يشهد الأطفال على هذه العداء والنقد المتبادل. تذكر بأن طفلك لا دخل له في علاقتك الزوجية المتوترة أو السيئة. دع الأطفال وشأنهم ولا تقارنهم أو تعايرهم بأحد.

7. أنت دائما تجد طرق لتؤذيني

لا تزرع بذرة الشر في عقل الطفل الصغير. نعم هناك أوقات عندما يضر الأطفال مشاعر والديهم عندما يقومون بتصرفات ضد رغباتهم. في معظم الأحيان قد يكون التصرف غير مقصود ولكن هناك أطفال يفعلون ذلك عن قصد. ومع ذلك، اتهام الطفل بأنه سبب معاناتك أمر قاس جدا، فكأن وجوده يسبب لك الضيق، وهذا يؤثر كثيرا على نفسية الطفل وثقته بنفسه واحترامه لذاته.

8. يا ليتني لم انجبك

البيان أعلاه هو في الغالب ثورة عاطفية شديدة، ولكن يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على الطفل. مما لا شك فيه، ان هذه العبارة هي الأكثر قسوة. بغض النظر عن الأزمة التي تمر بها، لا ترمي بأخطائك على عاتق طفل لا ذنب له في هذه الحياة.

9. تخلص من أصدقائك السيئين

نحن (كأشخاص بالغين) لا نفكر جيدا عند تكوين صداقات جديدة. فما بالك بالأطفال الذين دخلوا التجربة حديثا. بعض الأطفال يتعلقون بأصدقائهم لأنهم يشعرون معهم بالراحة أو عدم الملل، فكر جيدا في الأسباب التي تدفع بأبنك أو ابنتك للانقياد خلف هذه المجموعة السيئة، ثم حاول ملئ الفراغ بالأنشطة المفيدة أو العمل التطوعي. الغاء وقت الفراغ الهدام يساعد الطفل على نسيان أصدقاء السوء.

 

دلالات / المصدر: د. بدر غزاوي
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823517745
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار