وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد يستقبل وفداَ من قوى التحالف الوطني الفلسطيني ووفداً من حركة أنصار الله - 4 صور مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي افتتحت النوادي الفنية التخصصية - 14 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من هيئة أبناء العرقوب ووفدأً من صيادي الأسماك - 5 صور قرار جديد بشأن اشتراك المولدات: صفقة عدادات أم حل جدي؟ سيارة تجتاح الحاجز الوسطي للاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا ابتهاج في «عين الحلوة» يتحول مأتماً في حارة صيدا مهرجان عين المير السنوي.. ملتقى العيش المشترك واجهة صيدا البحرية: «بحر العيد» اختفى والتعويضات معلّقة هل يسمح «الشورى» بملاحقة القاضي «المستقيل»؟ إجراءات فصل في «الجماعة» ومراجعة مستمرة رابطة علماء فلسطين في لبنان تشارك في احتفال السفارة التركية في بيروت بمناسبة انتصار ثورة ١٥ تموز تاكسي VIP BOB TAXI - نقل طلاب - تاكسي إلى المطار - تاكسي إلى جميع المناطق اللبنانية 24 / 7 عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار المريضة نسرين تستعد للعلاج في اليومين القادمين بجهود فاعلي الخير بسبب عطل.. لا مياه في هذه المناطق في صيدا والجوار ولمدّة 4 أيام تخرج الدكتور أحمد مرعي أبو مرعي بدرجة شرف من لندن - 5 صور تشييع الشهيد سليم هادي في صيدا..استياء عارم من رصاص السلاح العشوائي - 9 صور تعرف على أجمل الفنادق الخفية في العالم - 4 صور مودريتش وراكيتيتش ومانزوكيتش.. لماذا تنتهي أسماء لاعبي كرواتيا بـ يتش؟ لجنة عرب أبو شوشة تزور اللجنة الشعبية وتسمي مندوبها - 6 صور
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

واشنطن تنسحب من «اليونسكو»... كُرمى لتل أبيب

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 13 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 303 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية انسحابها من «منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة» (اليونسكو) عقب قرارات اتخذتها المنظمة، ورأت فيها واشنطن مناهضة لإسرائيل. وأضافت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أمس، أن قرار الانسحاب يأخذ مفعوله في 31 كانون الأول المقبل. لكن البيان أشار إلى أن الولايات المتحدة ستسعى إلى الاستمرار في المنظمة «كدولة مراقبة غير عضو من أجل المساهمة بآراء الولايات المتحدة وخبراتها».

في هذا السياق، قال مسؤولون إن الإدارة الأميركية «نصحت العديد من دبلوماسييها العاملين ضمن بعثتها في اليونسكو بالبحث عن وظائف أخرى، وذلك في إطار استعداداتها لهذا الانسحاب منذ عدة أشهر». في المقابل، أعربت المديرة العامة لـ«اليونسكو»، إيرينا بوكوفا، عن أسفها لقرار الولايات المتحدة، معتبرة أن ذلك «يشكل خسارة للأسرة الدولية وللتعددية في الأمم المتحدة»، علماً بأن المنظمة تستعد حالياً لاختيار أمين عام جديد لها. كذلك، أعربت موسكو في بيان أمس عن «الأسف لانسحاب الولايات المتحدة من اليونسكو».

وكانت الولايات المتحدة قد توقفت عن تمويل «اليونسكو» بعدما صوتت لمصلحة إدراج فلسطين عضواً فيها في 2011، لكن الخارجية الأميركية احتفظت بمكتب لها في مقر المنظمة في باريس. وسبق أن وجه مسؤولون كبار، بمن فيهم المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، انتقادات لـ«اليونسكو»، بعدما اتخذ المجلس التنفيذي للمنظمة في تشرين الأول الجاري قراراً نص على «وجوب التزام إسرائيل صون سلامة المسجد الأقصى/ الحرم الشريف وأصالته وتراثه الثقافي وفقاً للوضع التاريخي الذي كان قائماً، بوصفه موقعاً إسلامياً مقدساً مخصصاً للعبادة».
وفي أول ردود فعل إسرائيلية على إعلان الولايات المتحدة، أوعز رئيس حكومة العدو الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى الخارجية الإسرائيلية للإعداد للانسحاب من المنظمة الدولية على غرار الولايات المتحدة.
وتعقيباً على القرار الأميركي، مدح مندوب إسرائيل لدى «اليونسكو»، كرمل شاما هكوهين، القرار، فيما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عنه قوله، إنه كان قد حذّر في مطلع السنة الجارية إدارة «اليونسكو» من أن الولايات المتحدة سوف تقدم على هذه الخطوة، «إذا استمرت المنظمة بسياساتها الملتوية المعادية لإسرائيل». وقال هكوهين إنه «أوصى» نتنياهو، بأن يحذو حذو الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ويعلن انسحاب إسرائيل من المنظمة. كذلك، دعا رئيس الائتلاف الحكومي، دافيد بيتان، الحكومة الإسرائيلية إلى «الانسحاب فوراً من هذه المنظمة التي تحولت منذ مدة طويلة إلى أداة لمعاداة إسرائيل، ومعاداة السامية».

@ الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850719108
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي