تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين أحمد الحريري يطلع من عنتر على مشاركته في مؤتمر السلام ممثلاً تيار المستقبل - 5 صور دائرة المشاريع في إشراق النور تصدر تقريرا بتقديماتها خلال الثلاثة أشهر الماضية - 12 صورة جمال شبيب: غزوة خيبر ..هل بعيد التاريخ نفسه؟ جريح نتيجة تصادم بين 4 مركبات على المسلك الشرقي من أوتوستراد صيدا السعودي وإتحادات النقل ونقابات عمال الجنوب اتفقو على إرجاء تدشين موقف الفانات - 3 صور الأونروا تتراجع عن قرارها.. وستدفع المساعدات لأصحاب المنازل المتضررة كليا أو جزئيا للبيع شقق قيد الإنشاء في مشروع Tulip في جادة بري - مواصفات عالية الجودة - موقع مطل على صيدا انتراكت صيدا: مسير بيئي رياضي يعود ريعه لدعم الحفاظ على البيئة البحرية على جزيرة صيدا - 7 صور للإيجار محل طابقان مقابل بنك عودة في منطقة عبرا لقاء جماهيري لحماس في المية ومية - إسماعيل رضوان: المقاومة بخير.. والمصالحة خيار ثابت - 3 صور ورشة توعية بالتغذية المتوازنة للطفل - 8 صور وفد من الهيئة الشبابية الفلسطينية للجوء الإنساني - لبنان يلتقي بالدكتور أسامة سعد في صيدا - 4 صور مطلوب آنسة (موظفة إستقبال) لشركة حلويات البابا في صيدا قرارات القيادة السياسية لحركة حماس في الخارج - صورتان منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة هنادي العاكوم البابا: الحلقة الثالثة من: من قتل الربيع؟ محامية فضل شاكر تكشف تفاصيل جديده في قضيته بعد الحكم السفير دبور يقدم التعازي في صيدا بوفاة المربي خالد عزام - صورتان "أنصار الله" تلتقي وفدا من "عصبة الأنصار الاسلامية" في مخيم عين الحلوة دهم مخيّمات النازحين... وتوقيف مخالفين في صيدا قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين وفد من حزب الله زار بلدية حارة صيدا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح تؤبنان المربي خالد عزام في قاعة رشيد القطب - 65 صورة للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة للبيع شقة شبه جديدة في منطقة عبرا، مقابل ميني ماركت سناء
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورة
4B Academy Arts

«يونسكو»: الأزمة الخليجية قد تطيح وصول أول عربي إلى رأس المنظمة

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 13 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 129 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

متصدّراً الجولة الرابعة من انتخابات رئاسة «يونسكو»، تأهل المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري، أمس، إلى النهائيات، حيث سينافس إما فرنسا أو مصر التي تشنّ حملة إعلامية شرسة ضد الدوحة، قد تحول دون وصول أول عربي إلى رأس المنظمة

في آب عام 2016، أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد بن حلي، أن مجلس التعاون الخليجي يدعم المستشار الثقافي لأمير قطر، حمد بن عبد العزيز الكواري، لتولّي منصب المدير العام لـ«منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة» (يونسكو)، آملاً «التوصل إلى توافق حول المرشحين العرب الثلاثة (قطر، مصر، لبنان)». حينها، كتبت الصحف الخليجية عن أهمية «المصلحة الخليجية الجامعة» التي قالت إنها «المحرك الأول لاتخاذ قرار دعم الدوحة»، مؤكدة أن «المناصب الدولية باتت حاجة ملحّة تسعى إليها جميع دول مجلس التعاون الخليجي».

المشهد اليوم ليس كما كان قبل عام؛ ففي تموز الماضي، توفي بن حلي في كندا بعد صراع مع المرض، ومعه «التوافق العربي» الذي تحوّل إلى «عداء» وصل إلى حدّ قطع العلاقات الدبلوماسية، وكاد يلامس حدود المواجهة العسكرية المفتوحة.
ألقت الأزمة الخليجية في حزيران الماضي بظلالها على انتخابات رئاسة «يونسكو»، وهو ما تجلى بوضوح في الحرب الإعلامية التي شنّتها القاهرة ضد المرشح القطري، عقب تقدمه في الجولات الأربع الأولى على المرشحة المصرية مشيرة خطّاب.
وعلى الرغم من أن مصادر خليجية كانت قد قلّلت، العام الماضي، من فرص خطّاب في المنافسة على منصب مدير «يونسكو» الـ11، واضعة الترشيح المصري في خانة «المماحكة السياسية مع قطر»، إلّا أن الأوساط المصرية كانت شبه واثقة من تصدر خطّاب الجولة الأولى من الاقتراع، التي جرت مساء الإثنين الماضي في مقر المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس، لتفاجأ بحلول الكواري في المرتبة الأولى وحصوله على 19 صوتاً، في «إنجاز» قالت الدوحة إنه «مثال على عدم الخضوع للحملة المضادة التي تعرض لها خلال الأشهر الماضية، وخصوصاً من قبل دول الحصار على قطر».

وكانت المواقع الإخبارية الغربية والعربية، وخاصةً المصرية، قد وجّهت جملة من الاتهامات ضد الكواري، تركّزت على اتهام الدوحة بدفع «رشاوى مالية سخية وشراء أصوات مندوبين مقابل تأييدهم لمرشحها»، بالإضافة إلى تكرار الاتهامات التي سبق أن وجّهتها الدول العربية لقطر، مثل «دعم الارهاب» و«الخيانة وتطبيع العلاقات مع إيران».
وتصاعدت حدّة التصريحات المعادية للدوحة عقب الجولة الثالثة من الاقتراع السرّي، أول من أمس، التي تصدّر فيها كلّ من الكواري والمرشحة الفرنسية أودريه أزولاي، السباق (18 صوتاً)، متقدمين على خطّاب (13 صوتاً)، وكذلك عقب الجولة الرابعة، أمس، التي ضمنت لقطر موقعاً في «النهائيات» (22 صوتاً)، فيما تعادلت أصوات مصر وفرنسا (18 صوتاً)، لتتجه الدولتان إلى تصويت آخر لحسم صاحب المركز الثاني، الذي سينافس قطر في الجولة الخامسة والأخيرة، اليوم.
وعلى ما يبدو، فإن الحملة المصرية ضد قطر مستمرة، إذ نقلت المواقع المصرية خبر اتهام مستشارة «يونسكو»، المصرية عبلة إبراهيم، لقطر بأنها «وعدت إسرائيل بحذف المسجد الأقصى من قائمة التراث الإسلامي» في حال وصل مرشحها إلى المنصب، مضيفة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج تلفزيوني أول من أمس، أن الدوحة «تبتزّ يونسكو وتستغل الظروف الاقتصادية السيّئة للمنظمة، حيث إن ميزانيتها حالياً تحت الصفر». وفي حين يترقب العالم العربي وصول أول شخصية عربية إلى رأس المنظمة الدولية، يشير المراقبون إلى أن الخلافات العربية سبق أن حالت دون وصول أيّ من المرشحين العرب إلى المنصب، كما حصل مع وزير الثقافة المصري السابق في 2009، وقبله الوزير السعودي الراحل غازي القصيبي، في 1999.

@ الأخبار


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808181364
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي