وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق في ساحة الشهداء في صيدا إصابة سائق دراجة نارية بجروح في حادث سير على طريق عام صيدا صور عطايا: إزالة البوابات عن مداخل عين الحلوة والمية ومية يعزز علاقة حسن الجوار أسامة سعد يتلقى اتصالاً من الشيخ جمال خطاب بإسم القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة لشكره على دوره في إزالة البوابات الإلكترونية القوى الفلسطينية تشكر الجيش على إزالة البوابات على مداخل عين الحلوة والمية ومية تعميم للنائب العام التمييزي حيال قضايا تعاطي المخدرات والتوقيف الإحتياطي للبيع شقة في صيدا - البستان الكبير، مساحة 160 متر مربع، مطلة على البحر والجبل، الطابق الرابع، السعر 175 ألف دولار - 4 صور للإيجار شقة على الأوتوستراد الشرقي قرب سبينس ماذا يعني طول إصبع السبابة عند الأطفال؟ دبابة مجنزرة تسحق سيارة بحادث سير + فيديو المساحيق ضمن قائمة قيود السفر الجديدة إلى أميركا أيمن شناعة لصحيفة فلسطين: إزالة البوابات الإلكترونية عن مداخل مخيمات صيدا حماس تثمن قرار الجيش اللبناني إزالة البوابات الإلكترونية وترنو لأفضل العلاقات اللبنانية الفلسطينية موقع يتنبأ بما تفضله من أفلام وموسيقى ويقترحها عليك لقطات مرعبة.. السيول تبتلع شاحنة ضخمة في تركيا + فيديو طقس صيفي معتدل يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط سجا سجا.. أقبح كلب الإنجيلية في صيدا تنهي حملة جمع خصل الشعر وتسلمها لمستشفى حمود الجامعي - صورتان في تايلند.. الهوس بالبشرة البيضاء لا ينتهي أبو عرب شكر قائد الجيش على إزالة البوابات الإلكترونية من مداخل عين الحلوة
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonna
4B Academy Ballet

«المرأة وقانون الانتخاب».. لقاء في صيدا لـ«الاتحاد العربي»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 13 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 401 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حط الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية رحاله في عاصمة الجنوب صيدا بلقاء تناول موضوع «المرأة في قانون الانتخاب» استضافته البلدية.
افتتحت النائب العلمي في الاتحاد غيدا حنينة اللقاء بتأكيد أهمية دور المرأة في كافة الاختصاصات وكيف أنها أبلت بلاء حسناً في مجالات وآفاق عدة وإنجزت وتفوقت في كثير من الأحيان على الرجل، وطرحت تساؤلات عن واقع وأهمية تمكين المرأة في مجتمعنا.
وتحدثت رئيسة فرع لبنان في الاتحاد ناريمان الجمل غانم عن «أهداف الاتحاد ودور المرأة المتخصصّة في دورات التوعية والتمكين وورش الأعمال»، ولفتت «الى أن الفرع حالياً يضم 60 سيدة من كل لبنان». وقالت: «دور النساء ريادي وقيادي ومهم ولكن همش بسبب الحروب أو الهجرة أو عدم الوعي ونحن كاتحاد حاولنا الإضاءة على نقاط الضعف والعمل لتمكين المراة من خلال 16 قطاعاً يتركز عمل الاتحاد عليها تحت شعار شركاء لا فرقاء». 
وقدم أستاذ الحقوق مروان محيي الدين القطب «عرضاً عن مفهوم الديموقراطية وتطبيقها وما المقصود بالنظام الانتخابي بالنسبة للقوى والتيارات السياسية المختلفة أو بالنسبة للشرائح الاجتماعية المتنوعة أو بالنسبة للطوائف والمذاهب وأيضاً بالنسبة للمرأة التي تشكل أكثر من نصف المجتمع، وأين المرأة في قانون الانتخاب وصولاً إلى القانون الجديد للانتخابات والصوت التفضيلي».
وقدمت المحامية وداد شهاب «لمحة تاريخية عن المرأة في الحياة السياسية اللبنانية، وماذا تغير في قوانين الانتخابات بما يتعلق بالمرأة منذ عام 1968 إلى عام 2017، وكيف أن مجموع النساء الواصلات إلى البرلمان اللبناني عام 2009 تراجع إلى أربع فقط بعد أن وصل العدد إلى ست في إنتخابات2005»، متوقفة «عند العوامل التي تحدّ من وصول المرأة إلى البرلمان وأهمية ودور المراة داخل الندوة النيابية، وما هو الحل لتمكين النساء من دخول البرلمان في ضوء قانون الانتخاب الجديد وفي ظل غياب أي نص فيه يجبر قادة الأحزاب والكتل على ترشيح النساء على لوائحها».
واعتبرت «أن الكوتا ليست الحل المرجو والمطلوب ولكنها قد تكون الخطوة الأفضل في هذه الظروف»، منوهة «بمبادرة الرئيس سعد الحريري إعطاء النساء مراكز بارزة في تيار المستقبل».

@ المصدر: موقع جريدة المستقبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847438693
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي