وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الفطر - 16 صورة
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

«المستشفيات» تعرض الضائقة المالية «التي تنذر بانحسـار الخدمات»

لبنانيات - الخميس 12 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 249 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عرض مجلس نقابة المستشفيات خلال اجتماع عقده برئاسة النقيب سليمان هارون وحضور الأعضاء وممثلين عن المستشفيات الجامعية، الظروف المحيطة بواقع القطاع الاستشفائي «والتي تزداد سوءاً في ظل غياب المعالجات رغم التراكمات المتزايدة».
وعرض المجتمعون أسباب الضائقة الاقتصادية والمالية «التي تجاوزت الخطوط الحمراء والتي تنذر بانحسار مستوى وحجم خدمات الاستشفاء في لبنان، والتي يمكن تلخيصها بالآتي:
- أولاً: التعرفات المطبّقة حالياً للخدمات الصحية التي تؤمّنها المستشفيات الخاصة والتي أقرّ مختلف المسؤولين لا سيما وزراء الصحة العامة، أنها مجحفة ودون التكلفة الحقيقية لتقديم تلك الخدمات، خصوصاً أنها تعود الى العام 1998 مع بعض التعديلات التي أدخلت خلال العام 2012، والتي يجب أن تصحَّح بنسبة إجمالية معدّلها 29 في المئة وفق الدراسات المعدّة ووفق كتاب سبق أن رفعه وزير الصحة السابق إلى مجلس الوزراء.
- ثانياً: أسعار المستلزمات الطبية التي أصبحت دون تكلفة شراء العديد منها، عدا عن تلك غير الواردة أصلاً ضمن لوائح المستلزمات المعتمدة. وبالتالي فإن تصحيح أسعار هذه اللوازم أصبح ملحاً وفقاً لبدل عادل يصحّح الخلل الحالي بشكل ينصف كل من المستشفى والهيئات الضامنة ويسمح للمريض بالحصول على خدمات ذات جودة ونوعية تراعي معايير الاعتماد المطلوبة من دون تكبّده نفقات إضافية هي من مسؤولية الهيئة الضامنة.
- ثالثاً: تكاليف جديدة طارئة سيتكبّدها القطاع الاستشفائي بفعل قانون الضرائب الجديدة التي أقرّت والتي تطال المستشفيات بشكل مباشر أو غير مباشر، ومنها الضريبة على القيمة المضافة وسواها، إضافة إلى زيادة اشتراكات الضمان بنسبة 1 في المئة على كل من صاحب العمل والعامل وما يترتّب عن كل ذلك من ارتفاع في أسعار السلع والخدمات.
- رابعاً: تكلفة الزيادات المرتقبة على الرواتب والأجور في القطاع الخاص وانعكاسها على كلفة الخدمات، إضافة إلى زيادة الرواتب المطروحة من قبل نقابة الممرّضين والممرّضات بنسبة 35% وما سيتبعها حكماً من زيادات على رواتب وأجور فئات العمل الأخرى في المستشفى.
- خامساً: التكلفة الإضافية التي ستترتب على القطاع الاستشفائي بفعل تطبيق نظام الاعتماد الجديد ومتطلباته ومدى تأثيرها على كلفة الخدمات والتي تقدّر بنحو 20 في المئة.
- سادساً: تمنّع وتأخّر الهيئات الضامنة العامة المستمر في تسديد المتوجبات المستحقة والمتراكمة للمستشفيات خصوصاً أن بعضها يعود إلى سنوات عديدة».
وابدى المجلس تخوّفه من عدم معالجة هذا الواقع رغم كل المراجعات والاتصالات والمراسلات التي تمت في هذا الشأن، والصورة القاتمة لواقع القطاع الصحي التي تهدّد مصيره. وناشد المسؤولين على مستوى الحكومة مجتمعة، استدراك خطورة هذا الواقع ومعالجة كل هذه الثغرات في أسرع وقت ممكن.

@ المستقبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846332997
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي