تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للإيجار شقة سوبر دوليكس مع مطل في الشرحبيل، بناية التجهز والبناء، مساحة 130م - 10 صور البزري: حريق جبل النفايات يُذكرنا بالأزمات البيئية التي مرت بها المدينة سابقاً وزير الأوفاق السابق الدكتور إسماعيل رضوان خلال خطبة الجمعة في مخيم المية ومية - 3 صور حفل إطلاق كتاب صدى القيد في مركز معروف سعد الثقافي - 13 صورة للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت أسامة سعد على تويتر: حريق في جبل الزبالة... صفقة جديدة - صورتان مستشفى الراعي تستقبل رئيسة المركز الوطني للعيون - صورتان دبور يستقبل مركز رؤية للدراسات والأبحاث في فلسطين و جمعية فلسطين تجمعنا - 11 صورة السفير الصيني وانغ كيجيان: مدينة صيدا تمتلك دورا محوريا ضمن مبادرة الحزام والطريق - 20 صورة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مستشفى الهمشري تختتم مشروع الخدمة المجتمعية - 38 صورة الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في ضيافة نادي العهد اللبناني‎ - صورتان هل يُقدّم "انتحاري الكوستا" دليل براءته في الجلسة المقبلة؟ «نقابات المستخدمين جنوباً» لاستمرار التنسيق في قضية تصحيح أجور القطاع الخاص «اللجوء الفلسطيني» (2).. كتاب للجنة الحوار روكز من «العناية - صيدا»: العدالة أساس باسم برجي صاحب «CLASSIC HOME»: صيدا بحاجة الى أيدي جميع أبنائها وطاقات شبابها.. وجاهزون للمبادرة بيانات محرضة ضد ثانوية بيسان في عين الحلوة فما صحة مضمونها؟!‎ يافطات لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" في عين الحلوة مرحبة بموقف رئيس مجلس الامة الكويتي - صورتان عودة الهدوء إلى مخيم المية ومية بعد سحب كل المسلحين من الشارع الجيش: توقيف عمر البستاني بعد عملية استدراج أمنية من داخل مخيم عين الحلوة اتصالات بين أبو عرب والمسؤول السياسي بحماس لتطويق اشكال المية ومية .. وعناصر سليمان تنتشر اطلاق نار كثيف في مخيم المية ومية ومعلومات عن وقوع اشكال بين فتح وحماس لقاءات بين "فتح" و"حماس" و"الجهاد".. تأكيد الحرص على أمن المخيمات وجوارها اللبناني العلامة النابلسي في خطبة الجمعة: جلسات مناقشة الموازنة لا تعطي انطباعاً إيجابياً
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Saida Country Club / قياس 100-200مجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرDonnaقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
4B Academy Arts

«القسّام» تضبط عميلاً اخترق وحدات التصنيع

فلسطينيات - الخميس 12 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 516 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحرب مستمرّة بين المقاومة الفلسطينية والعدو الإسرائيلي على الصعيد الأمني رغم التهدئة القائمة. وبينما تكشف هذه المواجهة جوانب خطيرة من العلاقة بين الاحتلال والسلفيين في غزة، يتسبّب عملاء مباشرون في أضرار أخرى كبيرة

غزة ــ الأخبار:
ألقى الجهاز الأمني التابع لحركة «حماس» القبض أخيراً على عميل داخل صفوف الجناح العسكري للحركة («كتائب القسام») في قطاع غزة، كان قد ساعد العدو الإسرائيلي على الوصول إلى أهداف عسكرية مهمة في القطاع. ووفق المعلومات التي نقلها مصدر أمني، فإن الجهاز الخاص بمتابعة العملاء تمكّن من اعتقال الجاسوس الذي كان يعمل في المستوى المتوسط لوحدات التصنيع العسكري التابعة لـ«القسام».

وقال المصدر إن العميل الذي يقطن في مدينة غزة، تم إسقاطه وبدأ التخابر مع العدو قبل الحرب الأخيرة عام 2014، وقدم خلال الحرب معلومات عن القدرات العسكرية التي تمتلكها «حماس». ووفق اعترافاته، أبلغ قوات العدو في آخر أشهر عمله عن «مصنع استراتيجي كبير لكتائب القسام»، ما تسبب في استهداف المكان في آذار الماضي بالطائرات الحربية بأربعة صواريخ ضخمة أدت إلى تدميره كلياً، بما في ذلك المعدات الكبيرة التي كانت هناك.
وجاء الاستهداف بعدما استغل العدو إطلاق صاروخين من غزة، أعلنت مجموعات سلفية مسؤوليتها عنهما، ليقصف مكان التصنيع، علماً بأن الأجهزة الأمنية تمكنّت في وقت لاحق من اعتقال مسؤولي المجموعات التي أطلقت الصاروخين وغيرهما، وتبيّن أنها تنتمي إلى تنظيم «داعش».

وارتبط ذلك القصف بتحذير لافت أطلقته «القسام» آنذاك، حينما حذّرت إسرائيل من مغبة تكرار القصف على غزة، إذ قال المتحدث باسمها أبو عبيدة، في تغريدات نشرها على حسابه في موقع «تويتر»، إن «أي عدوان قادم على غرار ما حصل بالأمس (شهر آذار) سيكون للمقاومة وعلى رأسها كتائب القسام كلمتها فيه، والمقاومة إذا وعدت أوفت والأيام بيننا». وأضاف: «على ما يبدو فإن العدو لا يفهم سوى لغة القوة، والسكوت أحياناً يفسره العدو على أنه ضعف».
وكان موقع «المجد» الأمني، المقرّب من «حماس»، قد نقل منتصف الشهر الماضي خبراً عن تمكن أجهزة أمن المقاومة من اعتقال عميل ذي صلة مباشرة بقصف أحد المواقع الحساسة للمقاومة. وقال الموقع، في ذلك الوقت، إن الاستهداف أثار الشكوك لدى قيادة المقاومة بأنه مدروس ومخطط له بعناية، نظراً إلى حجم الاستهداف ومكانه وتوقيته الحساس بالنسبة إلى المقاومة، ما استدعى عمل مسح أمني شامل لمنطقة الاستهداف والبحث عن معلومات، وأيضاً جمع الإشارات والدلائل التي قد توصلهم إلى خيوط أو معلومات تجيب عن شكوكهم. وتابع الموقع: «بعد جهدٍ مضاعف من البحث والتحرّي، تمكنت أجهزة أمن المقاومة من القبض على عميل له صلة مباشرة بالاستهداف الأخير على غزة»، من دون توضيح طبيعة الاستهداف أو عمل الجاسوس.
يضيف المصدر الأمني أن العميل المذكور قدّم أيضاً معلومات مهمة عن القدرات العسكرية الخاصة بالحركة، في ما يتعلق بالتطوير الكبير الذي شهدته القدرات التصنيعية العسكرية المحلية، وقد استعمل في سبيل ذلك أدوات تجسّسية متطورة في التصوير والتسجيل كان قد تسلّمها من جهاز المخابرات الإسرائيلية «الشاباك»، علماً بأنه نقل معلومة مفادها أن «القسام» باتت تمتلك صواريخ برؤوس متفجرة يزيد وزن الواحد منها على 100 كيلوغرام.
كذلك، قدّم هذا العميل معلومات عن شخصيات قيادية في «القسام»، في وقت تتحدث فيه مصادر في فصائل المقاومة عموماً عن ضبط عدد من العملاء منذ ما بعد الحرب الأخيرة، التي تقرر بعدها إجراء فحص ومراجعة كبيرة لأداء الأذرع العسكرية، فيما كُشف بعض العملاء بسبب أخطاء ارتكبوها. كذلك شهدت غزة نقلة لافتة مطلع العام الجاري في عمل العملاء، الذين اغتال عدد منهم قيادياً بارزاً في «القسام» يدعى مازن الفقها.
من جهة ثانية، ذكر المصدر نفسه أنه تبيّن للأجهزة الأمنية، في التحقيقات الأخيرة مع معتقلي «داعش» في غزة، ارتباط عدد من مسؤوليهم، ومسؤولي مجموعات سلفية أخرى، بالمخابرات الإسرائيلية، إذ كانت هذه الجماعات تطلق الصواريخ من غزة فيما تبادر طائرات الاحتلال بسرعة إلى قصف مواقع حساسة للمقاومة. كذلك كانوا يتلقّون تمويلاً لشراء هذه الصواريخ من إسرائيل، علماً بأن أياً من الصواريخ التي أطلقت لم تتسبّب في ضرر أو قتلى لدى الجانب الإسرائيلي. وتبيّن أيضاً في عدد من التحقيقات أن «أحد قياديي الفكر المنحرف أقدم على سرقة عتاد عسكري وأموال من التجار في غزة، بذريعة أنها غنائم يحق لهم استخدامها واستغلالها لمصلحة أعمال مخلة بالأمن».

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808694784
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي