وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا إطلاق نار بإشكال فردي بمخيم عين الحلوة دون وقوع اصابات Sidon commemorates Popular Nasserite Organization founder أمل خرجت مع ابنتها مريم.. ولم تَعُد الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من كشافة الغد ووفدا من التنظيم الناصري ويقدم التعازي بالمرحوم د. توفيق البزري - ووفدا يمثل سماحته يشارك في مسيرة معروف سعد - 6 صور البزري يلتقي السفير اشرف دبور: نرفض القرار الأميركي الجائر وندعو الشعوب والدول العربية إلى وقفة حازمة في مواجهته - 5 صور البزري وخلال لقائه رئيس تيار الفجر: الانتخابات مناسبة ديمقراطية للتعبير عن الرغبة في التغيير وتطوير النظام السياسي - صورتان أسامة سعد يستقبل الوفود والشخصيات في الذكرى الثالثة والأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد - 17 صورة تيار المستقبل لم يشارك في مسيرة إحياء ذكرى استشهاد معروف سعد مشاهد من مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد‎ في صيدا - 90 صورة المريض إسعاف وهبي بحاجة إلى بلوكات دم في مركز لبيب الطبي توزيع المهام في الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية خريجي مدرسة الفنون الإنجيلية .. وأحمد شعيب رئيساً إحسان عطايا وعلي فيصل يحاضران عن القدس والمخيمات بدعوة من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين - 7 صور لماذا يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟ لحظات تحطم القلوب لصغير وحيد القرن يحاول إيقاظ والدته المقتولة + فيديو
للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779مؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

أحدب نوتردام!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 11 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 240 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تُعتبر الحقيبة المدرسية في نظر التلامذة والأهل والمربّين والأطباء مشكلة كبيرة، إذ يتراوح وزنها ما بين عشرة إلى خمسة عشر كيلوغراماً (وأحياناَ أكثر)، وبمعنى آخر تقارب أو تتجاوز ثلث وزن جسم بعض التلامذة.

أدخل المنهاج الجديد نظام الفترة الدراسية الواحدة ومواد تعليمية عديدة إلى البرنامج العام مما أستدعى أن يحمل التلميذ كتباً كثيرة. كما عمدت بعض دور النشر إلى إيجاد بدعة كتاب الدروس وكتاب التمارين وكتاب الفروض فأصبح لكل مادة ثلاثة كتب، إضافة إلى ما يحمله التلميذ من الدفاتر والقرطاسية والطعام وقنينة الماء.

ونرى التلاميذ يحملون الحقائب المدرسية الثقيلة بطرق غريبة، فهذا يجرّها وراءه، وذاك يثبّت أحد الأحزمة على جبينه ويترك الحقيبة تتأرجح خلف رقبته، وذلك يحملها على كتفيه وقد أدى به عدم التوازن في توزيع الحمل إلى أن يسير وهو يترنح يُمنة ويسرة.

وينبّه أصحاب الإختصاص إلى ضرورة امتناع الطفل عن حمل أكثر من عشرة بالمئة من وزنه، وإلى خطورة أن يحمل الولد 4 إلى 6 كلغ دفعة واحدة لأن ذلك يؤثر سلباً على مفاصله وظهره، ويحذّرون من آثار ثقل الحقيبة المدرسية على العمود الفقري للأطفال والتسبب في إنحنائه خاصة عند صعود السلالم حيث أن معظم مدارسنا تتألف من طبقات عدّة، كما تترك أحزمة الحقيبة علامات حمراء على جلد الولد.

ويؤكد أصحاب الإختصاص أن 45% من تلامذة المرحلة الإبتدائية يعانون من آلام الرقبة و60% يشكون آلاماً في الظهر والأكتاف، هذا إذا تجاوزنا مشكلة جلوس التلاميذ على المقاعد الدراسية بطرق غير صحية.

مستقبلاً قد يتوفر جهاز كمبيوتر على طاولة كل تلميذ وتتحول الكتب إلى وسائل متوفرة على CD أوDVD ، وحتى يتحقق ذلك الحلم في لبنان فإن من الحلول المجتزأة التي يمكن اللجوء إليها إقناع جميع دارات المدارس بإبقاء الكتب في المدرسة ونقل الضروري منها يومياً، وإمكانية تجزئة الكتب إلى أجزاء متعددة، واتباع الجدول الدراسي عبر اختيار المناسب من الكتب والدفاتر التي يحتاجها التلميذ يومياً، واستخدام الحقائب التي تسير على إطارات (دواليب) فيمسكها التلميذ ويجرّها وراءه (إذا وُجدت الأرصفة أو أمكن استعمالها) وأيضاً في حال سمحت إدارة المدرسة باستعمالها (بعضها يخاف على البلاط أكثر من التلامذة!)، وللقادرين ... يُحبّذ إستئجارحمّال (عتّال) يرافق التلميذ يومياً!

إن مشكلة الحقيبة المدرسية تعني الجميع، ومطلوب المسارعة إلى إيجاد حلّ لها وإلاّ أصبح في كل بيت «أحدب نوتردام»! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828552341
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي