وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي افتتحت النوادي الفنية التخصصية - 14 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من هيئة أبناء العرقوب ووفدأً من صيادي الأسماك - 5 صور قرار جديد بشأن اشتراك المولدات: صفقة عدادات أم حل جدي؟ سيارة تجتاح الحاجز الوسطي للاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا ابتهاج في «عين الحلوة» يتحول مأتماً في حارة صيدا مهرجان عين المير السنوي.. ملتقى العيش المشترك واجهة صيدا البحرية: «بحر العيد» اختفى والتعويضات معلّقة هل يسمح «الشورى» بملاحقة القاضي «المستقيل»؟ إجراءات فصل في «الجماعة» ومراجعة مستمرة رابطة علماء فلسطين في لبنان تشارك في احتفال السفارة التركية في بيروت بمناسبة انتصار ثورة ١٥ تموز تاكسي VIP BOB TAXI - نقل طلاب - تاكسي إلى المطار - تاكسي إلى جميع المناطق اللبنانية 24 / 7 عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار المريضة نسرين تستعد للعلاج في اليومين القادمين بجهود فاعلي الخير بسبب عطل.. لا مياه في هذه المناطق في صيدا والجوار ولمدّة 4 أيام تخرج الدكتور أحمد مرعي أبو مرعي بدرجة شرف من لندن - 5 صور تشييع الشهيد سليم هادي في صيدا..استياء عارم من رصاص السلاح العشوائي - 9 صور تعرف على أجمل الفنادق الخفية في العالم - 4 صور مودريتش وراكيتيتش ومانزوكيتش.. لماذا تنتهي أسماء لاعبي كرواتيا بـ يتش؟ لجنة عرب أبو شوشة تزور اللجنة الشعبية وتسمي مندوبها - 6 صور قطع المياه عن قرى في قضاء جزين بسبب عطل على خط لبعا جنسنايا
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

المُساعدون القضائيون ينتظرون تعيينهم منذ 3 سنوات

لبنانيات - الأربعاء 11 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 175 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ينتظر 375 ناجحاً في مباراة مجلس الخدمة المدنية لوظيفة مساعدين قضائيين في ملاك وزارة العدل، منذ نحو ثلاث سنوات، صدور مرسوم تعيينهم والتحاقهم بوظائفهم، أُسوة بزملائهم الذين التحقوا بوظائفهم على مرّ السنوات الخمس الماضية.
ففي عام 2012، أُجريت مباراة لتعيين الكتبة والمباشرين في وزارة العدل، بعد أن تجاوزت نسبة الشغور في العدلية 80%.

حينها، ومن أصل 9500 طلب مُقدّم، نجح 1500 متبارٍ. هؤلاء قُسِّموا على خمس دفعات، والتحقت كل منها بحسب المعدلات والأسماء. التحقت الدفعة الرابعة عام 2014، فيما بقيت الدفعة الخامسة التي تتضمن 375 ناجحاً تنتظر دورها.
حتى الآن، لم يصدر عن مجلس الوزراء مرسوم تعيين هؤلاء، على الرغم من أن نسبة الشغور في عدد الكتبة والمباشرين في ملاك المُساعدين القضائيين تزيد على 40%، بحسب الكتاب المُرسل من قبل وزير العدل سليم جريصاتي إلى أمانة مجلس الوزراء رقم 1362 تاريخ 13/4/2017، والذي يطلب فيه الموافقة على تعيين كتبة ومباشرين متمرنين في ملاك المساعدين القضائيين في وزارة العدل (..)، «وذلك للضرورة القصوى ولتأمين حسن سير عمل المحاكم ولتوفير الوقت ومنع هدر المال العام (..)».
يقول يوسف شعبان، أحد المتبارين الناجحين في الدفعة الخامسة، في اتصال مع «الأخبار» إن الوزير جريصاتي أرسل نحو 12 كتاباً إلى أمانة مجلس الوزراء للمطالبة بتعييننا، نظراً للحاجة الملحّة، «لكن الحكومة تنتهج التأجيل المُستمر لبنود التوظيف ولا تتجاوب مع مطالبنا». يقول شعبان إن الناجحين لا يزالون يبذلون المساعي للتوسط لدى المرجعيات السياسية الفاعلة كي «تنظر بحالنا. لكن دون جدوى».
وعلى الرغم من أنه مضى على إعلان نتائج المباراة أكثر من سنتين، ما يُحتم وفق القانون إلغاءها، إلا أن الوزير جريصاتي يُشير في أحد كتبه إلى اجتهاد مجلس شورى الدولة، الذي يُجيز إحياء نتائج المباراة إن لم يُصَر إلى اتخاذ قرار بإلغائها واعتماد الأصول في التعيين وفقاً لتسلسل مراتب الناجحين، علماً أن كلفة إجراء مباراة جديدة تبلغ بحدها الأدنى، وفق جريصاتي، نحو 950 مليون ليرة لبنانية. من هنا، يقتضي تعيين هؤلاء بحسب وزارة العدل، تجنباً للكلفة الباهظة للمباراة، ونظراً للحاجة الملحّة لملء الشغور في العدلية.
حالياً، يبحث الناجحون إمكانية «رفع الصوت أكثر». يقول شعبان إنه في حال عدم التجاوب مع مطالبهم سيعمدون إلى التحرّك والاعتصام الأسبوع المُقبل.
تجدر الإشارة إلى أن الناجحين تلقوا وعوداً الأسبوع الماضي بإدراج مطالبهم ضمن جدول أعمال مجلس الوزراء في الجلسة التي عقدها أمس، «لكننا أُخبرنا أن البند أُزيل عن الجدول»، وفق ما يقول شعبان.

هديل فرفور - الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850717894
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي