وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
العلامة النابلسي يستقبل السفير الإيراني - صورتان مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

متل ما جسمك بيتعب، نفسيتك ممكن تتعب: منظمة أطباء بلا حدود تحيي اليوم العالمي للصحة النفسية - 3 صور

لبنانيات - الثلاثاء 10 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 282 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بالتزامن مع إحياء اليوم العالمي للصحة النّفسية في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول، وبموازاة الحملة الوطنية التي تقودها وزارة الصّحة اللبنانية في هذا السياق، أطلقت منظمة "أطباء بلا حدود" في لبنان حملة توعية حول أهمية "الصحة النفسية" وضرورة طلب المساعدة من الأخصائيين النفسيين في حال مواجهة أي صعوبات قد تؤدي إلى تعبٍ نفسي.

وتتضمن الحملة التي أطلقتها المنظّمة الطبيّة الدوليّة تحت شعار "متل ما جسمك بيتعب، نفسيتك ممكن تتعب"، أنشطة  متعدّدة تقام في مختلف مشاريعها في بيروت والشمال والبقاع، وتشمل جلسات توعية وحلقات نقاش وأنشطة تفريغ وغيرها... وذلك بالتعاون والتنسيق مع بعض الجمعيات المحلية والمؤسسات التّربوية والاجتماعيّة. كما يواكب الحملة نشر محتوى تثقيفي حول الصحّة النفسيّة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصّة بالمنظّمة، وتوزيع منشورات.

وفي هذا الإطار تقول مديرة برامج الصحّة النفسيّة في لبنان ريما مكّي: "إن منظمة أطباء بلا حدود تشدد على أهميّة رفع نسبة الوعي حول مواضيع الصحّة النفسيّة لما في ذلك من أثر على الجانب الوقائي الذي تعمل المنظّمة على تطويره، حيث أن التنبّه للمؤشرات التي قد تدل على وجود مشاكل نفسيّة وطلب المساعدة من أخصّائي في مراحل مبكرة، يجنّب الشخص ومحيطه الكثير من التعقيدات وبالتالي يخفّف من الأضرار الناتجة عن الاضطرابات النفسية." وتضيف مكّي: "إن عدد كبير من الحالات النفسيّة قابل للعلاج، كما أنّ النجاح الذي تحققه أساليب الدّعم النفسي جعلنا لا نلجأ للعلاج بالأدوية إلا في الحالات الحادّة."

وتقول أم عدنان التي عانت من اكتئاب وهي تتلقّى دعم نفسي في إحدى عيادات المنظّمة في البقاع :"صحيح أن ظروفي المعيشيّة لم تتغيّر، إلا أن الدعم النفسي الذي أتلقّاه ساعدني على التعامل بشكل أفضل مع الواقع الصعب، أصبحت أنظر إلى الأمور بطريقة مختلفة، فأنا لن أقبل أن يغلبني الزمن، بل أريد أن أتغلّب عليه."

وتساعد استشارة الأخصائي النّفسي الأفراد على التعبير عن آلامهم النفسيّة وعواطفهم بهدف مساعدتهم على التغلّب على مشاكلهم لتحسين نوعيّة الحياة التي يعيشونها، وذلك من خلال وضع خّطّة علاج وجلسات متابعة، تضمن فيها المنظّمة السريّة الكاملة لكافّة المرضى.

وتدير أطباء بلا حدود حاليّاً برامج الصحة النفسية في 13 مركزًا في كل من البقاع وبيروت وشمال لبنان، مستهدفةً الفئات الأكثر حاجة، من خلال تقديم الخدمات المجانيّة. وقد وصل عدد استشارات الصحة النفسية في مراكز المنظمة في لبنان خلال النصف الأول من العام 2017، أي بين شهري كانون الأول وحزيران، إلى حوالي 6000 استشارة نفسيّة.    

@ المصدر/ منظّمة أطباء بلا حدود

 

دلالات / المصدر: جمعية أطباء بلا حدود
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846335328
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي