وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر / شقق 2 و 3 نوم إصابة لبناني يعمل في تنظيف الألغام بانفجار لغم في خراج رميش أميركيات يؤدين العرضة السعودية + فيديو حزب الله زار عدد من الفعياليات والفصائل مهنئا بعيد الفطر - صورتان مأساة.. إندونيسي راح ليشيع والدته فسُحق تحت تابوتها مصور الطفلة الباكية على حدود المكسيك يروي قصة صورته ووحشية ترامب كيف أصبح مطار قبرص الشهير بعد هجره - 7 صور جدة أمريكية تتغلب على قط بري بيديها العاريتين قبعة نابليون بـ 350 ألف يورو توقيف شخص لاقدامه تزوير وكالة بيع عقارية شرب الشاي بعد الأكل خطر على الصحة مقتل طفل في البرج الشمالي برصاصة انطلقت بالخطأ من مسدس والده توقيف إحدى أخطر عصابات سرقة السيارات وتهريبها أروع الصدف بالتاريخ.. هكذا اخترع زجاج السيارة - 5 صور توقيف مطلوب أقدم على سرقة سيارة في محلة بر الياس طقس اليوم غائم جزئياً مع إستقرار درجات الحرارة على الساحل الدكتور روجر داغر يجول على فاعليات مدينة صيدا مهنئا بعيد الفطر السعيد - صورتان مزحة العودة الطوعية !! حمود يستقبل الوفود المهنئة بعيد الفطر المبارك - 16 صورة تبغ الجنوب في العناية الفائقة.. لتبدل أحوال الطقس
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

التنظيم الشعبي الناصري في دمشق : أكثر من رسالة سياسية؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1012 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حملت الزيارة "الرسمية" لوفد قيادي من "التنظيم الشعبي الناصري" في لبنان , الى العاصمة السورية دمشق في هذا التوقيت اكثر من رسالة ان بالشكل او بالمضمون .

المكتب الإعلامي "للتنظيم الشعبي الناصري" , اصدر بيانا اعلن فيه " ان الزيارة واللقاءات تناولت المستجدات على الساحة السورية، وبخاصة تطورات الواقع الميداني العسكري والتقدم الملحوظ للجيش العربي السوري". كما تناولت "موضوع إعمار سوريا في المرحلة المقبلة".

في المقابل اكدت مصادر سياسية مطلعة ان "الزيارة بما تضمنته من لقاءات وزيارات سياسية في العاصمة السورية كان له اكثر من دلاله, اهمها انها كانت علنية على عكس قيام وفود حزبية وسياسية واقتصادية وتجارية لبنانية الى دمشق ويفضل اصحابها بقاءها سرية ودون اعلام..  الان ان زيارة وفد "التنظيم الشعبي الناصري" قد حظيت باهتمام واضح من جانب القيادة السورية , واعلن عنها في لبنان وفي سوريا" ..

تضيف المصادر " ان اهمية الزيارة انها تاتي في وقت ما تزال العلاقات السياسية الرسمية بين البلدين لبنان وسوريا ملتبسة على الصعيد "الرسمي اللبناني" وغير مستثاغة وتتعرض للانتقاد السياسي , نظرا لارتباط لبنان "الرسمي" بسياسة "النأي بالنفس" و بمحور عربي واقليمي لا يزال يناهض سوريا ويعارض بشدة نظام الحكم القائم فيها في العلن.. في المقابل يجري من يناهضها اتصالات سرية بالقيادة السياسية وبالهيئات الاقتصادية والتجارية في سوريا لحفظ موقعه عندما تبدا مرحلة اعادة الاعمار"؟.

وتشدد المصادر على "ان زيارة الناصري الى دمشق لم تكن الاولى انما هي اول زيارة "رسمية" له وحملت الطابع "الرسمي" السياسي والامني بكل تفاصيلها وابعادها, وذلك بعد مرور اكثر من سنة على اخر زيارة له الى سوريا".

يذكر ان الزيارة شملت عقد لقاءات مع الأمين القطري المساعد ل"حزب البعث العربي الاشتركي" بصفته نائباً للرئيس الدكتور بشار الأسد الدكتور هلال هلال ، اضافة الى نائب رئيس "جهاز الأمن الوطني" العميد محمد عبد الله . في المقابل فان وفد "التنظيم الشعبي الناصري" ضم كلا من عضوي الأمانة العامة في التنظيم  خليل الخليل وعلي عسكر, وعضوي اللجنة السياسية "للتنظيم" في البقاع , ربيع صالح وأحمد العموري.   

  وفي المعلومات المتداولة اثر الزيارة "ان القيادة السورية مرتاحة للغاية هذه الايام اكثر من اي وقت مضى, وتعبر عن ذلك في كل تصرفاتها بعد ان تم احتواء الحرب التي شنت عليها, وهم الان يعملون على احتواء تداعيات تلك الحرب داخليا على صعيد اعادة الاعمار, مع تاكيدهم بان معركة اعادة اعمار سوريا قد بدات ,اضافة الى مسالة النزوح وغيرها من مشاكل داخلية كانت نتيجة وانعكاسا طبيعيا لتلك الحرب".

وتلفت المصادر الى " ان القيادة السورية اكدت على ضرورة عودة العلاقات الرسمية مع لبنان ,وانهم يفضلون ذلك علنا حرصا على مصلحة البلدين وعلى مصلحة لبنان في كافة المجالات وعلى شتى الصعد , مشيدين بنفس الوقت بتحالفاتهم مع "المقاومة" في لبنان , وان القيادة السورية تجاهر علانية بوجود اتصالات بين سوريا ومعظم الدول العربية والعالمية بما فيها فرنسا" ...

يذكر ان امين عام "التنظيم الشعبي الناصري" الدكتور اسامة سعد قد اشاد اكثر من مرة  "بالمساهمة الأخوية القيمة للجيش العربي السوري في معركة تحرير الجرود الاخيرة", منتقدا "الأصوات التي تتجاهل دور "المقاومة" والجيش العربي السوري في معركة الجرود، لكونها مجافية للحقيقة والإنصاف والواقع الذي شهده كل الناس". 

@ المصدر/ محمد صالح - موقع الإتجاه 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846401242
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي