وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حزب الله إستقبل وفد قوى التحالف الوطني الفلسطيني - 6 صور منورة في مركز معروف سعد الثقافي صيدا - 12 صورة + فيديو عين الحلوة تفقد الشيخ الحافظ المجاهد عطا عبد الكريم أبو عنزة رحمه الله اعتصام في مركز لبيب الطبي في صيدا تضامنا مع الدكتور صباغ حفل عشاء في مطعم المختار أقامته اللجنة الطبية في مستشفى الراعي - 26 صورة ​مطلوب موظفة للعمل في صالة عرض فضيات وكريستال في مجدليون الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: اسرائيل دولة يهودية؟ تقرير المهندس راشد سركيس (ممثل نقابة المهندسين) عن زيارته لمعمل النفايات في صيدا: هناك تقصير رسمي في المعالجة ومحاسبة المقصرين الكاتبة ميسون زهرة رشيد قدّمت كتابها إلى فعاليات في مدينة صيدا - 4 صور العلامة النابلسي يستقبل رئيس المجلس السياسي في حزب الله على رأس وفد الطالبة سكينة عفيف النابلسي تنال درجة الدكتوراه من جامعة أكستر البريطانية - 5 صور للبيع شقة مساحة 180 متر مربع في حي البراد - مقابل شركة الكهرباء - 13 صورة من دل على خير فله أجر فاعله ... ساهم معنا في تأمين متبرعين جدد لمطعم الخير قسم التعليم المهني للطالبات يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2018-2019 مطلوب معلم كريب وفل وبان كيك للعمل في صيدا أهالي الجية لإقفال المعمل القديم لا مواجهة الباخرة الشاطئ ليس كله ملوثاً: المسبح الشعبي في صيدا مقبول معمل صيدا «ماشي»... ويدّعي على الناشطين! عين الحلوة: هل تكرّ سبحة تسليم المطلوبين مجدداً؟ Farmer grows business after introducing square watermelons
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

العدالة عمياء!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 10 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 280 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

للأسف الشديد، وكما هو حاصل في كلّ شيء في لبنان، تلطخت التشكيلات والمُناقلات القضائيّة بشوائب التسويات والمُحاصصات، والتجاهُل لمبدأ المداورة المُعتمد لدى الطوائف في معظم المراكز، وعدم الأخذ بالإعتبار بمعايير الكفاءة والعلم والخبرة في الإختيار.

وهكذا قضى «التفاهم والتوافق» بتعيين القاضي بيتر جرمانوس مفوضاً للحكومة لدى المحكمة العسكرية وبالقاضية غادة عون في منصب المدعي العام لجبل لبنان، وكذلك حافظ المحامي العام في جبل لبنان القاضي وليد المعلم على المركز الذي يشغله منذ أكثر من عشر سنوات، وغيرها من التسويات.

ومن باب «النكايات» في عهد الإصلاح والتغيير، الإقدام على تصفية الحسابات مع بعض القضاة، فتمّ إقصاء القاضي شكري صادر عن مهماته في رئاسة مجلس شورى الدولة ونقله الى رئاسة غرفة في محكمة التمييز قبل سنة وأربعة أشهر من بلوغه سن التقاعد، من باب إحراجه لإخراجه، فتقدم باستقالته!

كذلك وُضع القاضي محمد صعب جانباً بمنصب إستشاري، وحصل تراجع عن تعيين القاضية ريما شبارو في منصب رئيسة محكمة التمييز فنشرت عبر حسابها على فيسبوك تعليقاً جاء فيه: «حصل استبدال اسمي بفعل تدخل لربما من خارج مجلس القضاء الأعلى الذي كان بالإجماع قد وافق على تعييني رئيسة لمحكمة التمييز»!

ومن ضمن الضغوط الحاصلة على قضاة المجلس الدستوري، اُنزل «العقاب الكيدي» بالقاضي باسم تقي الدين، بسبب قرار والده في المجلس الدستوري أحمد تقي الدين الذي وافق على الطعن بقانون الضرائب.

كذلك أزيح القاضي الياس عيد، وكشفت مصادر قضائية لـ«اللــواء» أنه قدّم استقالته من القضاء احتجاجاً على تعيينه مستشاراً في محكمة التمييز، بعدما كان يشغل منصب المدعي العام في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

الكيدية التي رافقت عملية الإطاحة بالقضاة، فاقت الحدود، لكن الأفظع هو الصمت المُستهجن والمُريب الذي رافقها! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851225642
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي