تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين لقاء جماهيري لحماس في المية ومية - إسماعيل رضوان: المقاومة بخير.. والمصالحة خيار ثابت - 3 صور ورشة توعية بالتغذية المتوازنة للطفل - 8 صور وفد من الهيئة الشبابية الفلسطينية للجوء الإنساني - لبنان يلتقي بالدكتور أسامة سعد في صيدا - 4 صور مطلوب آنسة (موظفة إستقبال) لشركة حلويات البابا في صيدا قرارات القيادة السياسية لحركة حماس في الخارج - صورتان منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة هنادي العاكوم البابا: الحلقة الثالثة من: من قتل الربيع؟ محامية فضل شاكر تكشف تفاصيل جديده في قضيته بعد الحكم السفير دبور يقدم التعازي في صيدا بوفاة المربي خالد عزام - صورتان "أنصار الله" تلتقي وفدا من "عصبة الأنصار الاسلامية" في مخيم عين الحلوة دهم مخيّمات النازحين... وتوقيف مخالفين في صيدا قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين وفد من حزب الله زار بلدية حارة صيدا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح تؤبنان المربي خالد عزام في قاعة رشيد القطب - 65 صورة للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة للبيع شقة شبه جديدة في منطقة عبرا، مقابل ميني ماركت سناء شؤون اللاجئين في حماس تثمن دعوة لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لمساعدة السائقين والعمال الفلسطينيين في مواجهة المشاكل تطيير زيارة مدير عام الأونروا إلى حي الطيرة.. وحفل تخريج الدفعة الـ14 من طلاب البهاء Relationship between Sidon and China in focus محافظ الجنوب بحث مع سفير الصين في تعزيز وتطوير التعاون السفير الصيني في لبنان زار غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في مدينة صيدا - 20 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل لجنة متابعة المطلوبين في مخيم عين الحلوة ووفدا من جميعة جميلة‎ اطلاق نار على افضلية المرور في عين الحلوة ولا اصابات المطران حداد التقى وفدا من اهالي محكومي احداث عبرا - 4 صور السفير الصيني بعد لقائه السعودي في بلدية صيدا: نتمنى أن يحافظ لبنان على زخمه السياسي - 3 صور
مجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديومؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةSaida Country Club / قياس 100-200منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
4B Academy Arts

الضرائب على المواطن عادت كما هي مع «حبّة مسك»

لبنانيات - الثلاثاء 10 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 190 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عادت الضرائب التي علّق المجلس الدستوري قانونها، لتقرّ من جديد من قبل المجلس النيابي امس، بتعديلات طفيفة لا تراعي قلق المواطنين على أسعار الاستهلاك وغلاء المعيشة.
أقرّ المجلس النيابي خلال جلسته التشريعية امس مجموعة من الضرائب ابرزها:
• زيادة 1 بالمئة على الضريبة على القيمة المضافة TVA لتصبح 11 بالمئة.
• زيادة الرسم على الطابع المالي.
• اضافة 2500 ليرة على فواتير الهاتف الثابت و250 ليرة على البطاقات مسبقة الدفع.
• فرض رسم 6000 ليرة على طن الاسمنت كرسم إنتاج.
• رفع الرسوم على المشروبات الروحية المستوردة من 60 ليرة الى 300 ومن 200 الى 1000 ومن 400 الى 2000.
• زيادة 250 ليرة على علبة السجائر و10 بالمئة على السيغار و2500 ليرة على كيلو المعسّل.
• فرض رسوم على القادمين الى لبنان عبر البر بقيمة 5000 ليرة عن كل شخص.
• فرض رسوم على كتّاب العدل.
• فرض رسم 150 ألف ليرة للمسافرين في الدرجة الاولى و400 الف للمسافرين في طائرة خاصة والابقاء على 50 ألف ليرة للدرجة السياحية.
• فرض رسوم بنسبة 15% على ضريبة الدخل.
• فرض رسوم على عقود البيع العقاري بنسبة 2% من ثمن المبيع.
• فرض غرامات على الاملاك البحرية واستبدال كلمة رسوم بكلمة غرامة سنوية.
• ضريبة بنسبة 20% على جوائز اليانصيب اللبنانية والاجنبية، التي تفوق قيمتها 10000 ليرة.
• رفع الرسوم على فوائد الودائع المصرفية من 5 الى 7 في المئة.
• فرض رسوم على المستوعبات المستوردة من الخارج.
رسوم الكحول
احد البنود الضريبية التي تم تعديلها يتعلّق بزيادة الرسوم المفروضة على المشروبات الروحية المستوردة، وهو البند الذي خلق جدلا بين النواب خلال الجلسة التشريعية فانقسمت الكتل النيابية بين مؤيد ومعارض له.
النائب سيمون أبي رميا أوضح لـ»الجمهورية» انه تقدم باقتراح قانون بالاضافة الى النواب ابراهيم كنعان، باسم الشاب وعاطف مجدلاني، لالغاء هذه المادة من قانون الضرائب، وذلك قبل الطعن بالقانون أمام المجلس الدستوري.
واكد انه لا يؤيّد رفع الرسوم على المشروبات الروحية المستوردة، لان الاتحاد الاوروبي يعتبر انها عملية التفاف على اتفاقية الشراكة التي تنصّ على عدم فرض ضرائب على المنتجات المستوردة من اوروبا، مشيرا الى ان تلك الرسوم هي فعلياً ضرائب مسمّاة رسوم. ورأى «ان الاتحاد الاوروبي يمكن ان يلجأ في المستقبل الى معاملاتنا بالمثل وفرض رسوم استهلاك على المنتجات اللبنانية، مثل النبيذ والعرق وغيرها...»
ولفت أبي رميا الى ان رفع الرسوم على المشروبات الروحية المستوردة سيؤثر سلباً على القطاعات السياحية مثل المطاعم والمقاهي والبارات، كما سيعزّز سوق تهريب المشروبات الروحية، مؤكداً ان «كل رسم أو ضريبة فرضناها ستترجم ارتفاعاً في اسعار الاستهلاك».
وكان أبي رميا طرح الغاء هذه المادة خلال الجلسة التشريعية امس، لكن اقليّة دعمته في هذا الموضوع، فكان التيار الوطني الحرّ والكتائب وبعض النواب المستقلين وعدد من نواب المستقبل من صوّت ضدّ رفع الرسوم. مما دفع وزير المالية علي حسن خليل الى اقتراح تخفيض نسبة الزيادة المقرّرة على المشروبات الروحية المقسّمة الى 3 فئات لتصبح: 300 ليرة على الفئة الاولى و1000 ليرة على الفئة الثانية و 2000 ليرة على الفئة الثالثة. وبالتالي حاز اقتراح خليل على تصويت أكثرية النواب واقرار هذه المادة.
وذكر أبي رميا انه اجرى مفاوضات بعد انتهاء الجلسة التشريعية مع رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير المالية، وطالب بالاكتفاء بمضاعفة الرسوم على المشروبات الروحية، في حال الاصرار على زيادتها، وليس رفعها بنسبة 500 في المئة، إلا انه استبعد اعادة النظر ببنود تم التصويت عليها.
من جهته، اكد النائب انطوان زهرا لـ«الجمهورية» ان الاتفاقيات الدولية الثنائية تُحترم لانها تتقدم على القانون المحلي، إلا ان رفع الرسوم على المشروبات الروحية المستوردة لا يتناقض مع اتفاقيات التبادل التجاري الموقعة مع الاتحاد الاوروبي «لاننا لم نقم باستحداث ضرائب او رسوم جديدة على منتجات معفية بل قمنا برفع الرسوم الموجودة سابقاً»، لافتاً الى انه تمّ استعمال فكرة الاتفاقيات من قبل التجار من اجل تضليل السياسيين، وبالتالي حماية مصالحهم.

واشار الى انه في حال تبيّن لاحقاً ان رفع الرسوم يتناقض مع اتفاقيات التبادل التجاري، فان الاتفاقيات تتقدم على القانون المحلي، وسيصار الى مراعاة هذا الموضوع.

وحول انقسام النواب في التصويت على هذا البند، قال: النواب ليسوا تلاميذ عند أحد، وبالتالي من الطبيعي ان يكون هناك وجهات نظر مختلفة بينهم.
@ رنا سعرتي - الجمهورية


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808153294
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي