وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق داخل فرن في صيدا نتيجة احتكاك كهربائي حركة حماس تستقبل لجنة حي الطيرة في مخيم عين الحلوة نادين الحاج شحادة الأولى في البريفيه من ثانوية رفيق الحريري: هذا سر تفوقها مبارك نجاح وتفوق الطالبة ندى مازن حشيشو بدرجة جيد جداً مبارك نجاح وتفوق الطالبة زينة علي السوقي من مدارس الإيمان في صيدا بدرجة امتياز رصاص ابتهاج في صيدا.. وتضرر عدد من السيارات - 4 صور نتائج مدارس الإيمان في الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة عرض جنون My Washer في صيدا: دراي كلين و كوي ٢ قطعة والثالثة مجاناً الأوائل على لبنان في الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة ثانوية مودرن سكول تعلن عن استمرار التسجيل وحجز الأماكن للعام الدراسي 2018-2019 نتائج إمتحانات الشهادة المتوسطة لعام 2017-2018 الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال التنمية الذاتية - 148 صورة إطلاق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت - 6 صور حزب الله إستقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - 4 صور وفد من حزب الله يزور رؤساء المصالح والدوائر الرسمية في صيدا مهنئا بالفطر ويكرم د. الزين - 6 صور مصطفى القواس وعقيلته داليا يقيمان حفل غداء للأصدقاء في مطعم الذوات في صيدا - 10 صور الوقفتان امام سفارة فلسطين في بيروت.. هل ترسمان معادلة جديدة على الساحة اللبنانية بحضور النائب بهية الحريري .. خبراء من لبنان والعراق ومصر يناقشون في LAU «الحوكمة في الدول العربية» كي لا يتحول الفرح إلى عزاء! وزارة العمل تحظر على اصحاب العمل استيفاء بدل مادي من العاملات في الخدمة المنزلية
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

كيف يُموَّل بدر وجماعته في «عين الحلوة»؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 3178 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تنشط تجارة الأسلحة في مخيم عين الحلوة إذ تشتريها المجموعاتُ الإرهابية بمختلف مسمياتها من السوق السوداء في المخيم لقاء 500 الى 1000 دولار عن سلاح الكلاشنكوف. ورغم تقهقر هذه المجموعات وخسارتها لحيّ الطيري في المعركة الأخيرة حيث سيطرت حركة «فتح»، إلّا أنّ مجموعة بلال بدر تتحسّب للمرحلة المقبلة وترفض تسليم عناصرها «بالهيّن» كما يتردّد، وترفض كل العروض التي قُدِّمت إليها بالتسليم الطوعي وتتهيّأ للأسوأ الذي ينتظرها.
أوضح مصدر في «فتح» لـ«الجمهورية»، حول ما يتعلّق بمصادر تمويل جماعة بدر، أنّ «التاجر الفلسطيني أسامة ابراهيم الذي يملك «محلات الأمير» وسنترالاً هاتفياً ويدير أكبر شبكة مولدات كهربائية في الشارع الفوقاني، تولّى في السابق خلال المعركتين اللتين قادهما بدر ضد القوة الفلسطينية المشتركة والأمن الوطني الفلسطيني، تمويله لشراء الأسلحة وقدّم له في معركة نيسان الماضية مبلغ 12 ألف دولار لشراء كمية كبيرة من السلاح الذي تسبّب بتدمير جزئي لحيّ الطيري، واشترى له في المعركة الثانية السلاح أيضاً والذي دمّر الحيّ المذكور بكامله».
وقال المصدر إنّ «علاقة ابراهيم مع بدر بدأت منذ أكثر من 5 سنوات، عندما فتح الأول محلّاً لبيع الأجهزة الخلوية ومستلزماتها وصيانتها وسنترالاً داخلياً عند الشارع الفوقاني في حيّ الطيري، وسرعان ما تطوّرت العلاقة بين الطرفين لتصبح علاقة احتضان وتمويل مادي، حيث أخذت في البداية شكلَ مساعدات مادّية بمبالغ صغيرة»، لافتاً الى أنه «سرعان ما تطوّرت العلاقة الى تكليف كمال بدر، شقيق بلال بدر، بإدارة شبكة المولدات الكهربائية التابعة لابراهيم الذي خصّص مبالغ مالية شهرية لبدر ومجموعته الإرهابية، عبارة عن 750 دولاراً شهرياً لكلّ من بدر والمبلغ نفسه لشقيقه وهو ما ينطبق أيضاً على عمر الناطور وخالد الصفدي وهما من إرهابيّي بدر».
وأشار المصدر الى أنّ «تاجر الأسلحة خالد الصفدي والمنتمي الى مجموعة بدر تولّى شراء الأسلحة وإبرام صفقاتها على أن يغطي ثمنها ابراهيم الذي لم يتوقف دوره هنا، بل أغدق على البارزين في مجموعة بدر بالعطاءات، ومنها شراء مسدّس للإرهابي محمود عزب الملقب بـ«حسن فولز» والذي اغتال سائق التاكسي العمومي «سيمون» منذ قرابة العام، وكذلك اشترى مسدساً للمدعو كمال بدر، فضلاً عن تغطيته ثمن أسلحة وذخائر اشتراها الصفدي لصالح بدر بعد معركة الطيري الاولى في شهر نيسان المنصرم، والتي بلغت قيمتها 12 ألف دولار أميركي وتوفير الطعام الساخن لمقاتلي بدر خلال المعركة، والذي كان يُحضّر في سنترال ابراهيم في المخيم ومنه كانت تأتي المكالمات الهاتفية لبدر للاستمرار بالمعركة، وتحديداً من أمير «النصرة» الإرهابي أبو مالك التلي الذي كان يرسل إليه الأموال ليكون أمير «النصرة» في المخيم، وكان يطالبه بالصمود في المعركة ويعطيه معنويات».
وكشف المصدر أنّ «الدعم على الصعيد الشخصي كان من نصيب بدر، حيث ساعده ابراهيم في بناء منزله الجديد الواقع في حيّ الطيري والمشرف على بستان الطيار الملاصق للحيّ، مقدِّماً كاميرات مراقبة وُضعت في محيط منزل بدر والأزقّة المؤدّية اليه».
واعتبر أنّ «فصول دعم ابراهيم لبدر ومجموعته لم تنتهِ عند هذا الحدّ، بل استمرّت بعد معركة الطيري الثانية، ورغم انتهائها بطرد بدر ومجموعته ومَن يسانده منه، إلّا أنّ ابراهيم استمرّ في تقديم الدعم المادّي لهم عبر الإرهابي ماهر حجير المقرَّب من بدر وابراهيم».
من جهة أخرى، سُمع صباح أمس إطلاقُ نار في الهواء في الشارع الفوقاني للمخيم على خلفية إشكال واحتجاج على منشورات على الانترنت، ما أثار حالاً من الخوف لدى طلاب مدارس وكالة «الاونروا» القريبة من المكان، إلّا أنّ اتصالاتٍ أجراها قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب أدّت الى تسيير دورية للأمن الوطني في محيط المدارس، فعاد الاستقرار والارتياح الى المكان».

@ المصدر: علي داود - موقع جريدة الجمهورية

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846991934
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي