وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد يستقبل وفداَ من قوى التحالف الوطني الفلسطيني ووفداً من حركة أنصار الله - 4 صور مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي افتتحت النوادي الفنية التخصصية - 14 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من هيئة أبناء العرقوب ووفدأً من صيادي الأسماك - 5 صور قرار جديد بشأن اشتراك المولدات: صفقة عدادات أم حل جدي؟ سيارة تجتاح الحاجز الوسطي للاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا ابتهاج في «عين الحلوة» يتحول مأتماً في حارة صيدا مهرجان عين المير السنوي.. ملتقى العيش المشترك واجهة صيدا البحرية: «بحر العيد» اختفى والتعويضات معلّقة هل يسمح «الشورى» بملاحقة القاضي «المستقيل»؟ إجراءات فصل في «الجماعة» ومراجعة مستمرة رابطة علماء فلسطين في لبنان تشارك في احتفال السفارة التركية في بيروت بمناسبة انتصار ثورة ١٥ تموز تاكسي VIP BOB TAXI - نقل طلاب - تاكسي إلى المطار - تاكسي إلى جميع المناطق اللبنانية 24 / 7 عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار المريضة نسرين تستعد للعلاج في اليومين القادمين بجهود فاعلي الخير بسبب عطل.. لا مياه في هذه المناطق في صيدا والجوار ولمدّة 4 أيام تخرج الدكتور أحمد مرعي أبو مرعي بدرجة شرف من لندن - 5 صور تشييع الشهيد سليم هادي في صيدا..استياء عارم من رصاص السلاح العشوائي - 9 صور تعرف على أجمل الفنادق الخفية في العالم - 4 صور مودريتش وراكيتيتش ومانزوكيتش.. لماذا تنتهي أسماء لاعبي كرواتيا بـ يتش؟ لجنة عرب أبو شوشة تزور اللجنة الشعبية وتسمي مندوبها - 6 صور
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019Donnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

«العمالي» و«التنسيق» يطالبان بتصحيح أجور القطاع الخاص

لبنانيات - الثلاثاء 10 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 215 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شدد كل من الاتحاد العمالي العام وهيئة التنسيق النقابية على «ضرورة المباشرة ببحث تصحيح الأجور في القطاع الخاص أسوةً بالقطاع العام، ودعوة لجنة المؤشر إلى الاجتماع والبتّ بنسبة غلاء المعيشة ورفعها إلى مقام مجلس الوزراء لإقرارها».
وأصدر الاتحاد العمالي وهيئة التنسيق النقابية بياناً بعد اجتماع مشترك عقداه في مقرّ الاتحاد، قالا فيه إن إحالة رئيس مجلس النواب نبيه بري مشروع القانون المعجّل الذي رفعته الحكومة إلى المجلس النيابي بتعليق تنفيذ قانون السلسلة إلى لجنة المال والموازنة أمس، تؤدي إلى عدم مناقشته خلال الجلسة العامة وبالتالي عدم ربطه بقانون الضرائب، ممّا يبقي مفاعيل تنفيذ دفع السلسلة على الرواتب الجديدة قائمة كما يعني أن الحكومة ملزمة تنفيذ القانون 46/2017 على أن تتمّ عملية دفع الرواتب في موعدها. وأعلن الطرفان «تمسكهما بإقرار الضرائب التي تطال المصارف والشركات المالية والعقارية»، وشددا على مطلبهما الأساسي برفض أي زيادة على القيمة المضافة، وعلى إعادة النظر بالغرامات والرسوم على الأملاك البحرية وتوسيعها لتشمل الأملاك النهرية والبرية وكافة أملاك الدولة ورفضهما أي ضريبة تفرض على الفئات الشعبية وأصحاب الدخل المحدود. وأكدا «ضرورة المباشرة ببحث تصحيح الأجور في القطاع الخاص أسوةً بالقطاع العام، ودعوة لجنة المؤشر للاجتماع والبت بنسبة غلاء المعيشة ورفعها إلى مقام مجلس الوزراء لإقرارها».
وختم المجتمعون: «بانتظار ما سيصدر عن الجلسة لجهة المشروعين موضوع النقاش فإنّ موقف المجتمعين هو التريث والحذر مستندين من ناحية إلى وقوف أكثرية نيابية إلى جانب حقوق الموظفين والعمال ومن ناحية أخرى إلى جهوزية قواعدنا النقابية للدفاع عن حقوقها مهما كلّف الأمر مؤكدين على المنحى الإيجابي الذي تسلكه الأمور في مجلس النواب».
الى ذلك، جدّد رئيس رابطة التعليم الثانوي الرسمي نزيه الجباوي رفضه تعليق تنفيذ سلسلة الرتب والرواتب، محذّراً من التحركات والاضرابات التي ستعطّل البلد. وأمل أن تصدق التصريحات والمواقف ولا يتم ربط السلسلة بقانون الضرائب وإلا ستكون المواجهة والحركات الاحتجاجية مفتوحة على كل الاحتمالات، لا سيما بعد أن صرفت رواتب الشهر الحالي على أساس السلسلة.
ميدانياً، اعتصم متقاعدو القوات المسلحة في ساحة رياض الصلح بعد إقفال مبنى قسم الواردات التابع لوزارة المالية ومنع الموظفين من الدخول إلى مكاتبهم. وأكد العميد المتقاعد مسؤول الهيئة التنظيمية مارون بدر «إن هذه الصرخة موجهة إلى مجلس النواب والنواب الكرام من أجل التصويت على مشاريع القوانين وتعديلها وإنصاف المتقاعدين».أضاف: «لن نقبل ولن نرضى بأن يكون الإجحاف بحق العسكريين وخصوصاً في ما يتعلق بمبلغ المئة ألف ليرة شهرياً»، مؤكداً «الاستمرار بالاعتصام والاحتجاج تحت سقف القانون إلى حين تحقيق المطالب»، معتبراً «أن هذه السلسلة هي سلسلة ذل وعار، وهذه الخطوات ما هي إلا البداية لإيصال صوتنا».
@ المستقبل
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850718702
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي