وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين وفد من حزب الله يقدم التهاني بعيد مار نقولا ويشارك بإضاءة شجرة الميلاد في عبرا - 4 صور أطفال لبنان أحرزوا المراكز الأولى بمسابقة الحساب الذهني الفوري بكوالالمبور للبيع شقة مفروشة مع جنينة في الهلالية + للبيع أرض في كفرفالوس + للإيجار مكتب بصيدا - 45 صورة مبارك افتتاح مفروشات الظريف في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة البزري: الموقف العربي الرسمي لم يرق إلى مستوى التحدي درع تقديري لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي من إدارة وطلاب مدرسة حسام الدين الحريري أسامة سعد يستقبل وفدا من الهلال الأحمر الإيراني بحضور ممثلين عن الإنقاذ الشعبي - 3 صور النادي الشعبي ونادي تيتانيوم يشاركان في بطولة الميلاد في لعبة المواي تاي - 10 صور اليسوعية أطلقت خميس الثقافة .. الجامعة للكل: صيدا في قلب أوروبا في مؤسسة عودة الثقافية - 7 صور معرض وعروضات ورقصات فنية في مركز سيغال صيدا بمناسبة الميلاد بعدسة وليد عنتر - 31 صورة عيد ميلاد السنة الثالثة ريان وحمودي حيدر في مطعم عسل بعدسة وليد عنتر - 7 صور للبيع سرير للفحص الطبي بحالة ممتازة بسعر ١٥٠ دولار (للأطباء) - صورة النائب الحريري استقبلت النائب أمل أبو زيد في مجدليون - 5 صور إعتصام للإشتراكي والمستقبل والجماعة الإسلامية في برجا تضامنا مع القدس الحريري استقبلت نجم نجوم العلوم المخترع اللبناني فؤاد مقصود - 6 صور وقفة تضامنية مع القدس في كلية الصحة في صيدا للبيع مطعم جاهز مقابل جامعة LIU صيدا + للبيع عدة مطعم كاملة - 9 صور للبيع شقة في صيدا خلف مقام الست نفيسة - 12 صورة ما لا يستطيع ترامب محوه بجرة قلم دعوة للقاء حواري تحديات العمل الإنساني في المجتمعات المتنوعة في مسجد حمزة في بيروت كأس المتوسط في الكونغ فو-اثينا 2017 لبنان احتل المركز الأول بجدارة فوج صيدا في كشافة الإمام المهدي نظم وقفة تصامنية مع القدس في صيدا - 27 صورة مباراة عن كأس المرحومين الحاج أبو أحمد الصفدي والحاج أبو نعيم عودة انتهت بفوز نادي الحرية - 54 صورة جمعية المقاصد - صيدا أقامت حفلاً انشادياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف - 18 صورة دار العناية تنطلق نحو حدث الميلاد بأمسية ترانيم لـ"جومانة مدور" - 12 صورة
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis

في السفن توجد سترات نجاة للجميع.. لكن لماذا لا تتوفر مظلات قفز لكل ركاب الطائرات؟

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 09 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 253 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يوجد حزام أمان لكل واحد من الركاب في المقعدين الأماميين من السيارات، وعلى متن السفن هناك سترات النجاة على الجانبين، لكن في الطائرات لا توجد مظلات قفز لكل الركاب.

لذا فإن بعض الناس لا يفهمون لماذا لا يوجد في الطائرات نظام سلامة أكثر أماناً من الأحزمة وأكياس الأكسجين الموجودة.

في الواقع هناك العديد من الأسباب التي شرحها موقع Infobae الأرجنتيني.

بدايةً.. الوقت غير كافٍ

على رحلة مستقرة نوعاً ما فإن حركة خروج الركاب تستغرق عدة دقائق في المعتاد، وبما أن الأمر يستغرق عدة دقائق للحصول على المظلة، فسيتعين على الركاب حملها خلال الرحلة بأكملها، وهو أمر غير مريح وغير عملي، خاصة بالنسبة للمسافات الطويلة.


الاستخدام الخاطئ

يقول فيل إدواردز، وهو عضو جمعية المظلات البريطانية: "إن فتح المظلة بصورة خطأ كأن يتم سحبها باتجاه باب مفتوح بينما لا يزال الراكب مشدوداً إلى مقعده، له عواقب وخيمة، وخاصة في حالات استقرار الطائرة".

كما قد تتسبب مظلات النجاة في تلف أو عرقلة أنابيب العادم الهوائية، إذا ما استخدمت في حالة طوارئ على الأرض.

قلة مهارة الركاب

يرى بيلو أندرو بينيغان، أحد مستخدمي موقع Quora، أن الهبوط بمظلات النجاة بشكل صحيح، يتطلب الأمر اختبار الأعصاب والمهارات والقوة، لأن مواجهة الرياح، والحفاظ على الموقف، والابتعاد عن الأقران، والهبوط بأمان، هي المهارات المطلوبة للاستفادة من مظلات النجاة، وبالطبع لا يمتلكها الغالبية العظمى من المسافرين.

ثقل المظلات

ووفقاً لبينيغان، فإن المظلات من شأنها أن تزيد من الوزن، وبسبب ضخامتها سوف تحتل مساحة كبيرة، ولن يمكن وضعها حتى تحت المقعد، كما تتطلب فحصاً منتظماً وإعادة تعبئة باستمرار.

ترفع أسعار تذاكر السفر

استخدام المظلات يتطلب خزاناً للأكسجين، وقناعاً ومنظماً، وبزة طيران، وخوذة ومقياساً للارتفاع للتعامل مع الهواء.. كل هذا من شأنه رفع ثمن تذاكر الطيران بصورة مهولة.

الطائرات غير مجهزة للقفز

وبالإضافة إلى ذلك، لا توجد وسيلة مريحة للقفز من الطائرات التقليدية.

إذ يقول بينيغان: "أثناء القفز من الأبواب الجانبية أو مخارج الطوارئ، ربما ترتطم المظلة بجناح الطائرة أو ذيلها، لذلك يجب تثبيت منحدر على الجزء الخلفي من المقصورة".

أغلب الحوادث لا تحدث في الجو

كما أوضح الكابتن باتريك غراهام للموقع الأرجنتيني، أن المظلات غير ملائمة، لأن حوالي 98% من الحوادث تحدث أثناء الإقلاع أو الهبوط.

وعلى العكس من وضع مظلات قفز، تضع بعض الطائرات التجارية فأساً في الطائرة، وذلك لاستخدامها في تحطيم الواجهات الزجاجية لطفايات الحرائق، أو تحطيم باب قمرة القيادة في حالة تم إقفاله من الخارج.

كما يُمكن استخدامها لتحطيم لوحة التحكم في قمرة القيادة في حال اشتعال حريق خطير، فعند اشتعال حريق داخل قمرة القيادة يلجأ الطيار لتحطيم لوحة التحكم من أجل السيطرة على الحريق، ومنعه من التوسع في الطائرة بأكملها. 

@ المصدر/ هاف بوست عربي


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 816974837
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار