وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي افتتحت النوادي الفنية التخصصية - 14 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من هيئة أبناء العرقوب ووفدأً من صيادي الأسماك - 5 صور قرار جديد بشأن اشتراك المولدات: صفقة عدادات أم حل جدي؟ سيارة تجتاح الحاجز الوسطي للاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا ابتهاج في «عين الحلوة» يتحول مأتماً في حارة صيدا مهرجان عين المير السنوي.. ملتقى العيش المشترك واجهة صيدا البحرية: «بحر العيد» اختفى والتعويضات معلّقة هل يسمح «الشورى» بملاحقة القاضي «المستقيل»؟ إجراءات فصل في «الجماعة» ومراجعة مستمرة رابطة علماء فلسطين في لبنان تشارك في احتفال السفارة التركية في بيروت بمناسبة انتصار ثورة ١٥ تموز تاكسي VIP BOB TAXI - نقل طلاب - تاكسي إلى المطار - تاكسي إلى جميع المناطق اللبنانية 24 / 7 عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار المريضة نسرين تستعد للعلاج في اليومين القادمين بجهود فاعلي الخير بسبب عطل.. لا مياه في هذه المناطق في صيدا والجوار ولمدّة 4 أيام تخرج الدكتور أحمد مرعي أبو مرعي بدرجة شرف من لندن - 5 صور تشييع الشهيد سليم هادي في صيدا..استياء عارم من رصاص السلاح العشوائي - 9 صور تعرف على أجمل الفنادق الخفية في العالم - 4 صور مودريتش وراكيتيتش ومانزوكيتش.. لماذا تنتهي أسماء لاعبي كرواتيا بـ يتش؟ لجنة عرب أبو شوشة تزور اللجنة الشعبية وتسمي مندوبها - 6 صور قطع المياه عن قرى في قضاء جزين بسبب عطل على خط لبعا جنسنايا
Donnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

قصة مأساوية.. عجوز عمرها 106 سنوات تحصل على اللجوء بالسويد - صورتان

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 09 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1118 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تمكنت سيدة أفغانية عجوز تبلغ من العمر 106 سنوات من إنهاء معاناتها أخيراً بوصولها الى السويد وحصولها على اللجوء هناك، بعد أن هربت من الحرب والعمليات الارهابية التي أكلت الاخضر واليابس في بلادها.

وتُمثل هذه العجوز واحدة من أقسى القصص المأساوية التي تهبط على القارة الأوروبية، حيث تبين بأنها وصلت السويد سيراً على الاقدام بمساعدة ابنها وحفيدها اللذين تناوبا على حملها على ظهريهما طوال الطريق حتى عبروا بها الى أراضي السويد، وهناك طلبت حق اللجوء الذي حصلت عليه أخيراً بصعوبة بالغة على أمل أن تموت بين أبنائها وأحفادها.

وفي التفاصيل التي نشرتها وسائل الاعلام البريطانية فان العجوز التي تحمل إسم "بيبهال أوزبكي" وهي أفغانية يعيش ابنها وعائلته في السويد، حصلت على حق "اللجوء المؤقت" وليس الاقامة الدائمة، وهو ما يعني أنها قد تضطر لمراجعة السلطات من جديد إذا طال بها العُمر من أجل تجديد إقامتها في البلاد.

وتقول التقارير الاعلامية التي اطلعت عليها "العربية.نت" إن السيدة أوزبكي من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا تستطيع الكلام بسهولة بسبب أنها بلغت من العُمر عتيا، وكانت السلطات السويدية قد أبلغتها الشهر الماضي برفض طلب لجوئها، إلا أن السلطات القضائية حكمت أخيراً لصالح منحها حق اللجوء في البلاد.

وبحسب المعلومات فان السيدة العجوز عبرت الجبال والصحراء مشياً على الأقدام بمساعدة ابنها اللاجئ والبالغ من العمر 67 عاماً، وحفيدها البالغ من العمر 19 عاماً، واللذان كانا يحملانها على ظهريهما أغلب الوقت حتى وصلا بها الى السويد.

وكانت سلطات الهجرة في #السويد أبلغت العائلة بأن العُمر أو التقدم في السن لا يمكن أن يكون سبباً لطلب اللجوء، ولا يوجد في القانون ما يتيح منح السيدة حق اللجوء بسبب عُمرها المتقدم، إلا أن العائلة تقدمت للمحكمة بطلب طعن في القرار وانتصرت لها المحكمة يوم الأربعاء الماضي لتمنحها إقامة مؤقتة وتوقف قرار ترحيلها من السويد.

وقالت المحكمة في قرارها إن السيدة العجوز جاءت من "دولة فيها خدمات صحية بالغة السوء وهو ما يمكن أن يؤدي الى تدهور وضعها الصحي بشكل سريع"، كما أضافت المحكمة إن "طرد السيدة العجوز من السويد يمكن اعتباره إجراءاً لا انسانياً ومهينا لها"، لتنتهي الى قبول طلب لجوئها وإجبار الحكومة على منحها الاقامة في البلاد. 

@ المصدر/ العربية.نت

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850717738
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي