وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا إطلاق نار بإشكال فردي بمخيم عين الحلوة دون وقوع اصابات Sidon commemorates Popular Nasserite Organization founder أمل خرجت مع ابنتها مريم.. ولم تَعُد الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من كشافة الغد ووفدا من التنظيم الناصري ويقدم التعازي بالمرحوم د. توفيق البزري - ووفدا يمثل سماحته يشارك في مسيرة معروف سعد - 6 صور البزري يلتقي السفير اشرف دبور: نرفض القرار الأميركي الجائر وندعو الشعوب والدول العربية إلى وقفة حازمة في مواجهته - 5 صور البزري وخلال لقائه رئيس تيار الفجر: الانتخابات مناسبة ديمقراطية للتعبير عن الرغبة في التغيير وتطوير النظام السياسي - صورتان أسامة سعد يستقبل الوفود والشخصيات في الذكرى الثالثة والأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد - 17 صورة تيار المستقبل لم يشارك في مسيرة إحياء ذكرى استشهاد معروف سعد مشاهد من مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد‎ في صيدا - 90 صورة المريض إسعاف وهبي بحاجة إلى بلوكات دم في مركز لبيب الطبي توزيع المهام في الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية خريجي مدرسة الفنون الإنجيلية .. وأحمد شعيب رئيساً إحسان عطايا وعلي فيصل يحاضران عن القدس والمخيمات بدعوة من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين - 7 صور لماذا يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟ لحظات تحطم القلوب لصغير وحيد القرن يحاول إيقاظ والدته المقتولة + فيديو
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

عشمتني بالحلق!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 09 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 217 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المثل المصرى الشهير يقول: «عشّمتني بالحَلِق .. خَرّمت أنا وداني» ... وهكذا تعزف حكومة «إعادة الثقة» على قيثارة الأحلام، فتارة تروّج لطرابلس عاصمة إقتصادية، وتارة أخرى تروّج لطرابلس مِنصّة لإعمار سوريا، وغيرها من الوعود البرّاقة التي لا تُسمن ولا تُغني من جوع.

لقد نسي أصحاب الوعود أن تحقيق الإنجازات لا يتم بقرار أو رغبة أو تمنيّات .. ولم يسألوا أنفسهم، كما لم يُصارحوا الناس، إذا كان يُمكن لطرابلس واقعاً أن تُصبح عاصمة إقتصادية، أو كيف سيسعون حقاً (وبسرعة فائقة، وإجراءات استثنائيّة) إلى تأهيلها وإعدادها كي تُصبح تلك العاصمة الموعودة! 

وكذلك لم يسألوا أنفسهم، كما لم يُصارحوا الناس، كيف للمٌنتصرين بعد الحرب أن يُكافئوا من ناوءهم، وأن يعتمدوهم مِنصّة لإعمار سوريا!!

على الحكومة أن تتوقف عن التسويف وإطلاق الوعود الكمّونيّة يُمنة ويساراً، وان تتخذ قرارات تُخرج بها فوراً الى حيّز التنفيذ، المشاريع التي أقرّت فعلاً، أو أشبعت درساً وتمحيصاً وتخطيطاً، وعلى سبيل المثال لا الحصر، تأهيل وتشغيل مطار القليعات، وتأهيل وتفعيل سكة الحديد، وتفعيل مرفأ طرابلس، وتأهيل وتفعيل معرض رشيد كرامي الدولي، وإنجاز الأوتوستراد الدائري، وتأهيل وتشغيل مصفاة طرابلس، واستكمال إنشاء سوق الخضار، وتفعيل المستشفى الحكومي، وتحريك مشروع محطة التسفير، وإعمار المناطق المتضررة في التبانة وجبل محسن، وإعادة تأهيل مشروع الإرث الثقافي، وأيضاً استكمال المشاريع التي بدأ تنفيذها ثم توقفت بسبب عدم تأمين التمويل اللازم.

وفي هذا المنحى حبذا لو يفي الرئيس سعد الحريري بوعده عبر «برنامج كلام الناس» بمنح طرابلس عشرين مليون دولاراً، وأن يُطلق سراح المئة مليون دولار التي أقرّتها حكومة الرئيس نجيب ميقاتي لطرابلس، وأن يفكّ أسر ملف شركة نور الفيحاء من غياهب وزارة الطاقة.

أهل طرابلس يؤمنون بالحديث: «لا يُلدغ المؤمن من جُحر واحد مرتيّن». 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828559499
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي