وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"سارق صيدا" بقبضة المعلومات! ​فن الموزاييك وبصمات إبداع نهى الشامي في صيدا - 22 صورة اصابة فتى بطلق ناري عن طريق الخطأ في مخيم عين الحلوة مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات الانتساب لكافة المراحل توقيف شخص في صيدا نفذ عددا من عمليات السرقة إخماد حريق هشير قرب مسجد الأحمد في سيروب - 4 صور إخماد هشير في أول الشرحبيل من جهة البرامية صيدا - 5 صور المياه في عين الحلوة .. ستعود حليمة لعادتها القديمة اليوسف: نثمن ما جاء في كلمة السفير دبور في تجمع الوفاء انتخابات المقاصد - صيدا: التجديد للمهندس يوسف النقيب رئيساً بالتزكية وفوز جميع أعضاء المجلس الإداري الحالي - 73 صورة لقاء طارىء في نادي خريجي المقاصد يصدر نداءً لوقف التدهور البيئي في صيدا ولا سيما على الشاطىء الجنوبي - 23 صورة + فيديو صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين + فيديو
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

عشمتني بالحلق!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 09 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 285 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المثل المصرى الشهير يقول: «عشّمتني بالحَلِق .. خَرّمت أنا وداني» ... وهكذا تعزف حكومة «إعادة الثقة» على قيثارة الأحلام، فتارة تروّج لطرابلس عاصمة إقتصادية، وتارة أخرى تروّج لطرابلس مِنصّة لإعمار سوريا، وغيرها من الوعود البرّاقة التي لا تُسمن ولا تُغني من جوع.

لقد نسي أصحاب الوعود أن تحقيق الإنجازات لا يتم بقرار أو رغبة أو تمنيّات .. ولم يسألوا أنفسهم، كما لم يُصارحوا الناس، إذا كان يُمكن لطرابلس واقعاً أن تُصبح عاصمة إقتصادية، أو كيف سيسعون حقاً (وبسرعة فائقة، وإجراءات استثنائيّة) إلى تأهيلها وإعدادها كي تُصبح تلك العاصمة الموعودة! 

وكذلك لم يسألوا أنفسهم، كما لم يُصارحوا الناس، كيف للمٌنتصرين بعد الحرب أن يُكافئوا من ناوءهم، وأن يعتمدوهم مِنصّة لإعمار سوريا!!

على الحكومة أن تتوقف عن التسويف وإطلاق الوعود الكمّونيّة يُمنة ويساراً، وان تتخذ قرارات تُخرج بها فوراً الى حيّز التنفيذ، المشاريع التي أقرّت فعلاً، أو أشبعت درساً وتمحيصاً وتخطيطاً، وعلى سبيل المثال لا الحصر، تأهيل وتشغيل مطار القليعات، وتأهيل وتفعيل سكة الحديد، وتفعيل مرفأ طرابلس، وتأهيل وتفعيل معرض رشيد كرامي الدولي، وإنجاز الأوتوستراد الدائري، وتأهيل وتشغيل مصفاة طرابلس، واستكمال إنشاء سوق الخضار، وتفعيل المستشفى الحكومي، وتحريك مشروع محطة التسفير، وإعمار المناطق المتضررة في التبانة وجبل محسن، وإعادة تأهيل مشروع الإرث الثقافي، وأيضاً استكمال المشاريع التي بدأ تنفيذها ثم توقفت بسبب عدم تأمين التمويل اللازم.

وفي هذا المنحى حبذا لو يفي الرئيس سعد الحريري بوعده عبر «برنامج كلام الناس» بمنح طرابلس عشرين مليون دولاراً، وأن يُطلق سراح المئة مليون دولار التي أقرّتها حكومة الرئيس نجيب ميقاتي لطرابلس، وأن يفكّ أسر ملف شركة نور الفيحاء من غياهب وزارة الطاقة.

أهل طرابلس يؤمنون بالحديث: «لا يُلدغ المؤمن من جُحر واحد مرتيّن». 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847363625
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي