وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تفجير جهاز التشويش في مكانه عند شاطئ عدلون هل أيمن شناعة مسؤول عن مهام وملفات ذات طابع أمني في حركة حماس؟ الحريري شاركت بعصرونية أقامتها السيدة زينة الصباغ لمناسبة نجاح ابنها عبد الغني مازن الصباغ في الشهادة الرسمية - 3 صور عائلة الفتى المظلوم سليم هادي تشكر كل من واساها بمصابها الجلل قاهر الأوزان .. 505 كيلو .. ربيع السقا الخداع والإحتيال جديد في صيدا؟ والشهاب آسف؟ بهية الحريري استنكرت قانون القومية اليهودية: يكشف أمام العالم الوجه الحقيقي لإسرائيل وزيف ادعاءاتها بالسلام الجيش يرد على محاولة للتهجم على حاجزه عند مدخل عين الحلوة 299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور نجاة 3 عائلات فلسطينية بعد انهيار سقف إسمنتي بمخيم البص في صور مركب يصارع الأمواج في أميركا.. وغرق 9 من عائلة واحدة + فيديو وزيرة خارجية النمسا تتحدث العربية + فيديو صيادو السمك في منطقتي الجناح والرملة البيضا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم بريطاني يخترع بذلة طائرة بمحركات نفاثة + فيديو بالفيديو: شقة أو فيلا مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني - منطقة روم معرض كولومبي للنباتات آكلة اللحوم + فيديو أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا
Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

تدشين سلسلة مشاريع تنموية في فنيدق بدعم من جمعية الحداثة - صورتان

لبنانيات - الأحد 08 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 309 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دشنت جمعية الحداثة مشروع تأهيل "حديقة شهداء الجيش" وتجهيز "النادي الرياضي" وتأهيل وتزيين "جدار المقبرة - طريق المدرسة" في بلدة فنيدق، باحتفال أقيم في باحة حديقة شهداء الجيش في البلدة، وذلك بالتعاون مع البلدية وجمعية "جيل الأمل" ولجنة "بصمة أمل" في البلدة.
الحضور 
حضر الإحتفال عضو كتلة المستقبل النيابية خالد زهرمان، العقيد سيمون الحلو ممثلاً قائد الجيش العماد جوزيف عون، ممثل مدير المخابرات في الجيش اللبناني الملازم أول طارق حمود، رئيس اتحاد جمعيات عكار الإنمائية زاهر عبيد، عضو مكتب منسقية عكار في تيار المستقبل وليد المصطفى، رئيس رابطة المخاتير علي الكك، رئيس جمعية جيل الأمل علي صلاح الدين، مخاتير البلدة، رؤساء جمعيات: تنمية وسلام، زهرة الأجيال، فنيدق الأهلية وزهرة الحياة، وأهالي الشهداء وحشد من أهالي بلدة فنيدق.
البداية مع النشيد الوطني اللبناني ثم الوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش اللبناني وشهداء بلدة فنيدق ثم كانت كلمة ترحيبية من رئيس جمعية جيل الأمل علي صلاح الدين.
البعريني
رئيس بلدية فنيدق أحمد عبدو البعريني تحدث في المناسبة فقال "نتوجه بالتحية إلى جمعية الحداثة وفريق عملها على جهدها التنموي المتواصل وعلى التنسيق القائم بينها وبين جمعية جيل الأمل ومؤسسات المجتمع المحلي".
وأضاف "هذه فنيدق بلدة الإنفتاح والتسامح، وقلعة الوطنية التي تلتزم الوحدة وتقاوم الفتن. هي البلدة التي قدّمت الشهداء من خيرة شبابها من أجل الدفاع عن الوطن والذين نفخر بهم وبشهاداتهم كما نفخر بأهاليهم الذين أبدوا أعلى درجات الصبر والصمود".
وأشار إلى "أن فنيدق اليوم تقف قلباً واحداً وتشبك الأيادي من أجل المصلحة العامة. وفنيدق كما باقي قرى وبلدات عكار تجدد العهد بالوقوف إلى جانب المؤسسة العسكرية التي هي العمود الفقري للوطن".
وختم البعريني "مطلقاً باسم المجلس البلدي والأهالي على الحديقة، إسم حديقة شهداء الجيش داعياً الجميع لقراءة سورة الفاتحة عن أرواحهم".
عبيد
رئيس جمعية زاهر عبيد من جهته أكد "أننا نقف اليوم هذه الوقفة إلى جانب أهالي الشهداء لنقول  لهم أنكم على حق وأنكم قدمتم الكثير لأجل الوطن من تضحيات".
وأشار إلى "أن رئيس بلدية فنيدق ورئيسها تعاونا كثيراً مع لجنة الإنماء المحلي اللبنانية السورية التي سعت إلى إنجاز هذه المشاريع عبر مشروع جلسة الذي تنفذه جمعية الحداثة بدعم من جمعية البحث عن أرضية مشتركة التي نوجه لها كل الشكر على دعمها مشاريع التنمية في عكار".
وأكد "أن دماء شهداء الجيش لم تذهب هدراً ونحن هنا كي نطلق إسم حديقة شهداء الجيش على هذه الحديقة وهذا أقل الواجب تجاه من ضحوا بحياتهم لأجل الوطن"، وأعرب عن سعادته وشكره "لجمعية جيل الأمل ولجنة بصمة أمل على الجهد المبذول طوال أشهر من أجل الوصول إلى هذه المشاريع التي نحن نفتتحها اليوم في بلدة فنيدق".
زهرمان
عنوان الشهادة هو الذي يجمع كل اللبنانيين فتحية لشهداء الجيش وشهداء بلدة فنيدق وقد دفعنا كبلدة الكثير من الشهداء 5 منهم في معارك الجرود ما عدا الجرحى وهذا دليل على محبة هذه البلدة للجيش اللبناني. 
ونحن في هذه المناسبة عندما نفتتح حديقة شهداء الجيش اللبناني نكون منسجمين مع أنفسنا، فلطالما كانت عكار وفية للجيش اللبناني والمؤسسات والدولة. كنا نتمنى لو كانت ظروف البلد أفضل وقد طوينا صفحة دفع الدماء عن هذا الوطن لكن هذا قدر مؤسسة الجيش أن تدفع التضحيات في سبيل الحفاظ على الأمن والإستقرا في هذا البلد".
السيد
والد الشهيد علي السيد المختار أحمد السيد أشار "إلى أن جميع الشهداء في هذه البلدة وولدي علي وكل الشهداء هم إن شاء الله في الجنة فهؤلاء ضحوا بأنفسهم فداء للوطن ضد عدو غاشم، وسيكون موعدنا معهم بإذن الله في الجنة فهم شهداء الوطن كل الوطن".
زرع شجر أرز:
بعد ذلك توجه الحضور لزرع شجر الأرز باسم شهداء فنيدق: علي السيد،  حسين عمار، خالد مقبل حسن، ابراهيم زهرمان، علي الكك، محمد محمود ابو بكر، عبد العزيز زكريا، خالد طالب، علي راشد الوهم، علي عبد الحي، هيثم عبد القادر زكريا وشجرة أخرى باسم قيادة الجيش، وشجرة باسم بلدية فنيدق، ولجنة بصمة أمل وجمعية الحداثة، وذلك في أرض الحديقة ومن هناك توجهوا لقصّ شريط إفتتاح النادي الرياضي و "جدار المقبرة - طريق المدرسة" والتقطت الصور التذكارية. 

@ المصدر/ تغطية مايز عبيد 

 

دلالات / المصدر: مايز عبيد
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851562408
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي