وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي افتتحت النوادي الفنية التخصصية - 14 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من هيئة أبناء العرقوب ووفدأً من صيادي الأسماك - 5 صور قرار جديد بشأن اشتراك المولدات: صفقة عدادات أم حل جدي؟ سيارة تجتاح الحاجز الوسطي للاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا ابتهاج في «عين الحلوة» يتحول مأتماً في حارة صيدا مهرجان عين المير السنوي.. ملتقى العيش المشترك واجهة صيدا البحرية: «بحر العيد» اختفى والتعويضات معلّقة هل يسمح «الشورى» بملاحقة القاضي «المستقيل»؟ إجراءات فصل في «الجماعة» ومراجعة مستمرة رابطة علماء فلسطين في لبنان تشارك في احتفال السفارة التركية في بيروت بمناسبة انتصار ثورة ١٥ تموز تاكسي VIP BOB TAXI - نقل طلاب - تاكسي إلى المطار - تاكسي إلى جميع المناطق اللبنانية 24 / 7 عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار المريضة نسرين تستعد للعلاج في اليومين القادمين بجهود فاعلي الخير بسبب عطل.. لا مياه في هذه المناطق في صيدا والجوار ولمدّة 4 أيام تخرج الدكتور أحمد مرعي أبو مرعي بدرجة شرف من لندن - 5 صور تشييع الشهيد سليم هادي في صيدا..استياء عارم من رصاص السلاح العشوائي - 9 صور تعرف على أجمل الفنادق الخفية في العالم - 4 صور مودريتش وراكيتيتش ومانزوكيتش.. لماذا تنتهي أسماء لاعبي كرواتيا بـ يتش؟ لجنة عرب أبو شوشة تزور اللجنة الشعبية وتسمي مندوبها - 6 صور قطع المياه عن قرى في قضاء جزين بسبب عطل على خط لبعا جنسنايا
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةDonnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

شجاعة هؤلاء الأطفال خلال لحظات الرعب للزلزال + فيديو

منوعات صيدا سيتي - الأحد 08 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 389 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات في المكسيك يوم الأربعاء أن الجثة -التي يعتقد أنها الأخيرة- المحاصرة تحت الأنقاض إثر زلزال المكسيك الأخير، تم انتشالها قبل أسبوعين، فقد أثار فيديو نشر مؤخراً العديد من ردود الأفعال لأطفال إحدى المدارس يتم إنقاذهم بسرعة وإخراجهم من المدرسة لساحة قريبة منها.

وكان الزلزال الذي بلغت قوته 7.1 ريختر، لم يتكرر منذ عام 1985 في 19 سبتمبر، وهو تاريخ حدوث الزلزالين، الأول والأخير اللذين نتج عنهما دمار هائل ومئات الضحايا.
الجثة الأخيرة تم انتشالها من مبنى انهار بوسط العاصمة مكسيكو، يتكون من سبعة طوابق يضم وكالة توظيف وشركة محاسبة، حيث تقف رافعة ضخمة تؤدي مهام إزاحة الأنقاض ونصبت خيمة في الموقع لفحص الحمض النووي "دي ان إيه" للضحايا.
شجاعة ولا مبالاة
ويظهر الفيديو الأخير الذي يُصوّر أطفال المدرسة الواقعة في العاصمة مكسيكو، والتي لم يحدد اسمها، كيف أنهم قابلوا الكارثة بلا مبالاة وبشجاعة فائقة، في الوقت الذي يبدو فيه الرعب حتى على السيارات التي تظهر بوضوح وهي تهتز جراء الزلزال، كما يتضح في المشاهد المصورة.
وقد تم أخذ الأطفال سريعاً في شكل مجموعات بحيث وضعوا في مكان آمن من الهزة العنيفة، ويبدو أنهم تعاملوا مع الأمر كما لو أنهم في مدينة ملاهٍ.
وأجلست عاملات المدرسة الأطفال في دوائر صغيرة كل مجموعة لحالها، إلى أن تم التأكد من سلامة الأوضاع بعد نهاية الزلزال.
وطوال الحدث المرعب فإن الأطفال التزموا الصمت وعدم البكاء أو الصراخ، كما أنهم حافظوا على النظام والدقة في السير بطوابير وكأنه لا شيء يجري في الأرض.
أطفال راحوا ضحايا
وكان أكثر من عشرين طفلاً قد لقوا حتفهم جراء الزلزال في مدرسة أخرى، كما فقد آخرون، ولا يعرف الملابسات التي حالت دون إنقاذهم، فالفيديو الأخير يكشف أنه بالإمكان فعل شيء باتجاه هؤلاء الصغار.
وقد صرح مساعد وزير الدولة للتربية المكسيكي خافيير تريفينيو لشبكة تيليفيسا وقتها: "لدينا تعداد 25 (قتيلا) بينهم 21 طفلا" في مدرسة إنريكى ريبسامن الابتدائية. 

@ المصدر/ العربية.نت  

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850717860
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي