وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تفجير جهاز التشويش في مكانه عند شاطئ عدلون هل أيمن شناعة مسؤول عن مهام وملفات ذات طابع أمني في حركة حماس؟ الحريري شاركت بعصرونية أقامتها السيدة زينة الصباغ لمناسبة نجاح ابنها عبد الغني مازن الصباغ في الشهادة الرسمية - 3 صور عائلة الفتى المظلوم سليم هادي تشكر كل من واساها بمصابها الجلل قاهر الأوزان .. 505 كيلو .. ربيع السقا الخداع والإحتيال جديد في صيدا؟ والشهاب آسف؟ بهية الحريري استنكرت قانون القومية اليهودية: يكشف أمام العالم الوجه الحقيقي لإسرائيل وزيف ادعاءاتها بالسلام الجيش يرد على محاولة للتهجم على حاجزه عند مدخل عين الحلوة 299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور نجاة 3 عائلات فلسطينية بعد انهيار سقف إسمنتي بمخيم البص في صور مركب يصارع الأمواج في أميركا.. وغرق 9 من عائلة واحدة + فيديو وزيرة خارجية النمسا تتحدث العربية + فيديو صيادو السمك في منطقتي الجناح والرملة البيضا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم بريطاني يخترع بذلة طائرة بمحركات نفاثة + فيديو بالفيديو: شقة أو فيلا مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني - منطقة روم معرض كولومبي للنباتات آكلة اللحوم + فيديو أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

التهاب الجلد العصبي .. المشكلة والحل

منوعات صيدا سيتي - السبت 07 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 541 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يُحيل التهاب الجلد العصبي حياة المصاب به إلى جحيم؛ حيث إنه يسلب النوم من عينه ليلاًَ ويعيقه عن ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي نهاراً، وذلك بسبب الحكة الشديدة وجفاف الجلد وتقشره.

ويمكن مواجهة الالتهاب وتخفيف متاعبه من خلال الأدوية والعناية بالجلد والملابس المناسبة والتغذية الصحيحة.

وقال طبيب الأمراض الجلدية رالف فون كيدروفسكي إن التهاب الجلد العصبي المعروف أيضاً باسم "الإكزيما التأتبية" عبارة عن حساسية متزايدة تجاه المؤثرات البيئية حيث لا يعمل جهاز المناعة في هذه الحالة بشكل صحيح، فهو يتأثر بمواد ليست لها أية خطورة على الإطلاق. ويرجع السبب في ذلك إلى الجينات.

مرض وراثي
وفي حال الإكزيما التأتبية يكون هناك خلل بحاجز الحماية الطبيعي للبشرة. ونتيجة لذلك تنجح مواد غريبة، مثل بروتينات حبوب اللقاح، في التوغل داخل الجلد. ويحاول الجسم صدّها بالأجسام المضادة، ويتم إفراز الهيستامين، والذي بدوره يسبّب استجابة تحسسية.

ونظراً لأن التهاب الجلد العصبي يندرج ضمن الأمراض الوراثية، لذا فإنه غالباً ما يظهر في وقت مبكر. وأوضح هيرمان جوزيف كال من الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين أن الإكزيما تظهر لدى الأطفال في مرحلة الرضاعة، على سبيل المثال في العام الثاني. وعلى الرغم من أن هذا المرض لا يمكن الشفاء منه، إلا أن العلاج يمكن أن يساعد الأطفال المصابين.

مراهم اليوريا
وبدوره أوضح توماس شفينيسن، من الجمعية الألمانية لعلاج التهاب الجلد العصبي، أنه يتم علاج المرض بواسطة المراهم المحتوية على اليوريا والخالية من المواد العطرية والمواد الحافظة.

ويساعد هذا العلاج على الاحتفاظ بالماء في الطبقة المتقرنة بالجلد. وفي بعض الحالات يتم استخدام كريمات الكورتيزون لمواجهة الحكة والالتهابات.

العناية السليمة
وإلى جانب الأدوية، تلعب العناية السليمة دوراً هاماً في علاج التهاب الجلد العصبي، وذلك من خلال حماية الجلد من الجفاف بواسطة المستحضرات الغنية بالدهون مثل جل وزيت الاستحمام. كما أن المستحضرات المحتوية على الأحماض الدهنية أوميجا تعمل على حماية حاجز الحماية الطبيعي للجلد.

ومن ناحية أـخرى، قالت سونيا ليميل، من الجمعية الألمانية للحساسية والربو، إنه نوبات التهابات الجلد العصبي قد تحدث بسبب الحساسية من مواد غذائية معين، مشيرة إلى أن المكسرات واللبن والبيض تعد أكثر مسببات الحساسية في مرحلة الطفولة.

الملابس المناسبة 
وينبغي للمصاب أيضاً ارتداء الملابس المناسبة، التي لا تتسبب في تهيج الجلد، مثل القطن والحرير. وأشار كيدروفسكي إلى أن الجوارب المغطاة بطبقة من الفضة تحمي مناطق الجلد المتضررة في الحالات الشديدة، حيث تتمتع طبقة الفضة بتأثير مضاد للميكروبات، كما أنها تمنع الحكة دون وعي ليلاً.

كما أن التوتر قد يكون من العوامل، التي تتسبب في حدوث نوبات الإكزيما. لذا يتعين على المرضى الابتعاد عن أية أعباء نفسية، والاسترخاء عن طريق الذهاب إلى البحر على سبيل المثال، حيث تقل مسببات الحساسية بالهواء، فضلاً عن أن الأشعة فوق البنفسجية تتمتع بتأثير مضاد للالتهابات. 

@ المصدر/ أخبارنا

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851562596
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي