وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا الحلوى العمانية سفيرة السلطنة في الخارج + فيديو مسؤول بفتح نفى توقيف احسان الجمل من قبل القوى الأمنية اللبنانية آلاف الفلسطينيين يتهافتون لالتقاط صورة مع كأس العالم في الضفة الغربية + فيديو الحريري استقبلت وفدا من مركز كوثر – تونس والعميدين شحادة والحسن - 4 صور فلاي دبي تسجل نموا قويا ومستداما في الإيرادات والأرباح وأعداد قياسية للمسافرين ترام الإسكندرية في ثوبه الجديد + فيديو منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يطلق أولى ندواته الحوارية أول صابونة لا تنزلق من يدك + فيديو إتفاق فلسطيني على تفعيل عمل اللجان المشتركة وتحصين أمن عين الحلوة الطقس غدا غائم مع ارتفاع بسيط بالحرارة ياباني.. عمره 28 عاماً وأب لـ 13 طفلاً The Korean Contingent Holds Taekwondo Belt Test for UNIFIL Troop Contributing Countries - 3 pictures جبهة التحرير الفلسطينية تقدم التهاني لحركة فتح بانتخاب قيادة إقليم لبنان - 4 صور العثور على صاروخ قازان طائرة قديم غير منفجر في الخيام
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779مؤسسة مارس / قياس 210-200DonnaART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورة
4B Academy Tennis

الدكتوراه بامتياز للشيخ محمد أنيس الخليلي حول أطروحته: معالم التجديد في علم أصول الفقه - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 04 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1989 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/9
2/9
3/9
4/9
5/9
6/9
7/9
8/9
9/9

كبارة: بحث جاد وتحليل رصين وأطروحة مميزة
معتوق: مدونة غزيرة المعلومات وجديرة بالنشر
فرج: أتمنى لو قدر لها ان تدرس بالدراسات العليا في الجامعات
ضاهر: معالجة نوعية وابحار متمكن في لجة المحيط العلمي

عقد صبيحة اليوم الأربعاء ٤/ ١٠/ ٢٠١٧م جلسة مناقشة لرسالة الدكتوراه في الدراسات الاسلامية، والمقدمة من الباحث محمد أنيس الخليلي، تحت عنوان: معالم التجديد في علم أصول الفقه.
وذلك في كلية الشريعة بجامعة بيروت الاسلامية التابعة لدار الفتوى.
 انعقدت الجلسة برئاسة عميد الكلية، أد أنس طبارة، ومشاركة المشرف على الرسالة أد عبد الفتاح كبارة، و أد صالح معتوق، و د محمد خير فرج، و د محمد ضاهر.
طبارة
بدأت الجلسة بترحيب من عميد الكلية د طبارة، وثنائه على الخليلي وجديته ومثابرته وحرصه، وترحيب بلجنة المناقشة التي تكونت بكاملها من اساتذة الكلية.
كبارة
ثم تولى إدارة المناقشة المشرف أد كبارة، الذي اعتبر هذه الرسالة عملاً استثنائياً ممن حيث حجمها ومحتواها وأسلوبها، ودقة الباحث ومثابرته، وطول نفسه وتتبعه العلمي، ومنهجيته البحثية.
الخليلي
بعد ذلك عرض الباحث لمحتوى رسالته، وأوضح حقيقة الاشاكاليات التي تصدت لها منذ التاريخ التشريعي التراثي وحتى العصر الحديث، وما تخلله من محاولات متعددة للتجديد والإضافة والتغيير والتعديل، أسفر عدد منها عن نتائج وبصمات مختلفة في سطح وعمق الوعاء العلمي والتشريعي المنبثق عن عام أصول الفقه.
وتوقف عند بعض المعالم الرئيسة في مسيرة تطوير هذا العلم وأنواع الإضافات، وما رافقها في زمنها من حوارات ومناقشات وجدليات.

المناقشة
بعد كلمة الباحث، تولى الدكاترة مناقشة الرسالة من عدة زوايا، وكان مدح عمل الباحث والثناء على مثابرته ودقته محل اجماع منهم جميعاً.
وَمِمَّا جاء في مناقشة أد معتوق: أن هذه الرسالة هي مدونة غزيرة المعلومات وجديرة بالنشر.
من جهته اعتبر د. فرج: أن هذه الرسالة جاءت في وقتها لتكون مناراً هادياً في محالها وموضوعها لمن بعدها، وتمنى لو قدر لها ان تدرس بالدراسات العليا في الجامعات.
اما مسك الختام فكان مع د. ضاهر: الذي اعتبرها اضافة مميزة لمكتبة علم أصول الفقه وخدمته المستقبلية، وأنها حوت معالجة نوعية وابحاراً متمكناً في لجة المحيط العلمي العميق.
في ختام الجلسة، عقدت اللجنة خلوتها ثم تلى أد صالح معتوق نحضرها الذي قرر بالإجماع، منح الباحث الخليلي شهادة العالِمِية (الدكتوراه) في الدراسات الاسلامية بدرجة إمتياز.
تلقى الخليلي بعدها التهاني من اللجنة والعائلة والحضور، متمنين عليه المسارعة بإعداد الرسالة للنشر وإغناء المكتبة العلمية بها.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827810443
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي