وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا أمطار محلية غدا بالمناطق الجبلية والداخلية وثلوج خفيفة على ارتفاع ١٧٠٠ متر محمد فضل شاكر يفرج عن رائعته "يا حياتي" فتى فقد أصابع يده ال4 في ماكينة لفرم اللحم في حارة صيدا شعبة المعلومات حررت الطفلة المخطوفة في برالياس دون فدية واوقفت الخاطفين تكريم الأديب ميخائيل مسعود في ثانوية السفير الغازية دائرة الأوقاف الإسلامية في صيدا تدعو خطباء المساجد لتناول موضوع قانون العفو العام Ogero workers hold wage strike in Sidon Sidon municipal workers strike over wages مطلوب آنسة لديها خبرة في تغليف وبيع الهدايا للعمل في منطقة القياعة تركي خرج من المطعم ليدخن فكانت المفاجأة + فيديو القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية تضم 6 روايات أين تذهب الدهون من جسمك حين تفقدها؟ ليس كما تتخيل على الإطلاق! سارة كلارك.. أول إمرأة في تاريخ بريطانيا تتولى هذا المنصب التفتيش المركزي: ضبط 69 موظفا في إحدى الوزارات لمخالفتهم الدوام
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

مؤشرات الصعود الإستراتيجي للمؤتمر الشعبي

فلسطينيات - الثلاثاء 03 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 280 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شكّل اللقاء الثالث للأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج محطة إستراتيجية متصاعدة ومتقدمة انطلقت من نص وروح البيان الختامي للمؤتمر الذي تم الإعلان عنه من مدينة اسطنبول في شباط/فبراير 2017. اللقاء الذي عقد في بيروت طوال يومي 29 و 30 أيلول/سبتمبر 2017 ، أجاب بمخرجاته والبيان الصادر عنه على الكثير من التساؤلات التي تُطرح من حوالي 8 أشهر، وظهرت بشكل جلي من خلال 10 مؤشرات. 

الأول تمثل بوجود نسبة عالية من التوافق والإنسجام بالأفكار والمقترحات على الرغم من حدية وسخونة الطرح والتباين والتحفظ أحياناً في بعض المحاور وهذا منطقي، عدا عن إبداء الآراء المختلفة في نقاش ديموقراطي حر غلب عليه إحترام الرأي والرأي الآخر وتقدُّم لرأي الأكثرية، وما كاد يخلو محور نقاش من التصويت برفع الأيدي والتعداد والإعتماد وبحضور كل من رئيس الهيئة العامة ونائبيه وأمين السر سلمان أبو ستة ونائلة الوعري وماجد الزير ومحمد الأنصاري وكذلك بحضور الأمانة العامة ممثلة بالأمين العام ومساعده منير شفيق وهشام أبو محفوظ ورئيس دورة الإنعقاد الأولى للمؤتمر أنيس قاسم وحضور فاعل للمرأة وللشباب.

المؤشر الثاني إنعكس من خلال تخصيص يوم كامل لمناقشة الخطة الإستراتيجية للمؤتمر قبل يوم واحد من انعقاد يوميْ اللقاء الموسع وبحضور رئيس وأعضاء الأمانة العامة والهيئة العامة، ومجموعة من الخبراء والمتخصصين من أعضاء الأمانة وتم بموجب اللقاء اعتماد الخطة الإستراتيجية للمؤتمر، حيث جرى عرضها في لقاء اليومين وجرى اعتمادها من قبل كل من الأمانة العامة ورئاسة الهيئة العامة بعد التوافق على إجراء بعض التعديلات المهمة على أن يجري عرضها على الهيئة العامة للمؤتمر لإقرارها النهائي. 

المؤشر الثالث برز من خلال اعتماد لجان المؤتمر بعد دمج بعض اللجان مع بعضها واعتماد الخطوة اللاحقة بأن تقوم كل لجنة بإعداد خطتها والتي ستكون مستوحى من الخطة الإستراتيجية والبيان الختامي للمؤتمر. 

المؤشر الرابع تمثل باعتماد خطة المؤتمر الخاصة بإحياء ذكرى مئوية تصريح بلفور بالشراكة مع مؤتمر فلسطينيي أوروبا والتي حملت عنوان "بلفور: مئوية مشروع استعماري" وقد أفرد لها اللقاء مساحة مهمة من البحث والنقاش، عدا عن استكمال التحضيرات لمؤتمر دولي لإحياء الذكرى سيعقد في بيروت خلال النصف الثاني من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم. 

المؤشر الخامس يكمن في أهمية ما قام به المؤتمر من حراك شعبي ضاغط ساهم مع غيره في تأجيل إنعقاد القمة الإفريقية الصهيونية التي كان مقررة في نهاية شهر تشرين الأول/أوكتوبر الحالي في مدينة لومي عاصمة توغو باستهداف عدد من السفارات برسائل متخصصة وزيارات ميدانية لعدد من سفارات الدول الافريقية بما فيها سفارة توغو سواء لشكرها على المقاطعة أو التحذير من المشاركة وهو ما شكل إضافة نوعية لتحقيق أهداف المؤتمر.

المؤشر السادس برز من خلال المزيد من تبديد المخاوف التي لا تزال عالقة عند البعض بأن المؤتمر يسعى كي يكون بديلاً عن منظمة التحرير الفلسطينية فقد أكد المؤتمر في بيانه على "إعادة هيكلة منظمة التحرير الفلسطينية بحيث تجري إنتخابات حرة ونزيهة في كل أواسط الفلسطينيين في الداخل والخارج والدعوة لانتخابات مجلس وطني جديد يفرز لجنة تنفيذية تكون قادرة على وضع برنامج وطني جامع وإعلان التخلص من إتفاقيات أوسلو ومحذراً من إنعقاد المجلس الوطني تحت الإحتلال في رام الله إذ ذلك يعد "محاولة من سلطة أوسلو لشرعنة المزيد من التنازلات المتتالية عن الحقوق الفلسطينية وحرف مسار النضال الفلسطيني عن أهدافه والإمعان في مصادرة م. ت. ف". 

المؤشر السابع ظهر بسعي المؤتمر ومحاولة ابتكاره لطرق ووسائل من شأنها أن توفر الدعم المالي لتغطية نفقات الأنشطة والفعاليات، على ان تقوم اللجنة المالية بدورها في إعداد خطتها التي تتوافق مع فلسفلة ومنهجية المؤتمر القائمة على التبرعات غير المشروطة.

اما المؤشر الثامن فيتضمن اعتبار سنة 2018 حيث ذكرى مرور 70 سنة على نكبة فلسطين عاماً شاملاً للتحرك في أماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

المؤشر التاسع ظهر مع بدء خطوات المؤتمر تجاه الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والبرلمانات الدولية والجهات الشعبية المساندة لفلسطين، وذلك بدا من خلال كلمة لرئيس الهيئة العامة الدكتور سلمان أبو ستة في مجلس حقوق الإنسان في سبتمبر/أيلول الماضي.

المؤشر العاشر بأن دعا المؤتمر لأهمية التكامل بين الداخل والخارج وتوجيه التحية والدعم بالوسائل المتاحة لانتفاضة القدس المستمرة من تشرين الأول 2015 مؤكداً على قدرة الشعب وقواه الحية على المقاومة والتصدي والصمود واجتراح الانتصار كما تحقق في معركة المسجد الأقصى ضد الحواجز الإلكترونية وأجهزة التصوير.   

ما تقدم بتقديرنا يعطي صورة مشرقة لعمل مؤسسي نوعي إستراتيجي تراكمي وتصاعدي يستنهض دور فلسطينيي الخارج في معادلة الصراع مع العدو الصهيوني، ويُبنى عليه في سياق بناء المشروع الوطني الجامع الذي يؤكد على الثوابت الفلسطينية وعدم التفريط بحقوق الشعب الفسطيني في أرضه المغتصبة، والتأكيد على أن فلسطين كلٌّ لا يتجزأ من البحر الى النهر ومن رأس الناقورة الى أم الرشراش. 

@ المصدر/ علي هويدي

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828037072
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي