وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين وفد من حزب الله يقدم التهاني بعيد مار نقولا ويشارك بإضاءة شجرة الميلاد في عبرا - 4 صور أطفال لبنان أحرزوا المراكز الأولى بمسابقة الحساب الذهني الفوري بكوالالمبور للبيع شقة مفروشة مع جنينة في الهلالية + للبيع أرض في كفرفالوس + للإيجار مكتب بصيدا - 45 صورة مبارك افتتاح مفروشات الظريف في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة البزري: الموقف العربي الرسمي لم يرق إلى مستوى التحدي درع تقديري لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي من إدارة وطلاب مدرسة حسام الدين الحريري أسامة سعد يستقبل وفدا من الهلال الأحمر الإيراني بحضور ممثلين عن الإنقاذ الشعبي - 3 صور النادي الشعبي ونادي تيتانيوم يشاركان في بطولة الميلاد في لعبة المواي تاي - 10 صور اليسوعية أطلقت خميس الثقافة .. الجامعة للكل: صيدا في قلب أوروبا في مؤسسة عودة الثقافية - 7 صور معرض وعروضات ورقصات فنية في مركز سيغال صيدا بمناسبة الميلاد بعدسة وليد عنتر - 31 صورة عيد ميلاد السنة الثالثة ريان وحمودي حيدر في مطعم عسل بعدسة وليد عنتر - 7 صور للبيع سرير للفحص الطبي بحالة ممتازة بسعر ١٥٠ دولار (للأطباء) - صورة النائب الحريري استقبلت النائب أمل أبو زيد في مجدليون - 5 صور إعتصام للإشتراكي والمستقبل والجماعة الإسلامية في برجا تضامنا مع القدس الحريري استقبلت نجم نجوم العلوم المخترع اللبناني فؤاد مقصود - 6 صور وقفة تضامنية مع القدس في كلية الصحة في صيدا للبيع مطعم جاهز مقابل جامعة LIU صيدا + للبيع عدة مطعم كاملة - 9 صور للبيع شقة في صيدا خلف مقام الست نفيسة - 12 صورة ما لا يستطيع ترامب محوه بجرة قلم دعوة للقاء حواري تحديات العمل الإنساني في المجتمعات المتنوعة في مسجد حمزة في بيروت كأس المتوسط في الكونغ فو-اثينا 2017 لبنان احتل المركز الأول بجدارة فوج صيدا في كشافة الإمام المهدي نظم وقفة تصامنية مع القدس في صيدا - 27 صورة مباراة عن كأس المرحومين الحاج أبو أحمد الصفدي والحاج أبو نعيم عودة انتهت بفوز نادي الحرية - 54 صورة جمعية المقاصد - صيدا أقامت حفلاً انشادياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف - 18 صورة دار العناية تنطلق نحو حدث الميلاد بأمسية ترانيم لـ"جومانة مدور" - 12 صورة
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis

مؤشرات الصعود الإستراتيجي للمؤتمر الشعبي

فلسطينيات - الثلاثاء 03 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 238 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شكّل اللقاء الثالث للأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج محطة إستراتيجية متصاعدة ومتقدمة انطلقت من نص وروح البيان الختامي للمؤتمر الذي تم الإعلان عنه من مدينة اسطنبول في شباط/فبراير 2017. اللقاء الذي عقد في بيروت طوال يومي 29 و 30 أيلول/سبتمبر 2017 ، أجاب بمخرجاته والبيان الصادر عنه على الكثير من التساؤلات التي تُطرح من حوالي 8 أشهر، وظهرت بشكل جلي من خلال 10 مؤشرات. 

الأول تمثل بوجود نسبة عالية من التوافق والإنسجام بالأفكار والمقترحات على الرغم من حدية وسخونة الطرح والتباين والتحفظ أحياناً في بعض المحاور وهذا منطقي، عدا عن إبداء الآراء المختلفة في نقاش ديموقراطي حر غلب عليه إحترام الرأي والرأي الآخر وتقدُّم لرأي الأكثرية، وما كاد يخلو محور نقاش من التصويت برفع الأيدي والتعداد والإعتماد وبحضور كل من رئيس الهيئة العامة ونائبيه وأمين السر سلمان أبو ستة ونائلة الوعري وماجد الزير ومحمد الأنصاري وكذلك بحضور الأمانة العامة ممثلة بالأمين العام ومساعده منير شفيق وهشام أبو محفوظ ورئيس دورة الإنعقاد الأولى للمؤتمر أنيس قاسم وحضور فاعل للمرأة وللشباب.

المؤشر الثاني إنعكس من خلال تخصيص يوم كامل لمناقشة الخطة الإستراتيجية للمؤتمر قبل يوم واحد من انعقاد يوميْ اللقاء الموسع وبحضور رئيس وأعضاء الأمانة العامة والهيئة العامة، ومجموعة من الخبراء والمتخصصين من أعضاء الأمانة وتم بموجب اللقاء اعتماد الخطة الإستراتيجية للمؤتمر، حيث جرى عرضها في لقاء اليومين وجرى اعتمادها من قبل كل من الأمانة العامة ورئاسة الهيئة العامة بعد التوافق على إجراء بعض التعديلات المهمة على أن يجري عرضها على الهيئة العامة للمؤتمر لإقرارها النهائي. 

المؤشر الثالث برز من خلال اعتماد لجان المؤتمر بعد دمج بعض اللجان مع بعضها واعتماد الخطوة اللاحقة بأن تقوم كل لجنة بإعداد خطتها والتي ستكون مستوحى من الخطة الإستراتيجية والبيان الختامي للمؤتمر. 

المؤشر الرابع تمثل باعتماد خطة المؤتمر الخاصة بإحياء ذكرى مئوية تصريح بلفور بالشراكة مع مؤتمر فلسطينيي أوروبا والتي حملت عنوان "بلفور: مئوية مشروع استعماري" وقد أفرد لها اللقاء مساحة مهمة من البحث والنقاش، عدا عن استكمال التحضيرات لمؤتمر دولي لإحياء الذكرى سيعقد في بيروت خلال النصف الثاني من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم. 

المؤشر الخامس يكمن في أهمية ما قام به المؤتمر من حراك شعبي ضاغط ساهم مع غيره في تأجيل إنعقاد القمة الإفريقية الصهيونية التي كان مقررة في نهاية شهر تشرين الأول/أوكتوبر الحالي في مدينة لومي عاصمة توغو باستهداف عدد من السفارات برسائل متخصصة وزيارات ميدانية لعدد من سفارات الدول الافريقية بما فيها سفارة توغو سواء لشكرها على المقاطعة أو التحذير من المشاركة وهو ما شكل إضافة نوعية لتحقيق أهداف المؤتمر.

المؤشر السادس برز من خلال المزيد من تبديد المخاوف التي لا تزال عالقة عند البعض بأن المؤتمر يسعى كي يكون بديلاً عن منظمة التحرير الفلسطينية فقد أكد المؤتمر في بيانه على "إعادة هيكلة منظمة التحرير الفلسطينية بحيث تجري إنتخابات حرة ونزيهة في كل أواسط الفلسطينيين في الداخل والخارج والدعوة لانتخابات مجلس وطني جديد يفرز لجنة تنفيذية تكون قادرة على وضع برنامج وطني جامع وإعلان التخلص من إتفاقيات أوسلو ومحذراً من إنعقاد المجلس الوطني تحت الإحتلال في رام الله إذ ذلك يعد "محاولة من سلطة أوسلو لشرعنة المزيد من التنازلات المتتالية عن الحقوق الفلسطينية وحرف مسار النضال الفلسطيني عن أهدافه والإمعان في مصادرة م. ت. ف". 

المؤشر السابع ظهر بسعي المؤتمر ومحاولة ابتكاره لطرق ووسائل من شأنها أن توفر الدعم المالي لتغطية نفقات الأنشطة والفعاليات، على ان تقوم اللجنة المالية بدورها في إعداد خطتها التي تتوافق مع فلسفلة ومنهجية المؤتمر القائمة على التبرعات غير المشروطة.

اما المؤشر الثامن فيتضمن اعتبار سنة 2018 حيث ذكرى مرور 70 سنة على نكبة فلسطين عاماً شاملاً للتحرك في أماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

المؤشر التاسع ظهر مع بدء خطوات المؤتمر تجاه الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والبرلمانات الدولية والجهات الشعبية المساندة لفلسطين، وذلك بدا من خلال كلمة لرئيس الهيئة العامة الدكتور سلمان أبو ستة في مجلس حقوق الإنسان في سبتمبر/أيلول الماضي.

المؤشر العاشر بأن دعا المؤتمر لأهمية التكامل بين الداخل والخارج وتوجيه التحية والدعم بالوسائل المتاحة لانتفاضة القدس المستمرة من تشرين الأول 2015 مؤكداً على قدرة الشعب وقواه الحية على المقاومة والتصدي والصمود واجتراح الانتصار كما تحقق في معركة المسجد الأقصى ضد الحواجز الإلكترونية وأجهزة التصوير.   

ما تقدم بتقديرنا يعطي صورة مشرقة لعمل مؤسسي نوعي إستراتيجي تراكمي وتصاعدي يستنهض دور فلسطينيي الخارج في معادلة الصراع مع العدو الصهيوني، ويُبنى عليه في سياق بناء المشروع الوطني الجامع الذي يؤكد على الثوابت الفلسطينية وعدم التفريط بحقوق الشعب الفسطيني في أرضه المغتصبة، والتأكيد على أن فلسطين كلٌّ لا يتجزأ من البحر الى النهر ومن رأس الناقورة الى أم الرشراش. 

@ المصدر/ علي هويدي


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 816976016
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار