وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا أمطار محلية غدا بالمناطق الجبلية والداخلية وثلوج خفيفة على ارتفاع ١٧٠٠ متر محمد فضل شاكر يفرج عن رائعته "يا حياتي" فتى فقد أصابع يده ال4 في ماكينة لفرم اللحم في حارة صيدا شعبة المعلومات حررت الطفلة المخطوفة في برالياس دون فدية واوقفت الخاطفين تكريم الأديب ميخائيل مسعود في ثانوية السفير الغازية دائرة الأوقاف الإسلامية في صيدا تدعو خطباء المساجد لتناول موضوع قانون العفو العام Ogero workers hold wage strike in Sidon Sidon municipal workers strike over wages مطلوب آنسة لديها خبرة في تغليف وبيع الهدايا للعمل في منطقة القياعة تركي خرج من المطعم ليدخن فكانت المفاجأة + فيديو القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية تضم 6 روايات أين تذهب الدهون من جسمك حين تفقدها؟ ليس كما تتخيل على الإطلاق! سارة كلارك.. أول إمرأة في تاريخ بريطانيا تتولى هذا المنصب التفتيش المركزي: ضبط 69 موظفا في إحدى الوزارات لمخالفتهم الدوام
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةDonna
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

3 أميركيين يفوزون بجائزة نوبل للطب 2017

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 03 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 248 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منحت جائزة نوبل للطب للعام 2017 امس الى الباحثين الاميركيين جيفري سي. هال ومايكل روسباخ ومايكل دبليو يانغ الذين اوضحت اعمالهم حول الساعة البيولوجية كيفية تكيف الجسم مع توالي النهار والليل، فضلا عن اضطرابات النوم وتأثيرها على الصحة.

واعلنت لجنة نوبل في معهد كارولينسكا في ستوكهولم انها كافأت الباحثين الثلاثة «لاكتشافهم الآليات الجزيئية التي تنظم ايقاع الساعة البيولوجية» للجسم التي تمتد على 24 ساعة لدى البشر وتسمح للكائنات الحية بالتكيف مع المراحل المختلفة للنهار والليل.

وأوضحت اللجنة ان الباحثين الثلاثة «تمكنوا من الولوج الى ساعتنا البيولوجية والكشف عن عملها الداخلي. وتفسر اكتشافاتهم كيف ان النبات والحيوانات والكائنات البشرية تكيف ايقاعها البيولوجي لكي يكون متزامنا مع دوران الارض».

وتشمل الساعة البيولوجية وظائف حيوية لدى الكائنات الحية المتعددة الخلايا فهي تنظم النوم والعادات الغذائية وضغط الدم وحرارة الجسم.

وابرزت الابحاث الحديثة الدور الاساسي لهذه الآلية في امد الحياة والصحة مثل الانعكاسات السلبية على المدى الطويل للعمل ليلا على الجسم لدى الممرضات خصوصا.

واشار مايكل هاستينغز الباحث في كامبريدج (انجلترا) «ما ان تضطرب ساعتنا البيولوجية، تصبح اجسامنا اكثر عرضة للامراض. هذه الساعة تضبط نظام المناعة في اجسامنا».

وتمكن هال وروسباخ اللذان كانا يعملان معا في جامعة براندايس في بوسطن ومايكل يانغ من جامعة روكفلر في نيويورك، من خلال مراقبة الذباب من عزل جينة توقيت داخل الخلية تتحكم بالايقاع البيولوجي.

واظهر هال وروسباخ لاحقا ان هذه الجينة اذا عملت بشكل صحيح تفرز بروتينة تتراكم في الخلية خلال الليل وتتفكك خلال النهار.

واوضحت جويل ادريين وهي مديرة ابحاث في المعهد الوطني للصحة والبحث الطبي «كل خلية لديها جينات التوقيت تحدد الوقت المناسب لتكون الخلية نشطة او لتكون مرتاحة».

وحدد مايكل يانغ جينة ثانية في الساعة البيولوجية وجينة ثالثة اساسيتين في ضبط هذه الآلية. وقالت جويل ادريين التي ترأس المعهد الوطني للنوم واليقظة ان الساعة البيولوحية التي تقع في الدماغ تلعب دور قائد الاوركسترا بين كل الخلايا «لان الفوضى ستعم ان عملت كل خلية بوتيرتها الخاصة».

وحصل روسباخ (73 عاما) المولود في ميزوري على شهادة دكتوراه العام 1970 من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (ام آي تي) في الولايات المتحدة. 

@ المصدر/ ستوكهولم أ.ف.ب

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828036513
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي