وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حزب الله إستقبل وفد قوى التحالف الوطني الفلسطيني - 6 صور منورة في مركز معروف سعد الثقافي صيدا - 12 صورة + فيديو عين الحلوة تفقد الشيخ الحافظ المجاهد عطا عبد الكريم أبو عنزة رحمه الله اعتصام في مركز لبيب الطبي في صيدا تضامنا مع الدكتور صباغ حفل عشاء في مطعم المختار أقامته اللجنة الطبية في مستشفى الراعي - 26 صورة ​مطلوب موظفة للعمل في صالة عرض فضيات وكريستال في مجدليون الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: اسرائيل دولة يهودية؟ تقرير المهندس راشد سركيس (ممثل نقابة المهندسين) عن زيارته لمعمل النفايات في صيدا: هناك تقصير رسمي في المعالجة ومحاسبة المقصرين الكاتبة ميسون زهرة رشيد قدّمت كتابها إلى فعاليات في مدينة صيدا - 4 صور العلامة النابلسي يستقبل رئيس المجلس السياسي في حزب الله على رأس وفد الطالبة سكينة عفيف النابلسي تنال درجة الدكتوراه من جامعة أكستر البريطانية - 5 صور للبيع شقة مساحة 180 متر مربع في حي البراد - مقابل شركة الكهرباء - 13 صورة من دل على خير فله أجر فاعله ... ساهم معنا في تأمين متبرعين جدد لمطعم الخير قسم التعليم المهني للطالبات يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2018-2019 مطلوب معلم كريب وفل وبان كيك للعمل في صيدا أهالي الجية لإقفال المعمل القديم لا مواجهة الباخرة الشاطئ ليس كله ملوثاً: المسبح الشعبي في صيدا مقبول معمل صيدا «ماشي»... ويدّعي على الناشطين! عين الحلوة: هل تكرّ سبحة تسليم المطلوبين مجدداً؟ Farmer grows business after introducing square watermelons
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

إقرأوا التاريخ: القسر لا يدوم!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 03 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 397 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مَنْ هي الجهة التي تقف خلف الشبّان الذين امتطوا الدرّاجات النارية، وجالوا في بعض أحياء بيروت صبيحة الاحتفال بذكرى عاشوراء، و«أسدوا النصيحة» الى اصحاب المحال التجارية بإقفال محالهم؟!

وكان سبق ذلك إغراق شوارع بيروت وأزقّتها بالرايات السوداء وشعارات الثأر، ومُنِعَ إيقاف السيارات على جوانب الطرقات في بعض المناطق والاحياء، وتمَّ تسيير مواكب للسيارات تُطلق شعاارت استفزازيّة ومُهينة وكيديّة عبر مُكبّرات الصوت وحتى ساعات متأخّرة من الليل!

أليس هذا التصرّف من باب إثارة الفتن والنعرات؟

لقد خاطب ربُّ العزّة والجلال نبيّه المُصطفى بقوله تعالى «أفأنت تُكرِه الناس» (على الإيمان) ... فَمَنْ هي تلك الزمرة التي تُرغِم الناس وتُكرِههم على إقفال محالهم، وهل تُشَرِّف ذكرى السيّد الحسين رضي الله عنه، بأسلوب القسر والإرغام؟

هنا يتضّح حجم خسارة دُعاة وحدة الصّف الإسلامي، بل فجيعتهم، برحيل وغياب العلاّمة المرجع السيّد محمّد حسين فضل الله، والإمام الشيخ محمّد مهدي شمس الدين، وغيرهم من العُقلاء الأجلاّء ..

هذه الذكرى يُفترض بها أنْ تكون استنكاراَ صارخاً للظلم والعدوان، ومن المؤسف والمُعيب أن تتحوّل على يد زمرة جاهلة الى فرصة لممارسة الظلم على الناس وإرهابهم، فتُصبح المُناسبة مدعاة للقلق والخوف من الفتنة. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851225769
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي