وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أميركيات يؤدين العرضة السعودية + فيديو حزب الله زار عدد من الفعياليات والفصائل مهنئا بعيد الفطر - صورتان مأساة.. إندونيسي راح ليشيع والدته فسُحق تحت تابوتها مصور الطفلة الباكية على حدود المكسيك يروي قصة صورته ووحشية ترامب كيف أصبح مطار قبرص الشهير بعد هجره - 7 صور جدة أمريكية تتغلب على قط بري بيديها العاريتين قبعة نابليون بـ 350 ألف يورو توقيف شخص لاقدامه تزوير وكالة بيع عقارية شرب الشاي بعد الأكل خطر على الصحة مقتل طفل في البرج الشمالي برصاصة انطلقت بالخطأ من مسدس والده توقيف إحدى أخطر عصابات سرقة السيارات وتهريبها أروع الصدف بالتاريخ.. هكذا اخترع زجاج السيارة - 5 صور توقيف مطلوب أقدم على سرقة سيارة في محلة بر الياس طقس اليوم غائم جزئياً مع إستقرار درجات الحرارة على الساحل الدكتور روجر داغر يجول على فاعليات مدينة صيدا مهنئا بعيد الفطر السعيد - صورتان مزحة العودة الطوعية !! حمود يستقبل الوفود المهنئة بعيد الفطر المبارك - 16 صورة تبغ الجنوب في العناية الفائقة.. لتبدل أحوال الطقس بوابات عين الحلوة نحو المعالجة.. ودبور يشكر قيادة الجيش - صورتان الشيخ شييب: شكرا لكل من شارك ودعم المسابقة الرمضانية‎
Donnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

غرين ايريا: تسميم الكلاب في مخيم نهر البارد جريمة مستنكرة! - 4 صور

لبنانيات - الإثنين 02 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 633 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

طالبت "جمعية Green Area الدولية" في بيان أصدرته اليوم (الأحد) "سائر أجهزة الدولة والجهات المعنية التحقيق في واقعة تسميم عشرات الكلاب في مخيم نهر البارد، شمالي لبنان"، لافتة إلى أن "هذه الجريمة لم تستهدف الكلاب الضالة فحسب، وإنما كل تلك التي تحظى برعاية ولها أصحاب يوفرون لها الطبابة واللقاحات"، وأعادت "التذكير بقانون حماية الحيوانات والرفق بها الذي وقعه مؤخرا رئيس الجمهورية ميشال عون".

وجاء في البيان: إن مثل هذه الممارسات لا تقتصر على مخيم نهر البارد فحسب، ولا نزال نواجه تعديات في مختلف المناطق اللبنانية، إلا أن ما حصل في المخيم كان وقعه صادما، إذ قتلت أعداد كبيرة بالسم (تم تقديرها لحوالي 200 كلب)، ومثل هذا الأمر لا يخلو من المخاطر على السكان أيضا، إذ ربما تكون السموم قد انتشرت عن طريق الخطأ أو أن شيئا من هذا القبيل قد حصل دون قصد، بعيدا من أية اعتبارات أخلاقية ودينية وإنسانية".

وأشار البيان إلى أنه "تم استعمال مادة شديدة السمية، وهذا ما ثبت من خلال نفوق الكلاب بسرعة، وثمة مخاوف الآن بين سكان المخيم، ذلك أن من قام بإلقاء السموم لم يبلغ أحدا لأخذ الحيطة والحذر، خصوصا وأن الاطفال يلعبون ويلهون في كل مكان، وقد يلتقطون عن الارض ما يمكن أن يكون قد تلوث بالسم، كما أن من قام بهذا العمل، لم يأخذ في الحسبان التخلص من الكلاب النافقة بعد قتلها، فتركت في كل مكان وبين البيوت ومن المتوقع أن تنتشر رائحتها وتبث أمراضا وتتسبب بمعاناة تطاول السكان".

وأضاف البيان: "المشكلة أكبر مما نتصور، كونها تشكل خطرا على الصحة العامة حتى وإن تم دفن هذه الكلاب"، ودعا إلى "تحرك الجهات المعنية في الشمال لمعاينة الواقع على الأرض، واتخاذ تدابير وقائية لحماية السكان في المخيم والمناطق المجاورة".

وختم البيان: "إن هذه الجريمة غير مقبولة، لا إنسانيا ولا أخلاقيا ولا دينيا، ولا بد من فتح تحقيق في أسرع وقت، واتخاذ إجراءات لمعاقبة المرتكبين والتنسيق مع الجهات المعنية في المخيم، ولا سيما اللجنة الشعبية لتسليم من نفذ هذه الجريمة المستنكرة إلى السلطات الأمنية اللبنانية، وإلا سنكون بصدد التقدم بشكوى إلى بعض الهيئات والمؤسسات الدولية المعنية بالرفق بالحيوان". 

@ المصدر/ Fadia Jomaa

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846399895
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي