تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين لقاء جماهيري لحماس في المية ومية - إسماعيل رضوان: المقاومة بخير.. والمصالحة خيار ثابت - 3 صور ورشة توعية بالتغذية المتوازنة للطفل - 8 صور وفد من الهيئة الشبابية الفلسطينية للجوء الإنساني - لبنان يلتقي بالدكتور أسامة سعد في صيدا - 4 صور مطلوب آنسة (موظفة إستقبال) لشركة حلويات البابا في صيدا قرارات القيادة السياسية لحركة حماس في الخارج - صورتان منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة هنادي العاكوم البابا: الحلقة الثالثة من: من قتل الربيع؟ محامية فضل شاكر تكشف تفاصيل جديده في قضيته بعد الحكم السفير دبور يقدم التعازي في صيدا بوفاة المربي خالد عزام - صورتان "أنصار الله" تلتقي وفدا من "عصبة الأنصار الاسلامية" في مخيم عين الحلوة دهم مخيّمات النازحين... وتوقيف مخالفين في صيدا قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين وفد من حزب الله زار بلدية حارة صيدا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح تؤبنان المربي خالد عزام في قاعة رشيد القطب - 65 صورة للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة للبيع شقة شبه جديدة في منطقة عبرا، مقابل ميني ماركت سناء شؤون اللاجئين في حماس تثمن دعوة لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لمساعدة السائقين والعمال الفلسطينيين في مواجهة المشاكل تطيير زيارة مدير عام الأونروا إلى حي الطيرة.. وحفل تخريج الدفعة الـ14 من طلاب البهاء Relationship between Sidon and China in focus محافظ الجنوب بحث مع سفير الصين في تعزيز وتطوير التعاون السفير الصيني في لبنان زار غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في مدينة صيدا - 20 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل لجنة متابعة المطلوبين في مخيم عين الحلوة ووفدا من جميعة جميلة‎ اطلاق نار على افضلية المرور في عين الحلوة ولا اصابات المطران حداد التقى وفدا من اهالي محكومي احداث عبرا - 4 صور السفير الصيني بعد لقائه السعودي في بلدية صيدا: نتمنى أن يحافظ لبنان على زخمه السياسي - 3 صور
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينDonnaللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديومؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Arts

تفاصيل جديدة عن المدينة المفقودة بالعراق منذ ألفي عام

منوعات صيدا سيتي - السبت 30 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 311 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشفت صور التقطتها طائرات دون طيار، تفاصيل جديدة عن مدينة قد يكون بناها الإسكندر الأكبر شمالي العراق، ومفقودة منذ أكثر من ألفي عام.
"قلتجا دارباند".. مدينة محصنة بها قلعة حربية وأسوار محصنة ومزارع كروم ومعاصر لصناعة النبيذ، لم يسجلها التاريخ حتى اكتشف علماء بريطانيون مؤخرا بقاياها، بمساعدة الـ"درونز".
وتعرف العلماء إلى المدينة المفقودة لأول مرة، أثناء فحص صور بالقمر الصناعي التقطتها الولايات المتحدة في ستينات القرن الماضي، وظلت سرية حتى رفعت عنها هذه الصفة عام 1996.
وكان من غير الممكن التنقيب عن المدينة إبان فترة حكم الرئيس الراحل صدام حسين، وأيضا أثناء الغزو الأميركي للعراق عام 2003، لكن التحسن التدريجي في الأوضاع الأمنية ساعد علماء المتحف البريطاني على استكشاف الموقع مؤخرا.
ويوجد الموقع الأثري ضمن محافظة السليمانية بإقليم كردستان، وتحديدا عند الطرف الشمالي الشرقي من بحيرة دوكان ما بين أربيل والسليمانية.
وحسب صحيفة "تايمز" البريطانية، يعمل علماء آثار بريطانيون على تدريب العراقيين على إنقاذ المواقع التي تم تدمير أجزاء منها على يد مسلحي "داعش".
وقال جون ماكغينيس، عالم الآثار المسؤول عن البرنامج العراقي للتدريب على إدارة التراث في حالات الطوارئ، الممول من الحكومة البريطانية، للصحيفة، إن المتدربين العراقيين ساعدوا في الكشف لأول مرة عن المدينة التي يمكن أن تعود للقرن الأول والثاني قبل الميلاد.
ويعتقد أن المدينة بنيت على طريق سلكه الإسكندر المقدوني، أثناء توجهه إلى غزو بلاد فارس، حيث هزم الملك داريوس الثالث في معركة غوغميلا، عام 331 قبل الميلاد.
وقال ماكغينيس: "أعطتنا صور الطائرات معلومات ممتازة. حصلنا على صور عامة للموقع في الربيع"، وأضاف: "عرفنا أن هناك جدرانا تحت الأرض لأن القمح والشعير لا ينمو جيدا. هناك اختلافات في ألوان المحاصيل" في حال وجود جدران أو عدمه في الأسفل". 

@ المصدر/ البيان الإماراتية 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808154450
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي