وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
العلامة النابلسي يستقبل السفير الإيراني - صورتان مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

مشاكل منتخبات الفئات العمرية باتت تستوجب الحلول

رياضة صيدا سيتي - الجمعة 29 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 335 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

طرحت نتائج منتخب لبنان للناشئين لكرة القدم، في تصفيات كأس آسيا التي أقيمت في إيران، علامات استفهام كثيرة حول واقع منتخبات الفئات العمرية في لبنان خصوصاً أنها تلت سلسلة نتائج هزيلة لهذه المنتخبات خلال استحقاقاتها الأخيرة.

ولا يمكن قراءة هذه النتائج بمعزل عن معطيات عدة فنية وتنظيمية وإدارية، فبطولات الناشئين تحتاج إلى صياغة جديدة أو إعادة نظر من قبل الاتحاد ولا سيما أنها لا تنتج ثمارها عبر فرز مواهب جديدة تغذي منتخبات الفئات العمرية باللاعبين القادرين على تمثيل لبنان خارجياً. 

ويدل وجود عدد كبير من لاعبي الأكاديميات في منتخب الناشئين على خلل واضح أو تقصير من الأندية في الاهتمام بقطاع الناشئين. ويأتي توجه الأهل نحو تسجيل أولادهم في الأكاديميات بناء على تجربة سابقة فاشلة مع الأندية أو لعلمهم المسبق بعجز هذه الأخيرة عن متابعة أبنائهم بالشكل المطلوب، علماً أن لاعبي الأكاديميات شكلوا غالبية منتخب الناشئين الذي خاض تصفيات كأس آسيا الأخيرة.

وبروز الأكاديميات على حساب الأندية الكبرى، ومد الأولى منتخبات الفئات العمرية بأبرز اللاعبين أمر يستحق التوقف عنده، وقراءته، لمعالجة الخلل في أداء الأندية على صعيد فئاتها العمرية.

من جهة ثانية، كان ملفتاً في تشكيل منتخب الناشئين غياب لاعبي منطقتين مهمتين عن صفوفه، وهما: الجنوب والبقاع، وذلك لغياب أنديتهما عن دوري الأشبال، باستثناء نادي النبي شيت، علمًا بأن المنطقتين تعتبران خزانًا هائلًا للمواهب الكروية.

وبين الأمور التي تحتاج إلى إعادة نظر توقيت بطولات الفئات العمرية ومدتها الزمنية، التي لا تساعد لاعبي هذه الفئات على المحافظة على جاهزيتهم البدنية والفنية لفترة طويلة، إذ انها تقام لأشهر قليلة فقط، فيما المطلوب هو توفير الاحتكاك الدائم للاعبين.

وفي الحديث عن واقع منتخبات الفئات العمرية، نوجه التحية لمنتخب الناشئين الذي عانى ظروفاً قاهرة في تصفيات إيران حيث منعت عنه أبسط مقومات الاستضافة اللائقة إذ أقامت بعثته في سكن ملحق باستاد كاراج حيث أقيمت التصفيات، وهو أشبه بالمعسكر حيث أقام كل ستة لاعبين في غرفة واحدة! واستخدموا مرحاضاً مشتركاً. كما منع عنهم الخروج من الفندق ـــ المعسكر لأسباب أمنية أما باقي عناصر الإقامة كالأكل وغيرها فحدث ولا حرج.. وهنا ترفع القبعة لأهالي بعض اللاعبين الذين رافقوا البعثة وزاروا أبناءهم متفقدين فأحضروا لهم علب «الطون» و«البيكون» وخبز المرقوق من أجل سد ما أمكن من ثغر على مستوى الاستضافة المذلة..

وفي ظل نتائج متواضعة لمنتخبات الفئات العمرية من الطبيعي أن توجه سهام النقد للمدربين المشرفين على هذه الفئات، وهذا موضوع مطروح على بساط النقاش.. أما الاتهامات التي وجهت لهؤلاء بالرشوة وقبول الهدايا من بعض أهالي اللاعبين لتفضيل لاعب على آخر، فهو تجن لا يحق لأحد أن يجاهر به إلا في حال امتلك الدليل على ثبوت هذه الرشوة أما في حال العكس فالأمر يستوجب قول كلمة الحق.. وإن بعض الظن إثم.

@ المصدر/ رياضة عيتاني - موقع جريدة المستقبل 

 

دلالات / المصدر: موقع جريدة المستقبل
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846333850
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي