وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا تاكسي Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان جولة في منطقة جباع مع يوسف خليفة .. جمال الطبيعة وسحر المناظر (فايسبوك فيديو) للإيجار قطعة أرض 500 متر مربع بجانب الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في صيدا، منطقة مركز لبيب الطبي - صورتان 143 مليون مشاهدة لفيديو الرضيعة المشطورة + فيديو حزب الله نظم احتفالا بذكرى القادة الشهداء في الغازية برعاية أبو زينب - 4 صور شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. قسطها بدون فوائد على 180 شهر لحظة وقوع زلزال المكسيك وسقوط المباني + فيديو للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية + محل للإيجار - 36 صورة الطقس غدا غائم مع ضباب وارتفاع الحرارة وجليد على الطرقات الجبلية ليلا المستقبل نظم ندوة بعنوان رفيق الحريري والعمال – رؤية واستراتيجية - 13 صورة دبي من فوق السحاب.. كما لم ترها من قبل! - 11 صورة أكثر من 50 عائلة محاصرة جراء السيول في المنية توقيف سارق في الزهراني
العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Tennis

مشاكل منتخبات الفئات العمرية باتت تستوجب الحلول

رياضة صيدا سيتي - الجمعة 29 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 244 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

طرحت نتائج منتخب لبنان للناشئين لكرة القدم، في تصفيات كأس آسيا التي أقيمت في إيران، علامات استفهام كثيرة حول واقع منتخبات الفئات العمرية في لبنان خصوصاً أنها تلت سلسلة نتائج هزيلة لهذه المنتخبات خلال استحقاقاتها الأخيرة.

ولا يمكن قراءة هذه النتائج بمعزل عن معطيات عدة فنية وتنظيمية وإدارية، فبطولات الناشئين تحتاج إلى صياغة جديدة أو إعادة نظر من قبل الاتحاد ولا سيما أنها لا تنتج ثمارها عبر فرز مواهب جديدة تغذي منتخبات الفئات العمرية باللاعبين القادرين على تمثيل لبنان خارجياً. 

ويدل وجود عدد كبير من لاعبي الأكاديميات في منتخب الناشئين على خلل واضح أو تقصير من الأندية في الاهتمام بقطاع الناشئين. ويأتي توجه الأهل نحو تسجيل أولادهم في الأكاديميات بناء على تجربة سابقة فاشلة مع الأندية أو لعلمهم المسبق بعجز هذه الأخيرة عن متابعة أبنائهم بالشكل المطلوب، علماً أن لاعبي الأكاديميات شكلوا غالبية منتخب الناشئين الذي خاض تصفيات كأس آسيا الأخيرة.

وبروز الأكاديميات على حساب الأندية الكبرى، ومد الأولى منتخبات الفئات العمرية بأبرز اللاعبين أمر يستحق التوقف عنده، وقراءته، لمعالجة الخلل في أداء الأندية على صعيد فئاتها العمرية.

من جهة ثانية، كان ملفتاً في تشكيل منتخب الناشئين غياب لاعبي منطقتين مهمتين عن صفوفه، وهما: الجنوب والبقاع، وذلك لغياب أنديتهما عن دوري الأشبال، باستثناء نادي النبي شيت، علمًا بأن المنطقتين تعتبران خزانًا هائلًا للمواهب الكروية.

وبين الأمور التي تحتاج إلى إعادة نظر توقيت بطولات الفئات العمرية ومدتها الزمنية، التي لا تساعد لاعبي هذه الفئات على المحافظة على جاهزيتهم البدنية والفنية لفترة طويلة، إذ انها تقام لأشهر قليلة فقط، فيما المطلوب هو توفير الاحتكاك الدائم للاعبين.

وفي الحديث عن واقع منتخبات الفئات العمرية، نوجه التحية لمنتخب الناشئين الذي عانى ظروفاً قاهرة في تصفيات إيران حيث منعت عنه أبسط مقومات الاستضافة اللائقة إذ أقامت بعثته في سكن ملحق باستاد كاراج حيث أقيمت التصفيات، وهو أشبه بالمعسكر حيث أقام كل ستة لاعبين في غرفة واحدة! واستخدموا مرحاضاً مشتركاً. كما منع عنهم الخروج من الفندق ـــ المعسكر لأسباب أمنية أما باقي عناصر الإقامة كالأكل وغيرها فحدث ولا حرج.. وهنا ترفع القبعة لأهالي بعض اللاعبين الذين رافقوا البعثة وزاروا أبناءهم متفقدين فأحضروا لهم علب «الطون» و«البيكون» وخبز المرقوق من أجل سد ما أمكن من ثغر على مستوى الاستضافة المذلة..

وفي ظل نتائج متواضعة لمنتخبات الفئات العمرية من الطبيعي أن توجه سهام النقد للمدربين المشرفين على هذه الفئات، وهذا موضوع مطروح على بساط النقاش.. أما الاتهامات التي وجهت لهؤلاء بالرشوة وقبول الهدايا من بعض أهالي اللاعبين لتفضيل لاعب على آخر، فهو تجن لا يحق لأحد أن يجاهر به إلا في حال امتلك الدليل على ثبوت هذه الرشوة أما في حال العكس فالأمر يستوجب قول كلمة الحق.. وإن بعض الظن إثم.

@ المصدر/ رياضة عيتاني - موقع جريدة المستقبل 

 

دلالات / المصدر: موقع جريدة المستقبل
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827424135
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي