تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين لقاء جماهيري لحماس في المية ومية - إسماعيل رضوان: المقاومة بخير.. والمصالحة خيار ثابت - 3 صور ورشة توعية بالتغذية المتوازنة للطفل - 8 صور وفد من الهيئة الشبابية الفلسطينية للجوء الإنساني - لبنان يلتقي بالدكتور أسامة سعد في صيدا - 4 صور مطلوب آنسة (موظفة إستقبال) لشركة حلويات البابا في صيدا قرارات القيادة السياسية لحركة حماس في الخارج - صورتان منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة هنادي العاكوم البابا: الحلقة الثالثة من: من قتل الربيع؟ محامية فضل شاكر تكشف تفاصيل جديده في قضيته بعد الحكم السفير دبور يقدم التعازي في صيدا بوفاة المربي خالد عزام - صورتان "أنصار الله" تلتقي وفدا من "عصبة الأنصار الاسلامية" في مخيم عين الحلوة دهم مخيّمات النازحين... وتوقيف مخالفين في صيدا قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين وفد من حزب الله زار بلدية حارة صيدا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح تؤبنان المربي خالد عزام في قاعة رشيد القطب - 65 صورة للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة للبيع شقة شبه جديدة في منطقة عبرا، مقابل ميني ماركت سناء شؤون اللاجئين في حماس تثمن دعوة لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لمساعدة السائقين والعمال الفلسطينيين في مواجهة المشاكل تطيير زيارة مدير عام الأونروا إلى حي الطيرة.. وحفل تخريج الدفعة الـ14 من طلاب البهاء Relationship between Sidon and China in focus محافظ الجنوب بحث مع سفير الصين في تعزيز وتطوير التعاون السفير الصيني في لبنان زار غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في مدينة صيدا - 20 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل لجنة متابعة المطلوبين في مخيم عين الحلوة ووفدا من جميعة جميلة‎ اطلاق نار على افضلية المرور في عين الحلوة ولا اصابات المطران حداد التقى وفدا من اهالي محكومي احداث عبرا - 4 صور السفير الصيني بعد لقائه السعودي في بلدية صيدا: نتمنى أن يحافظ لبنان على زخمه السياسي - 3 صور
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Donnaللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة مارس / قياس 210-200منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينSaida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Arts

مشاكل منتخبات الفئات العمرية باتت تستوجب الحلول

رياضة صيدا سيتي - الجمعة 29 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 123 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

طرحت نتائج منتخب لبنان للناشئين لكرة القدم، في تصفيات كأس آسيا التي أقيمت في إيران، علامات استفهام كثيرة حول واقع منتخبات الفئات العمرية في لبنان خصوصاً أنها تلت سلسلة نتائج هزيلة لهذه المنتخبات خلال استحقاقاتها الأخيرة.

ولا يمكن قراءة هذه النتائج بمعزل عن معطيات عدة فنية وتنظيمية وإدارية، فبطولات الناشئين تحتاج إلى صياغة جديدة أو إعادة نظر من قبل الاتحاد ولا سيما أنها لا تنتج ثمارها عبر فرز مواهب جديدة تغذي منتخبات الفئات العمرية باللاعبين القادرين على تمثيل لبنان خارجياً. 

ويدل وجود عدد كبير من لاعبي الأكاديميات في منتخب الناشئين على خلل واضح أو تقصير من الأندية في الاهتمام بقطاع الناشئين. ويأتي توجه الأهل نحو تسجيل أولادهم في الأكاديميات بناء على تجربة سابقة فاشلة مع الأندية أو لعلمهم المسبق بعجز هذه الأخيرة عن متابعة أبنائهم بالشكل المطلوب، علماً أن لاعبي الأكاديميات شكلوا غالبية منتخب الناشئين الذي خاض تصفيات كأس آسيا الأخيرة.

وبروز الأكاديميات على حساب الأندية الكبرى، ومد الأولى منتخبات الفئات العمرية بأبرز اللاعبين أمر يستحق التوقف عنده، وقراءته، لمعالجة الخلل في أداء الأندية على صعيد فئاتها العمرية.

من جهة ثانية، كان ملفتاً في تشكيل منتخب الناشئين غياب لاعبي منطقتين مهمتين عن صفوفه، وهما: الجنوب والبقاع، وذلك لغياب أنديتهما عن دوري الأشبال، باستثناء نادي النبي شيت، علمًا بأن المنطقتين تعتبران خزانًا هائلًا للمواهب الكروية.

وبين الأمور التي تحتاج إلى إعادة نظر توقيت بطولات الفئات العمرية ومدتها الزمنية، التي لا تساعد لاعبي هذه الفئات على المحافظة على جاهزيتهم البدنية والفنية لفترة طويلة، إذ انها تقام لأشهر قليلة فقط، فيما المطلوب هو توفير الاحتكاك الدائم للاعبين.

وفي الحديث عن واقع منتخبات الفئات العمرية، نوجه التحية لمنتخب الناشئين الذي عانى ظروفاً قاهرة في تصفيات إيران حيث منعت عنه أبسط مقومات الاستضافة اللائقة إذ أقامت بعثته في سكن ملحق باستاد كاراج حيث أقيمت التصفيات، وهو أشبه بالمعسكر حيث أقام كل ستة لاعبين في غرفة واحدة! واستخدموا مرحاضاً مشتركاً. كما منع عنهم الخروج من الفندق ـــ المعسكر لأسباب أمنية أما باقي عناصر الإقامة كالأكل وغيرها فحدث ولا حرج.. وهنا ترفع القبعة لأهالي بعض اللاعبين الذين رافقوا البعثة وزاروا أبناءهم متفقدين فأحضروا لهم علب «الطون» و«البيكون» وخبز المرقوق من أجل سد ما أمكن من ثغر على مستوى الاستضافة المذلة..

وفي ظل نتائج متواضعة لمنتخبات الفئات العمرية من الطبيعي أن توجه سهام النقد للمدربين المشرفين على هذه الفئات، وهذا موضوع مطروح على بساط النقاش.. أما الاتهامات التي وجهت لهؤلاء بالرشوة وقبول الهدايا من بعض أهالي اللاعبين لتفضيل لاعب على آخر، فهو تجن لا يحق لأحد أن يجاهر به إلا في حال امتلك الدليل على ثبوت هذه الرشوة أما في حال العكس فالأمر يستوجب قول كلمة الحق.. وإن بعض الظن إثم.

@ المصدر/ رياضة عيتاني - موقع جريدة المستقبل 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808154896
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي