وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
المساحيق ضمن قائمة قيود السفر الجديدة إلى أميركا أيمن شناعة لصحيفة فلسطين: إزالة البوابات الإلكترونية عن مداخل مخيمات صيدا حماس تثمن قرار الجيش اللبناني إزالة البوابات الإلكترونية وترنو لأفضل العلاقات اللبنانية الفلسطينية موقع يتنبأ بما تفضله من أفلام وموسيقى ويقترحها عليك لقطات مرعبة.. السيول تبتلع شاحنة ضخمة في تركيا + فيديو طقس صيفي معتدل يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط سجا سجا.. أقبح كلب الإنجيلية في صيدا تنهي حملة جمع خصل الشعر وتسلمها لمستشفى حمود الجامعي - صورتان في تايلند.. الهوس بالبشرة البيضاء لا ينتهي أبو عرب شكر قائد الجيش على إزالة البوابات الإلكترونية من مداخل عين الحلوة مساعٍ فلسطينية لردم خلافاتهم وعين الحلوة يتجاوز قطوعا أمنيا من جديد الجيش: إزالة البوابات الإلكترونية على مداخل مخيمي عين الحلوة والمية ومية عين الحلوة.. الجيش يزيل البوابات الإلكترونية خليل المتبولي: مَن يراقب ؟! معهد مشمش الفني احتفل بتخريج طلابه للعام الدراسي 2017 - 2018 - صورتان عبد العال: في يوم الشهيد الشيوعي: الحرية تنتزع، لا تعرض بالمزاد و غير صالحة للبيع - 23 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تشارك في مهرجان يوم الشهيد - 5 صور نتائج إنتخابات نقابة الممرضات والممرضين في لبنان - صورتان دعوة لمهرجان رياضي بعنوان نركض لأجل القدس الموت يخطف "ماريا" طالبة الحقوق ويكسر قلب عائلتها
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

بالنسبة لليوم شو؟!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 25 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 313 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قصّة طرابلس الفيحاء مع الدولة تُذكّرني بمن استجدى قرصاُ واحداً لمُعالجة الصُداع الحاد الذي يُعاني منه، فوعده الطبيب خيراً وبأنه سيُزوّده بثلاثة علب .. بعد ستة أشهر!!

بغضّ النظر عن الإهمال التاريخيّ المُزمن، فإن طرابلس تنتظر، ومنذ بداية التسعينات، دورها وحصّتها العادلة من الخطط التنمويّة التي أقرّتها الحكومات والمجالس الواحدة تلو الأخرى. ولا تحظى بنتيجة الأمر سوى بالمزيد من القرارات والتوصيات والدراسات والخرائط، ووعود الحبر على الورق!

من يذكر مؤتمرات «التحدّيات والفرص الإنمائيّة» ومؤتمرات «الرؤى والآفاق» التي عُقدت ورافقها «طبلٌ وزمر»، وغيرها من المُبادرات واللقاءات والحوارات والمؤتمرات واللجان؟

حتى فُتات القرارات والمُخصّصات التي انتُزعت انتزاعاً، وأقرّت بمراسيم، لم تُبصر النور لسبب أو آخر!

والأنكى هو عدم السماح للمُبادرات الإستثماريّة الفردية ومبادرات القطاع الخاص من أن تُبصر النور!!

أما المشاريع التي رأت بصيصاً من النور بقدرة قادر وهي قيد الإنجاز، فيتم العمل فيها «بالقطّارة» وببطء شديد، ولا تُنجز إلا بعد عناء، أو بسبب الحاجة إلى استغلال الإنجاز في موقف سياسي طارئ!!

واليوم يُدغدغون عواطف أهل طرابلس وجوارها الشمالي بدورها المُستقبلي كعاصمة اقتصادية للبنان، وبموقعها الحتمي كمحطة ومنصّة لإعمار لسوريا .. وكأن الدورين سيران النور ويُصبحان حقيقة واقعة نزولاً عند رغبة أحدهم، أو بقرار ما، أو كبسة زر!!

وإلى حين حصول هاتين المُعجزتين، أو إحداهما، كيف سيعيش أهل طرابلس والشمال بكرامة؟! وهل «سيشيل إجتماع مجلس الوزراء الفولوكلوري في طرابلس، الزير من البير»؟!

«بُكرا طرابلس عاصمة اقتصادية للبنان ومحطة إعمار لسوريا .. طيّب .. لكن بالنسبة لليوم شو»؟! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847419674
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي