وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا تجنّبوا هذه الطرقات لـ10 أيّام! "عالرايح والجايي" يعاكسون الفتيات .. وهذا مصيرهم! محمد عويد ناقد فلسطيني في سبيل التغيير - 4 صور مفقود محفظة في صيدا - قرب مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري باسم: محمد مراد مكتب شؤون اللاجئين في حماس يزور مستشفى الهمشري في صيدا ماستركارد ومجلس الأعمال الأمريكي بدبي يسلطان الضوء على دور المرأة في قطاع الأعمال نصائح لتخفيف آلام الظهر في العمل وفاة موقوف داخل قصر العدل في طرابلس قبل بدء محاكمته والداه عذباه بالتعليق من كاحليه.. مأساة رضيع بترت قدماه - 4 صور اسكتلندا تخطط لحظر الماصة على أراضيها مع نهاية 2019 تسعينية في صالة الجيم تحصد ملايين المشاهدات + فيديو عسيران أكد أننا أحوج ما نكون إلى الوحدة الوطنية والإسلامية وأن الأولى إنما هي نتاج الثانية - 6 صور كيف أنقذ رجال شرطة في مصر طفلا سقط من الطابق الثالث + فيديو مجهولون سرقوا أسلاكا كهربائية من خطوط التوتر العالي في عدلون
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Tennis

بالنسبة لليوم شو؟!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 25 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 242 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قصّة طرابلس الفيحاء مع الدولة تُذكّرني بمن استجدى قرصاُ واحداً لمُعالجة الصُداع الحاد الذي يُعاني منه، فوعده الطبيب خيراً وبأنه سيُزوّده بثلاثة علب .. بعد ستة أشهر!!

بغضّ النظر عن الإهمال التاريخيّ المُزمن، فإن طرابلس تنتظر، ومنذ بداية التسعينات، دورها وحصّتها العادلة من الخطط التنمويّة التي أقرّتها الحكومات والمجالس الواحدة تلو الأخرى. ولا تحظى بنتيجة الأمر سوى بالمزيد من القرارات والتوصيات والدراسات والخرائط، ووعود الحبر على الورق!

من يذكر مؤتمرات «التحدّيات والفرص الإنمائيّة» ومؤتمرات «الرؤى والآفاق» التي عُقدت ورافقها «طبلٌ وزمر»، وغيرها من المُبادرات واللقاءات والحوارات والمؤتمرات واللجان؟

حتى فُتات القرارات والمُخصّصات التي انتُزعت انتزاعاً، وأقرّت بمراسيم، لم تُبصر النور لسبب أو آخر!

والأنكى هو عدم السماح للمُبادرات الإستثماريّة الفردية ومبادرات القطاع الخاص من أن تُبصر النور!!

أما المشاريع التي رأت بصيصاً من النور بقدرة قادر وهي قيد الإنجاز، فيتم العمل فيها «بالقطّارة» وببطء شديد، ولا تُنجز إلا بعد عناء، أو بسبب الحاجة إلى استغلال الإنجاز في موقف سياسي طارئ!!

واليوم يُدغدغون عواطف أهل طرابلس وجوارها الشمالي بدورها المُستقبلي كعاصمة اقتصادية للبنان، وبموقعها الحتمي كمحطة ومنصّة لإعمار لسوريا .. وكأن الدورين سيران النور ويُصبحان حقيقة واقعة نزولاً عند رغبة أحدهم، أو بقرار ما، أو كبسة زر!!

وإلى حين حصول هاتين المُعجزتين، أو إحداهما، كيف سيعيش أهل طرابلس والشمال بكرامة؟! وهل «سيشيل إجتماع مجلس الوزراء الفولوكلوري في طرابلس، الزير من البير»؟!

«بُكرا طرابلس عاصمة اقتصادية للبنان ومحطة إعمار لسوريا .. طيّب .. لكن بالنسبة لليوم شو»؟! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827888700
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي