وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا الحلوى العمانية سفيرة السلطنة في الخارج + فيديو مسؤول بفتح نفى توقيف احسان الجمل من قبل القوى الأمنية اللبنانية آلاف الفلسطينيين يتهافتون لالتقاط صورة مع كأس العالم في الضفة الغربية + فيديو الحريري استقبلت وفدا من مركز كوثر – تونس والعميدين شحادة والحسن - 4 صور فلاي دبي تسجل نموا قويا ومستداما في الإيرادات والأرباح وأعداد قياسية للمسافرين ترام الإسكندرية في ثوبه الجديد + فيديو منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يطلق أولى ندواته الحوارية أول صابونة لا تنزلق من يدك + فيديو إتفاق فلسطيني على تفعيل عمل اللجان المشتركة وتحصين أمن عين الحلوة الطقس غدا غائم مع ارتفاع بسيط بالحرارة ياباني.. عمره 28 عاماً وأب لـ 13 طفلاً The Korean Contingent Holds Taekwondo Belt Test for UNIFIL Troop Contributing Countries - 3 pictures جبهة التحرير الفلسطينية تقدم التهاني لحركة فتح بانتخاب قيادة إقليم لبنان - 4 صور العثور على صاروخ قازان طائرة قديم غير منفجر في الخيام
العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Tennis

اليوم الصحي المجاني "لصيدا أكثر صحة "شهد اقبالاً لافتاً من مختلف الأعمار - 38 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 24 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 3846 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/38
2/38
3/38
4/38
5/38
6/38
7/38
8/38
9/38
10/38
11/38
12/38
13/38
14/38
15/38
16/38
17/38
18/38
19/38
20/38
21/38
22/38
23/38
24/38
25/38
26/38
27/38
28/38
29/38
30/38
31/38
32/38
33/38
34/38
35/38
36/38
37/38
38/38

بهية الحريري:

صيدا سباقة في الرعاية الصحية الأولية من أجل "مدينة خالية من الأمراض"

في مبادرة انطلقت من مجموعة من شباب صيدا المتخصصين بالشأن الصحي والطبي ، شهدت المدينة في خان الافرنج يوماً صحياً مجانياً نظمته "جمعية أملنا" بالتعاون مع" مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ومعهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت، والمركز الطبي فيها وجمعية "Champs Fund  " وبرنامج الوقاية من السرطان في معهد نايف باسيل للأمراض السرطانية، وشاركت فيه مؤسسات صحية واستشفائية ومراكز طبية متخصصة وجمعيات اهلية خصص للتوعية الشاملة حول العديد من الأمراض ولا سيما المزمنة منها مثل السرطان والضغط والسكري والقلب والسمنة والبدانة فضلاً عن نصائح حول انماط الغذاء السليم وسبل الاقلاع عن التدخين والعلاج الفيزيائي ، وتخللته فحوصات مجانية وجناح خاص بطب الأطفال واجنحة مخصصة للغذاء الصحي ، ورافقه حملة تبرع بالدم لصالح الصليب الأحمر اللبناني وبالتعاون مع بنك الدم فيه . وتضمن ايضاً انشطة ترفيهية مخصصة للأطفال وجناح خاص للهدايا التي قدمت للزائرين كنوع من التشجيع. وتميز هذا النشاط بتكاتف ايدي وجهود بين مختلف مؤسسات و مستشفيات ومراكز القطاع الصحي في صيدا بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية والمدارس وعدد كبير من الشركات والمحال التجارية.

وافتتح اليوم الصحي بحضور النائب بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي والدكتور عبد الرحمن البزري ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود وممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري مستشاره للشؤون الصيداوية رمزي مرجان ، وممثل قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة العقيد حسين عسيران ووممثلون عن مؤسسات صحية واستشفائية واهلية واجتماعية من صيدا والجوار حيث جال الحضور على الأجنحة المخصصة للفحوصات والتوعية الصحية واجنحة المأكولات وجناح التبرع بالدم التابع للصليب الأحمر والأنشطة المرافقة.

الحريري

الحريري وفي كلمة لها بالمناسبة نقلت الى المنظمين والمشاركين تحيات الرئيس سعد الحريري وقالت:. كلفني دولة الرئيس سعد الحريري ان ابلغ كل المنظمين تحياته وهو فخور كثيرا بما يجري في المدينة وفخور كثيرا بهذا الاستباق لكثير من العناوين التي يمكن ان تتابع على مستوى كل لبنان وخاصة وزير الصحة الذي يبلغكم ايضا تحياته ، عندما كان هنا الأسبوع الماضي اعلن عن بداية لعملية الوقاية الصحية ونعتبر صيدا انها النموذج لهذا المشروع . فمبروك لصيدا التي تطمح وتسعى بمثل هذه الأنشطة لأن تصل الى ان تكون "مدينة خالية من الأمراض" او متابعة امورها الصحية لحياة افضل يكون جيد جدا. وان شاء الله تكون صيدا سباقة بعملية الوقاية الصحية ونشد على ايدي الشباب والصبايا على هذه الهمة .

السعودي

من جهته قال رئيس البلدية المهندس محمد السعودي: ان اهمية هذا النشاط تكمن في تقديم التوعية الشمولية للناس على انواع الأمراض المختلفة ومنها السكري وضغط الدم والسرطان ، وان التوعية تشكل جميع الأعمار من الأطفال والكبار وهذا امر مفيد جدا وان شاء الله يبعد الأمراض عن كل الناس .

البزري

واشار الدكتور عبد الرحمن البزري في تصريح بالمناسبة ايضا الى ان هذا نشاط مرحب به ويعتبر نشاطا رائدا في مدينة صيدا خصوصا ان الرعاية الصحية الأولية والاهتمام بالصحة الأولية تعتبر المقدمة للحصول على مجتمع سليم والمجتمع السليم يوفر على الدولة المصروف والميزانية الصحية الكبيرة. وقال من هنا نظهر ان صيدا العاصمة الصحية والطبية تلعب دورا في الوقاية الصحية والطبية مع المجتمع الأهلي بالشراكة مع الجامعة الأمريكية ومع العديد من المتطوعين وامل ان يعكس هذا المثال الصيداوي نفسه على بقية المناطق اللبنانية لأن الاكتشاف المبكر لبعض الأمراض يؤدي الى انقاذ المرضى من اصابات خطيرة واطالة العمر وتحسين صحة المجتمع واهم من ذلك كله في هذا الزمن السيء تخفيض الفواتير الصحية وبالتالي تخفيض عجز الموازنة في كثير من الأمور . لذلك نحن ندعم هذا النشاط ونرحب به ونتمنى ان يتكرر وان تصبح مروحة المشاركة فيه اوسع .

منظمو النشاط

وقالت منسقة النشاط والمشرفة على تنظيمه نور الأرناؤوط : كلنا او معظمنا متخصصون بمجال الصحة والطب فكرنا كيف يمكن ان نعود الى مدينتنا التي ربينا فيها لنعطيها كما اعطتنا في صغرنا وجربنا ان لا نركز على مرض واحد فالمجتمع كما ترى بحاجة لتوعية ومعاينات على جميع الأمراض واكثرها مزمنة فجمعناها في هذا النشاط وحتى لا يبقى طابعه طبيا فقط جمعنا هدايا واطعمة وانشطة للأولاد وقمنا بشبكة تعاون مع مؤسسات ومعاهد ومستشفيات ومحلات تجارية ليكون هذا النهار شاملاً لمجتمع واهل صيدا والجوار .والهدف ان نفيد اكثر ما فينا من اهل صيدا وجوارها .ونحن نشكر جميع المساهمين وشركائنا والمستشفيات المساهمة والمؤسسات والنوادي والمحال التجارية ومحال الأكل وشكر كبير للصليب الأحمر اللبناني الذي يقوم بحملة تبرع بالدم . ونقول للجميع ان "المرض ما بيخوف اذا اكتشفناه على بكير" .

وعن الجانب التخصصي من النشاط قال احد منظميه والمشرف الطبي الدكتور حسن نحولي : اليوم الصحي مخصص لكل الناس ويشمل كل المجالات الشائعة طبيا لنستطيع ان نعرف الناس عليها ونقدم التوعية عن مخاطرها ونعطيهم الفحوصات اللازمة مجاناً. قسم منه مخصص لمرض السرطان بشكل عام وهناك فحوصات للكشف عن امراض سرطان الثدي وسرطان المصران الغليط ، وفحوصات منوعة ، وقسم للأطفال لنرى  مراحل النمو واللقاحات وقسم للضغط والسكري وهناك فحص تخزين وقسم مخصص لمرض القلب يتضمن تخطيط قلب وتوزيع فحوصات كوليسترول ، وقسم للحياة الصحية من اقلاع عن التدخين ورياضة علاج فيزيائي وقسم تغذية واخيرا يتوزع المشاركون على اجنحة الجمعيات المشاركة ليروا ماذا لديها في المجال الصحي ايضاً وياخذوا جوائز تشجيعية ثم ينتقلوا الى اجنحة المأكولات .

وقال عامر نحولي احد منظمي النشاط والمشرف على اجنحة الغذاء الصحي والأنشطة المرافقة : هو نهار صحي يتضمن فحوصات واموراً كثيرة تتعلق بالصحة وتوعية حول كيف يمكن للإنسان ان يعيش حياة غذائية صحية ، وكما ترون اشركنا محلات مأكولات وحلويات في صيدا لتقدم اطعمة وعصائر صحية للناس حتى نكون تحت الغطاء الصحي نفسه . وتضمن النشاط ايضا تقديم هدايا وسحب تومبولا وتوزيع جوائز قيمة لنشجع الناس على اجراء فحوصات .

@ المصدر/ رأفت نعيم 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827810132
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي