وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك عقد قران الدكتور علي الحجيري على الدكتورة رشا بديع في منزل المهندس محمود بشير بديع - 31 صورة ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019 حريق تابلو كهرباء داخل كافيتيريا central perk خلف السراي - 3 صور Sidon traders protest increased rent إخماد حريق هشير ونفايات خلف نادي الضباط وبالقرب من مدرسة ناتاشا سعد - 7 صور بلاستيك اوديسي مركب يجوب البحر بوقود من نفايات البلاستيك + فيديو اختتام برنامج Image Consultant خبير المظهر - 52 صورة الأسرار الفنية الأثرية المخفية في غابة الأمازون.. تتكشف + فيديو اللواء إبراهيم سيكافئ مفتشة في الأمن العام لمساعدتها بخدمة إمرأة مسنة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية يُنعي والدة الأخت المناضلة آمنة سليمان (جبريل) الراحلة فاطمة محمد مسلم القهوة عوضا عن حقن الإنسولين لعلاج داء السكري! لهذا السبب تجنب وضع المسدس في البنطال + فيديو هذا هو أطول طفل في العالم... لن تصدقوا كم يبلغ طوله في الـ12 من عمره + فيديو العمل على توقيف كل من أطلق النار بعد صدور نتائج البروفيه بعد محاكاة علمية 100 ألف مرة.. هذا هو بطل المونديال رئيسة وزراء نيوزيلندا تنجب مولودتها الأولى بدءاً من سن العشرين.. بشرتك تحتاج إلى هذا الإنزيم اللجان التربوية للجان الشعبية والأهلية تضع خطة تصعيدية بمواجهة تقليصات الأونروا إشراق النور توزع طرودا غذائية لثلاثمائة أسرة فقيرة في صيدا - 6 صور شرطيات بسراويل قصيرة يثرن جدلاً في بلدة لبنانية + فيديو
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

لمن اهتز عرش الرحمان؟

ركن المرأة المسلمة للدعوة والهداية - السبت 23 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 867 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

من هم الصحابة رضوان الله عليهم ؟ 
الصحابة رضوان الله عليهم هم خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم في نشر الدعوة وهم من نقل الدين .
الصحابي هو من لقي النبي صلى الله عليه وسلم - مؤمنا به ، ومات على الاسلام .
اخواتي في الله معرفة الصحابة هي من المسائل الضرورية في حياتنا ،علينا انا نقرأ عن سيرتهم ونتعلم منهم  ونقتدي بهم فهم هداة البشرية بهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم امثلة تطبيق الدين ،سيرتهم تملأ القلوب يقيناً،وترفع الهمم على الجهاد والعمل في سبيل الله وتشعل الحماس في النفوس .
قال الله تعالى : ""والسابقون الأولون من المهاجرين والانصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه.""(سورة التوبة)
لمن اهتز عرش الرحمان ؟
قال عليه الصلاة والسلام : اهتز عرش الرحمان لموت سعد ابن معاذ.
من هو سعد ابن معاذ؟
سعد ابن معاذ هو صحابي جليل ،كان سيد الاوس في يثرب  قبل الهجرة النبوية ، أسلم سعد في العام الواحد والثلاثين من عمره على يد سفير الاسلام مصعب بن عمير ،فاسلم باسلامه قومه بنو عبد الاشهل .
سعد بن معاذ شخصية عظيمة سيرته تنعش القلوب بقوة دينه وشجاعته .
وله مواقف تدل على قوته وشجاعته ومنها في غزوة بدر عندما جمع رسول الله صلى الله عليه وسلم اصحابه من المهاجرين والانصار ليشاورهم في الامر ، وييمم وجهه الكريم شطر الانصار ويقول: "اشيروا علي أيها الناس..)
وينهض ""سعد بن معاذ ""قائماً  كالعلم ..يقول: يا رسول الله ..لقد آمنا بك ،وصدقناك ،وشهدنا أن ما جئت به هو الحق،واعطيناك على عهودنا ومواثيقنا ...فامض يارسول الله لما أردت ،فنحن معك ...والذي بعثك بالحق،لو استعرضت بنا البحر فخضته لخضناه معك ،ما تخلف منا رجل واحد،وما نكره ان تلقى بنا عدونا غداً.
إنا لصبر في الحرب ،صدق في اللقاء ..ولعل الله يريك منا ما تقر به عينك فسر بنا على بركة الله .
يآ لهو من كلام جميل دليل محبة وثقة وتأييد لكل ما يقوله الرسول صلى الله عليه وسلم ، فكلام سعد أرفع معنويات الصحابةوأهل فرحا على حبيب الله محمد صلى الله عليه وسلم وقد بان على وجهه الحبيب الرضى والسعادة ،فقال عليه الصلاة والسلام: (سيروا  وابشروا ، فإن الله وعدني إحدى الطائفتين ......والله ......لكأني أنظر إلى مصارع القوم )
هذه واحدة من مواقف سعد ابن معاذ بجانب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
سعد بن معاذ  لقب "بصديق الانصار"
كان يتلقى العلم من رسول الله صلى الله عليه وسلم، شهد معه غزوات (بدر،أحد ،والخندق التي اصيب فيها اصابة بليغة ، وعندما حاصر الرسول صلى الله عليه وسلم بني قريظة ، استسلموا وقبلوا على أن يحكم فيهم سعد بن معاذ، فحمل اليهم وهو جريح وقال له رسول :"يا سعد احكم في بني قريظة ،وبدأ سعد رضي الله عنه يستعيد محاولات الغدر التي كانوا يفعلوها وكان آخرها غزوة الخندق والتي كادت المدينة تهلك فيها بأهلها ....وقال سعد رضي الله عنه :""إني أرى ان يقتل مقاتلوهم ...وتسبى ذراريهم وتقسم اموالهم ..."""
استشهد سعد بن معاذ سنة خمس وكانت اصابته في اكحله  (رجله).
سعد بن معاذ اسلم في الواحد والثلاثين من عمره مات شهيداً (عاش سبع سنوات في الإسلام سبحان الله مدة قصيرة نرها في زماننا سبع سنوات بخدمة الاسلام واهتز له عرش الرحمان يآ له من رجل عظيم احبه أهل الارض والسماء فقد وظف كل طاقاته للإسلام لنصر الأمة ورفع راية التوحيد،كانت اعماله وسرائره الصالحة  شهدها اهل السماء وحضر جنازته سبعون الف ملك يشيعون سعد بن معاذ .أخواتي في الله فلنقتدي به وبسائر الصحابة رضوان الله عليهم فلنعلم اولادنا سيرتهم الطيبة ،سير الشخصيات العظيمة لكي يأخذوا منها العبرة ،الطاعة ، الحكمة ،القوة ،الشجاعة ،الصبر .
قال تعالى :وما آتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا .(سورة الحشر)
فضائل سعد بن معاذ
في غزوة الخندق استجابة الله تعالى لدعائه عندما قال:""اللهم انك تعلم أنه ليس أحد احب الي أن اجاهدهم فيك من قوم كذبوا رسولك صلى الله عليه وسلم ،وأخرجوه اللهم فإن بقي من حرب قريش شيء ،فأبقني له حتى أجاهدهم فيك""".
اكرمه الله تعالى بالشهادة وفي حديث البراء بن عازب رضي الله عنه قال: أهديت لرسول الله صلى الله عليه وسلم حلة حرير فجعل اصحابه يلمسونها ويعجبون من لينها ، فقال له أتعجبون من لين هذه؟ لمناديل سعد بن معاذ في الجنة خير منها وألين "".(مسلم فضائل الصحابة)
الصحابة مناهج ونتعلم منها الكثير في حياتنا منها :
1-التوكل على الله .
2-طاعةالله ورسوله
3-الإخلاص في النية والعمل .
4-الصبر على(الطاعة)الصبر على (البلاء)
5-الجهاد في سبيل الله .
6-الثبات في الصعاب وأوقات الشدة.
7-الأدب في التواصل والتعامل مع الآخرين.
والحمد لله رب العالمين .اللهم صل على سيدنا وشفيعنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم .ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
(ف.ك)

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847186759
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي