وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور محطة جديدة للانترنت الآمن في ثانوية الدكتورة حكمت الصباغ الرسمية - 13 صورة كشافة الجراح في صيدا نظمت الحفل الموسيقي السنوي تكريماً للقائد الراحل مصطفى خاسكية وبحضور جماهيري حاشد - 16 صورة دورة تطبيقية في الدعم النفسي الاجتماعي والتخلص من الضغط والتوتر للبيع شقة كبيرة جاهزة للسكن مع حديقة في منطقة الشرحبيل - 32 صورة دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله دوري أكاديميات صيدا 2018 - فوز أكاديمية النجوم على أكاديمية الشباب العربي - 12 صورة 4 جرحى في حادث سير بين شاحنة وسيارة في الرميلة شمال صيدا إرشادات الدفاع المدني للمواطنين عند اشتداد العاضفة حزب الله استقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - صورتان مخاوف فلسطينية من إنهاء عمل وكالة الأونروا.. ومفوضها يطلق حملة تبرعات عالمية قاتل مثل جريمة قتل زوجته في جدرا إنهيار شرفة مبنى في صور جراء الأمطار الغزيرة والأضرار مادية الرئيس السنيورة يزور ضريح الرئيس جمال عبد الناصر في القاهرة - صورتان للبيع شقق في منطقة الهلالية والشرحبيل (مع مطل رائع لا يحجب) - 8 صور للبيع شقة في منطقة سيروب مع سند أخضر وموقف سيارة - 7 صور الصف المقلوب: في مدارس الإيمان - 12 صورة إشراق النور في صيدا تصدر تقريرا بتقديماتها الصحية الشهر الماضي - 3 صور سوسان يلتقي ناصر حمود: لتحصين الساحة الداخلية للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة المواجهة بين "حزب الله" و"الوطني الحر" أصبحت حتميّة؟! للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية + محل للإيجار - 36 صورة حركة حماس تنظم محاضرة سياسية في مخيم المية ومية بعنوان القدس وصفقة القرن - صورتان اجتماع موسع للجنة الشعبية في مقرها بعين الحلوة - 8 صور حزب الله استقبل وفدا من لجنة عرب غوير أبو شوشة - 3 صور اللجان الشعبية للمنظمة تستقبل ممثلي الصليب الأحمر بمقرها في عين الحلوة - 5 صور
قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العاممع كل شقة سيارة مجاناًمؤسسة مارس / قياس 210-200حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018Donnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةSaida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis

وفاة (المعتقل) مهدي عاكف: المرشد السابع لـ«الإخوان» وتلميذ حسن البنّا

متفرقات محلية وعربية ودولية - السبت 23 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 404 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توفي مرشد «الإخوان المسلمين» السابق محمد مهدي عاكف، مساء أمس، داخل سجنه في مستشفى القصر العيني الذي أمضى فيه أشهر حياته الأخيرة بسبب معاناته من سرطان البنكرياس. وشغل عاكف المنصب الأول في «الجماعة» في مرحلةٍ حسّاسة من عمرها في مصر، قبل أن يترك منصبه للمرشد الحالي محمد بديع في المرحلة التي شهدت صعود «الإخوان» إلى السلطة ثم سقوطها.

وقد قُبض على عاكف، المرشد السابع لـ«الإخوان»، بعد إطاحة الرئيس الأسبق محمد مرسي، حين واجه اتهامات عديدة بالتحريض على العنف والانضمام إلى جماعة إرهابية، إضافة إلى القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث مكتب الإرشاد» عام 2013، فقضى السنوات الأخيرة من حياته مسجوناً على ذمة القضايا، ونقل خلالها إلى المستشفى مرات عدة، آخرها بداية العام الجاري.
وكان قطاع مصلحة السجون قد وافق على نقله من مستشفى سجن طرّة إلى مستشفى القصر العيني الجامعي لتلقّي العلاج بشكل مكثف، حيث عانى من السرطان وأمراض الشيخوخة، فيما رفضت المحكمة أكثر من مرة طلبات للإفراج الصحي، آخرها قبل أيام قليلة، حيث طلبت المحكمة حضور عاكف أمامها في جلسة 30 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل بعد تعذّر نقله في الجلسات الأخيرة لمحاكمته.
وتولّى عاكف بدايةً عضوية مكتب الإرشاد عام 1987، ثم وصل إلى منصب مرشد جماعة «الإخوان المسلمين» عام 2006 واستمر فيه حتى عام 2010، حين فضّل ترك منصبه وإجراء انتخابات ليخلفه محمد بديع.
وبعد أشهر قليلة من تولّيه المنصب، أطلق مبادرة سمّاها «مبادرة الإخوان للإصلاح الداخلي في مصر»، حين رأى أن «جرعات الإصلاح التي تقوم عليها الحكومات المتتالية بطيئة جداً إلى درجة تأخرت معها مسيرة الإصلاح طوال العقد الماضي بصورة كبيرة»، وهي المبادرة التي ركزت على الإصلاح من منظور الجماعة.
وفي عهد عاكف الذي اشتهر بعبارة «طز في مصر»، في إحدى المقابلات الصحافية، وصل العدد الأكبر من «الإخوان» إلى البرلمان، وذلك في انتخابات 2005 التي أوصلت 88 نائباً إلى مجلس الشعب. وقد قضى سنوات عدة من حياته في السجن، كانت أولاها مع قرار حل «الجماعة» عام 1954، وقُدّم إلى محكمة عسكرية بتهمة المشاركة في الإضرار بالدولة المصرية مع التنظيم العالمي للإخوان، حيث سجن ثلاث سنوات. وخرج من السجن عام 1974 في عهد أنور السادات، ثم عمل مديراً للمركز الإسلامي في ميونخ، قبل أن ينتخب عضواً في مجلس الشعب عام 1987 عن دائرة شرق القاهرة.

@ الأخبار

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822703444
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار