وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد يستقبل وفداَ من قوى التحالف الوطني الفلسطيني ووفداً من حركة أنصار الله - 4 صور مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي افتتحت النوادي الفنية التخصصية - 14 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من هيئة أبناء العرقوب ووفدأً من صيادي الأسماك - 5 صور قرار جديد بشأن اشتراك المولدات: صفقة عدادات أم حل جدي؟ سيارة تجتاح الحاجز الوسطي للاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا ابتهاج في «عين الحلوة» يتحول مأتماً في حارة صيدا مهرجان عين المير السنوي.. ملتقى العيش المشترك واجهة صيدا البحرية: «بحر العيد» اختفى والتعويضات معلّقة هل يسمح «الشورى» بملاحقة القاضي «المستقيل»؟ إجراءات فصل في «الجماعة» ومراجعة مستمرة رابطة علماء فلسطين في لبنان تشارك في احتفال السفارة التركية في بيروت بمناسبة انتصار ثورة ١٥ تموز تاكسي VIP BOB TAXI - نقل طلاب - تاكسي إلى المطار - تاكسي إلى جميع المناطق اللبنانية 24 / 7 عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار المريضة نسرين تستعد للعلاج في اليومين القادمين بجهود فاعلي الخير بسبب عطل.. لا مياه في هذه المناطق في صيدا والجوار ولمدّة 4 أيام تخرج الدكتور أحمد مرعي أبو مرعي بدرجة شرف من لندن - 5 صور تشييع الشهيد سليم هادي في صيدا..استياء عارم من رصاص السلاح العشوائي - 9 صور تعرف على أجمل الفنادق الخفية في العالم - 4 صور مودريتش وراكيتيتش ومانزوكيتش.. لماذا تنتهي أسماء لاعبي كرواتيا بـ يتش؟ لجنة عرب أبو شوشة تزور اللجنة الشعبية وتسمي مندوبها - 6 صور
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

وفاة (المعتقل) مهدي عاكف: المرشد السابع لـ«الإخوان» وتلميذ حسن البنّا

متفرقات محلية وعربية ودولية - السبت 23 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 497 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توفي مرشد «الإخوان المسلمين» السابق محمد مهدي عاكف، مساء أمس، داخل سجنه في مستشفى القصر العيني الذي أمضى فيه أشهر حياته الأخيرة بسبب معاناته من سرطان البنكرياس. وشغل عاكف المنصب الأول في «الجماعة» في مرحلةٍ حسّاسة من عمرها في مصر، قبل أن يترك منصبه للمرشد الحالي محمد بديع في المرحلة التي شهدت صعود «الإخوان» إلى السلطة ثم سقوطها.

وقد قُبض على عاكف، المرشد السابع لـ«الإخوان»، بعد إطاحة الرئيس الأسبق محمد مرسي، حين واجه اتهامات عديدة بالتحريض على العنف والانضمام إلى جماعة إرهابية، إضافة إلى القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث مكتب الإرشاد» عام 2013، فقضى السنوات الأخيرة من حياته مسجوناً على ذمة القضايا، ونقل خلالها إلى المستشفى مرات عدة، آخرها بداية العام الجاري.
وكان قطاع مصلحة السجون قد وافق على نقله من مستشفى سجن طرّة إلى مستشفى القصر العيني الجامعي لتلقّي العلاج بشكل مكثف، حيث عانى من السرطان وأمراض الشيخوخة، فيما رفضت المحكمة أكثر من مرة طلبات للإفراج الصحي، آخرها قبل أيام قليلة، حيث طلبت المحكمة حضور عاكف أمامها في جلسة 30 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل بعد تعذّر نقله في الجلسات الأخيرة لمحاكمته.
وتولّى عاكف بدايةً عضوية مكتب الإرشاد عام 1987، ثم وصل إلى منصب مرشد جماعة «الإخوان المسلمين» عام 2006 واستمر فيه حتى عام 2010، حين فضّل ترك منصبه وإجراء انتخابات ليخلفه محمد بديع.
وبعد أشهر قليلة من تولّيه المنصب، أطلق مبادرة سمّاها «مبادرة الإخوان للإصلاح الداخلي في مصر»، حين رأى أن «جرعات الإصلاح التي تقوم عليها الحكومات المتتالية بطيئة جداً إلى درجة تأخرت معها مسيرة الإصلاح طوال العقد الماضي بصورة كبيرة»، وهي المبادرة التي ركزت على الإصلاح من منظور الجماعة.
وفي عهد عاكف الذي اشتهر بعبارة «طز في مصر»، في إحدى المقابلات الصحافية، وصل العدد الأكبر من «الإخوان» إلى البرلمان، وذلك في انتخابات 2005 التي أوصلت 88 نائباً إلى مجلس الشعب. وقد قضى سنوات عدة من حياته في السجن، كانت أولاها مع قرار حل «الجماعة» عام 1954، وقُدّم إلى محكمة عسكرية بتهمة المشاركة في الإضرار بالدولة المصرية مع التنظيم العالمي للإخوان، حيث سجن ثلاث سنوات. وخرج من السجن عام 1974 في عهد أنور السادات، ثم عمل مديراً للمركز الإسلامي في ميونخ، قبل أن ينتخب عضواً في مجلس الشعب عام 1987 عن دائرة شرق القاهرة.

@ الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850718612
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي