وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا إطلاق نار بإشكال فردي بمخيم عين الحلوة دون وقوع اصابات Sidon commemorates Popular Nasserite Organization founder أمل خرجت مع ابنتها مريم.. ولم تَعُد الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من كشافة الغد ووفدا من التنظيم الناصري ويقدم التعازي بالمرحوم د. توفيق البزري - ووفدا يمثل سماحته يشارك في مسيرة معروف سعد - 6 صور البزري يلتقي السفير اشرف دبور: نرفض القرار الأميركي الجائر وندعو الشعوب والدول العربية إلى وقفة حازمة في مواجهته - 5 صور البزري وخلال لقائه رئيس تيار الفجر: الانتخابات مناسبة ديمقراطية للتعبير عن الرغبة في التغيير وتطوير النظام السياسي - صورتان أسامة سعد يستقبل الوفود والشخصيات في الذكرى الثالثة والأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد - 17 صورة تيار المستقبل لم يشارك في مسيرة إحياء ذكرى استشهاد معروف سعد مشاهد من مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد‎ في صيدا - 90 صورة المريض إسعاف وهبي بحاجة إلى بلوكات دم في مركز لبيب الطبي توزيع المهام في الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية خريجي مدرسة الفنون الإنجيلية .. وأحمد شعيب رئيساً إحسان عطايا وعلي فيصل يحاضران عن القدس والمخيمات بدعوة من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين - 7 صور لماذا يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟ لحظات تحطم القلوب لصغير وحيد القرن يحاول إيقاظ والدته المقتولة + فيديو
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةDonnaضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779مؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

عن التحذيرات الأمنية من سيارات الإسعاف: ما الصحيح وما المختلق؟

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 20 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 417 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ما إن إنطلقت موجة التحذيرات الدبلوماسية من عمليات إرهابية قد تنفّذ في أماكن عامة ك​كازينو لبنان​، حتى تحولت مجموعات "​الواتساب​" منصةً لتسريب رسائل تارةً تنسب الى مصادر أمنية وتارةً أخرى لا تنسب الى أحد، وفيها أكثر من سيناريو ل​تفجيرات​ وعمليات ​إنتحاري​ة مصدرها الحقيقي هو خيال أصحاب هذه الرسائل النصية والصوتية.

من هذه الرسائل واحدة صوتية، إنتشرت بسرعة النار في الهشيم، وفيها تحذير من سيارات ​الإسعاف​، وطلب من المواطنين بعدم الإقتراب منها، لأن مجموعة إرهابية تريد إستعمالها وسيلةً لإستهداف إحدى المناطق المكتظة سكنياً، على إعتبار أن سيارة الإسعاف ونظراا الى طبيعة مهماتها الإنسانية، تسهّل ​القوى الأمنية​ طريقها أينما كانت وبأي ظرف كان حتى لو كان الطريق المقفل أمام السيارات العادية يؤدي الى ساحة إنفجار وقع.

فعلياً لم تلقِ القوى الأمنية القبض على خلية جديدة تنوي إستعمال سيارات الإسعاف لتنفيذ عمليات إنتحارية، وإذا عدنا الى الملفات الأمنية والقضائية، يتبين أن ما لديها على هذه الصعيد هو خلية منتمية الى تنظيم أوقفت في 23 حزيران من العام 2016، وكان يقودها السوري عبد السلام العزو الذي أوقفته مخابرات الجيش بعد رصده، ليبتين أنه كان على تنسيق مباشر وعبر الرقم الخلوي 81/252483 مع قيادة ​تنظيم داعش​ الإرهابي في ​ولاية الرقة​.

إعترف العزو خلال التحقيقات أن الهدف الأول الذي ينوي إستهدافه مع مجموعته هو ​الضاحية الجنوبية​ والمخطط يقوم على الشكل التالي: سيارة إسعاف مجهزة بحوالى 1500 كيلوغرام من المواد المتفجرة، وفي داخلها كل ما يلزم من ​معدات طبية​ للإسعافات وطاقم بشري، تصل الى المكان المستهدف، فينزل منها إنتحاريان مزنران بأحزمة ناسفة ويقومان بتفجير نفسيهما، على بعد مئات الأمتار من سيارة الإسعاف، وبعد تجمّع الناس في ساحة الإنفجار تدخل سيارة الإسعاف ويقوم الإنتحاري الثالث الذي يقودها بتفجيرها وسط الحشد البشري.

في إفادته أيضاً قال العزو، إن الهدف الثاني لمجموعته كان "كازينو لبنان القائم في منطقة ​جونية​ والمعروف بإستضافته الدائمة لأكبر الحفلات، مؤلف من خمس طبقات تقريباً، يذهب اليه إنتحاري بحجة السهر، ويكون مجهزاً بحزام ناسف، وما أن يجد مناسبة فرح في الكازينو فيها "فجور وفسق"، ينفذ العملية، وإذا إستطاع أن يدخل معه سلاحه، يطلق النار أولاً وبعدها يفجر نفسه والهدف طبعاً ممّن يعتبرهم صليبيين".

هو أبرز ما جاء في إفادة إرهابي داعش عبد السلام العزو، لكن توقيف العزو ليس بالأمر الجديد، وإعترفاته أيضاً ليست جديدة، لذلك يطرح السؤال، من أعاد إحياء سيناريو التفجير بسيارة إسعاف الذي كان يخطط لتنفيذه قبل توقيفه في العام 2016؟ ومن المستفيد من تسريب معلومات مختلقة كهذه لا أساس لها من الصحة؟ وهل سيكشف ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​، من كان وراء رسائل الواتساب هذه التي زرعت في الشارع اللبناني حالاً من الهلع والخوف حتى لو كان المسرّب جهازاً مخابراتياً دولياً؟. 

@ المصدر/ مارون ناصيف - خاص النشرة

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828559412
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي