وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخصائي تغذية يُحذر من جريمة طبية تُرتكب يومياً الإعلان عن مناقصة لتلزيم المرحلة الأولى من مشروع معالجة إنبعاث روائح كريهة من بحيرة صيدا تغريدة شاب تونسي تنال إعجاب نشطاء تويتر والسفارة السعودية تمنحه تأشيرة حج له ولوالدته - 3 صور مطعم يوظف نادلات لتقشير جراد البحر للزبائن + فيديو نامت وهي ترضع طفلها.. فأفاقت عليه جثة هامدة ساعة إيقاف في فيسبوك لحساب المدة الزمنية التي يقضيها المستخدم عليه إرشادات وقائية لفوج الإنقاذ الشعبي للحد من آفة المخدرات سعد يعرض مع وزير البيئة النتائج الخطيرة لمشكلة النفايات وللتدهور البيئي على شاطىء صيدا السعوديات خلف المقود .. مشهد جديد في شوارع المملكة إخماد حريق في ساحة الشهداء في صيدا إصابة سائق دراجة نارية بجروح في حادث سير على طريق عام صيدا صور عطايا: إزالة البوابات عن مداخل عين الحلوة والمية ومية يعزز علاقة حسن الجوار أسامة سعد يتلقى اتصالاً من الشيخ جمال خطاب بإسم القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة لشكره على دوره في إزالة البوابات الإلكترونية القوى الفلسطينية تشكر الجيش على إزالة البوابات على مداخل عين الحلوة والمية ومية تعميم للنائب العام التمييزي حيال قضايا تعاطي المخدرات والتوقيف الإحتياطي للبيع شقة في صيدا - البستان الكبير، مساحة 160 متر مربع، مطلة على البحر والجبل، الطابق الرابع، السعر 175 ألف دولار - 4 صور للإيجار شقة على الأوتوستراد الشرقي قرب سبينس ماذا يعني طول إصبع السبابة عند الأطفال؟ دبابة مجنزرة تسحق سيارة بحادث سير + فيديو المساحيق ضمن قائمة قيود السفر الجديدة إلى أميركا
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
مؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

عن التحذيرات الأمنية من سيارات الإسعاف: ما الصحيح وما المختلق؟

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 20 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 455 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ما إن إنطلقت موجة التحذيرات الدبلوماسية من عمليات إرهابية قد تنفّذ في أماكن عامة ك​كازينو لبنان​، حتى تحولت مجموعات "​الواتساب​" منصةً لتسريب رسائل تارةً تنسب الى مصادر أمنية وتارةً أخرى لا تنسب الى أحد، وفيها أكثر من سيناريو ل​تفجيرات​ وعمليات ​إنتحاري​ة مصدرها الحقيقي هو خيال أصحاب هذه الرسائل النصية والصوتية.

من هذه الرسائل واحدة صوتية، إنتشرت بسرعة النار في الهشيم، وفيها تحذير من سيارات ​الإسعاف​، وطلب من المواطنين بعدم الإقتراب منها، لأن مجموعة إرهابية تريد إستعمالها وسيلةً لإستهداف إحدى المناطق المكتظة سكنياً، على إعتبار أن سيارة الإسعاف ونظراا الى طبيعة مهماتها الإنسانية، تسهّل ​القوى الأمنية​ طريقها أينما كانت وبأي ظرف كان حتى لو كان الطريق المقفل أمام السيارات العادية يؤدي الى ساحة إنفجار وقع.

فعلياً لم تلقِ القوى الأمنية القبض على خلية جديدة تنوي إستعمال سيارات الإسعاف لتنفيذ عمليات إنتحارية، وإذا عدنا الى الملفات الأمنية والقضائية، يتبين أن ما لديها على هذه الصعيد هو خلية منتمية الى تنظيم أوقفت في 23 حزيران من العام 2016، وكان يقودها السوري عبد السلام العزو الذي أوقفته مخابرات الجيش بعد رصده، ليبتين أنه كان على تنسيق مباشر وعبر الرقم الخلوي 81/252483 مع قيادة ​تنظيم داعش​ الإرهابي في ​ولاية الرقة​.

إعترف العزو خلال التحقيقات أن الهدف الأول الذي ينوي إستهدافه مع مجموعته هو ​الضاحية الجنوبية​ والمخطط يقوم على الشكل التالي: سيارة إسعاف مجهزة بحوالى 1500 كيلوغرام من المواد المتفجرة، وفي داخلها كل ما يلزم من ​معدات طبية​ للإسعافات وطاقم بشري، تصل الى المكان المستهدف، فينزل منها إنتحاريان مزنران بأحزمة ناسفة ويقومان بتفجير نفسيهما، على بعد مئات الأمتار من سيارة الإسعاف، وبعد تجمّع الناس في ساحة الإنفجار تدخل سيارة الإسعاف ويقوم الإنتحاري الثالث الذي يقودها بتفجيرها وسط الحشد البشري.

في إفادته أيضاً قال العزو، إن الهدف الثاني لمجموعته كان "كازينو لبنان القائم في منطقة ​جونية​ والمعروف بإستضافته الدائمة لأكبر الحفلات، مؤلف من خمس طبقات تقريباً، يذهب اليه إنتحاري بحجة السهر، ويكون مجهزاً بحزام ناسف، وما أن يجد مناسبة فرح في الكازينو فيها "فجور وفسق"، ينفذ العملية، وإذا إستطاع أن يدخل معه سلاحه، يطلق النار أولاً وبعدها يفجر نفسه والهدف طبعاً ممّن يعتبرهم صليبيين".

هو أبرز ما جاء في إفادة إرهابي داعش عبد السلام العزو، لكن توقيف العزو ليس بالأمر الجديد، وإعترفاته أيضاً ليست جديدة، لذلك يطرح السؤال، من أعاد إحياء سيناريو التفجير بسيارة إسعاف الذي كان يخطط لتنفيذه قبل توقيفه في العام 2016؟ ومن المستفيد من تسريب معلومات مختلقة كهذه لا أساس لها من الصحة؟ وهل سيكشف ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​، من كان وراء رسائل الواتساب هذه التي زرعت في الشارع اللبناني حالاً من الهلع والخوف حتى لو كان المسرّب جهازاً مخابراتياً دولياً؟. 

@ المصدر/ مارون ناصيف - خاص النشرة

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847490661
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي