وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك عقد قران الدكتور علي الحجيري على الدكتورة رشا بديع في منزل المهندس محمود بشير بديع - 31 صورة ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019 حريق تابلو كهرباء داخل كافيتيريا central perk خلف السراي - 3 صور Sidon traders protest increased rent إخماد حريق هشير ونفايات خلف نادي الضباط وبالقرب من مدرسة ناتاشا سعد - 7 صور بلاستيك اوديسي مركب يجوب البحر بوقود من نفايات البلاستيك + فيديو اختتام برنامج Image Consultant خبير المظهر - 52 صورة الأسرار الفنية الأثرية المخفية في غابة الأمازون.. تتكشف + فيديو اللواء إبراهيم سيكافئ مفتشة في الأمن العام لمساعدتها بخدمة إمرأة مسنة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية يُنعي والدة الأخت المناضلة آمنة سليمان (جبريل) الراحلة فاطمة محمد مسلم القهوة عوضا عن حقن الإنسولين لعلاج داء السكري! لهذا السبب تجنب وضع المسدس في البنطال + فيديو هذا هو أطول طفل في العالم... لن تصدقوا كم يبلغ طوله في الـ12 من عمره + فيديو العمل على توقيف كل من أطلق النار بعد صدور نتائج البروفيه بعد محاكاة علمية 100 ألف مرة.. هذا هو بطل المونديال رئيسة وزراء نيوزيلندا تنجب مولودتها الأولى بدءاً من سن العشرين.. بشرتك تحتاج إلى هذا الإنزيم اللجان التربوية للجان الشعبية والأهلية تضع خطة تصعيدية بمواجهة تقليصات الأونروا إشراق النور توزع طرودا غذائية لثلاثمائة أسرة فقيرة في صيدا - 6 صور شرطيات بسراويل قصيرة يثرن جدلاً في بلدة لبنانية + فيديو
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

فلسطينييو سوريا ومخاوف من وقف المساعدات‎

فلسطينيات - السبت 16 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 348 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كلنا يتابع عن كثب أوضاع الفلسطينيين في الأقطار الخمسة، وسمعنا ما قاله المفوض العام لـ" وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا"، بيير كرينبول مؤخراً، أن "الوكالة تواجه هذا العام عجزاً في ميزانيتها يبلغ 126 مليون دولار ما يعني أنه لن يكون لديها أي أموال بنهاية هذا الشهر".
هذا الكلام تسبب في حالة رعب و خوف بين صفوف النازحين من سوريا إلى لبنان، حيث اعتبرت أم محمد، أن "مساعدة الأونروا الشهرية هي بمثابة البحصة التي تسند الجرة، وتغيثنا ولو كانت قطرات".
من جانبها، قالت فاطمة. ب: " أنا أرملة وعندي حالة عجز، ولا أستطيع العمل، وأبنائي صغار ليس لنا معيل، وإن مساعدة الأونروا هي كل شيء لنا، وإذا تم إيقافها فسيكون مصيرنا الشارع".
وقال مسؤول لجنة صندوق المهجرين، أبو محمود قدورة: "الفلسطينيون المهجرون من سوريا اليومن يعيشون مرحلة حرمان، كما هو حال أهلنا المقيمين في لبنان، فهم ممنوعون من العمل، و يقتاتون مما تقسمه لهم الظروف، وإن الفترة الطويلة لحال الهجرة من سوريا كانت سبباً بعجز الكثير من المؤسسات، وبعضها لم نعد نسمع عنه شيئاً، و إن ما تقدمه الأونروا من مساعدة هي بمثابة قشة يتعلق بها المهجرون من سوريا، فإن ذهبت هذه القشة سيكون هناك حالة من الإرباك، وغرق بعض العائلات".
وطالب قدورة "المعنيين والممولين النظر في حال أبناء شعبنا، والترأف بهم، والأونروا بالضغط على الدول المانحة، لإبقاء هذه المساعدة ومحاولة تحسينها، فإن شعبنا اليوم عاجز أمام ما يمر به من مصائب".
نلحظ مما ورد من مناشدات ومطالبات، بأن الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان، يترقبون بخوف ما ستؤول إليه  الأحداث، وإلى أين ستصل بهم السفن، هل ستكمل الأونروا صرف المساعدة الشهرية لهم، أو سيكون هناك إعلان قادم بإيقاف هذه المساعدة ؟ و نحن بدورنا نسأل ما هو مصير هذه العائلات في حال تم إيقاف المساعدة عنهم؟.  

@ المصدر/ محي الدين سلامة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847187650
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي