تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين أحمد الحريري يطلع من عنتر على مشاركته في مؤتمر السلام ممثلاً تيار المستقبل - 5 صور دائرة المشاريع في إشراق النور تصدر تقريرا بتقديماتها خلال الثلاثة أشهر الماضية - 12 صورة جمال شبيب: غزوة خيبر ..هل بعيد التاريخ نفسه؟ جريح نتيجة تصادم بين 4 مركبات على المسلك الشرقي من أوتوستراد صيدا السعودي وإتحادات النقل ونقابات عمال الجنوب اتفقو على إرجاء تدشين موقف الفانات - 3 صور الأونروا تتراجع عن قرارها.. وستدفع المساعدات لأصحاب المنازل المتضررة كليا أو جزئيا للبيع شقق قيد الإنشاء في مشروع Tulip في جادة بري - مواصفات عالية الجودة - موقع مطل على صيدا انتراكت صيدا: مسير بيئي رياضي يعود ريعه لدعم الحفاظ على البيئة البحرية على جزيرة صيدا - 7 صور للإيجار محل طابقان مقابل بنك عودة في منطقة عبرا لقاء جماهيري لحماس في المية ومية - إسماعيل رضوان: المقاومة بخير.. والمصالحة خيار ثابت - 3 صور ورشة توعية بالتغذية المتوازنة للطفل - 8 صور وفد من الهيئة الشبابية الفلسطينية للجوء الإنساني - لبنان يلتقي بالدكتور أسامة سعد في صيدا - 4 صور مطلوب آنسة (موظفة إستقبال) لشركة حلويات البابا في صيدا قرارات القيادة السياسية لحركة حماس في الخارج - صورتان منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة هنادي العاكوم البابا: الحلقة الثالثة من: من قتل الربيع؟ محامية فضل شاكر تكشف تفاصيل جديده في قضيته بعد الحكم السفير دبور يقدم التعازي في صيدا بوفاة المربي خالد عزام - صورتان "أنصار الله" تلتقي وفدا من "عصبة الأنصار الاسلامية" في مخيم عين الحلوة دهم مخيّمات النازحين... وتوقيف مخالفين في صيدا قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين وفد من حزب الله زار بلدية حارة صيدا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح تؤبنان المربي خالد عزام في قاعة رشيد القطب - 65 صورة للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة للبيع شقة شبه جديدة في منطقة عبرا، مقابل ميني ماركت سناء
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Arts

فلسطينييو سوريا ومخاوف من وقف المساعدات‎

فلسطينيات - السبت 16 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 223 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كلنا يتابع عن كثب أوضاع الفلسطينيين في الأقطار الخمسة، وسمعنا ما قاله المفوض العام لـ" وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا"، بيير كرينبول مؤخراً، أن "الوكالة تواجه هذا العام عجزاً في ميزانيتها يبلغ 126 مليون دولار ما يعني أنه لن يكون لديها أي أموال بنهاية هذا الشهر".
هذا الكلام تسبب في حالة رعب و خوف بين صفوف النازحين من سوريا إلى لبنان، حيث اعتبرت أم محمد، أن "مساعدة الأونروا الشهرية هي بمثابة البحصة التي تسند الجرة، وتغيثنا ولو كانت قطرات".
من جانبها، قالت فاطمة. ب: " أنا أرملة وعندي حالة عجز، ولا أستطيع العمل، وأبنائي صغار ليس لنا معيل، وإن مساعدة الأونروا هي كل شيء لنا، وإذا تم إيقافها فسيكون مصيرنا الشارع".
وقال مسؤول لجنة صندوق المهجرين، أبو محمود قدورة: "الفلسطينيون المهجرون من سوريا اليومن يعيشون مرحلة حرمان، كما هو حال أهلنا المقيمين في لبنان، فهم ممنوعون من العمل، و يقتاتون مما تقسمه لهم الظروف، وإن الفترة الطويلة لحال الهجرة من سوريا كانت سبباً بعجز الكثير من المؤسسات، وبعضها لم نعد نسمع عنه شيئاً، و إن ما تقدمه الأونروا من مساعدة هي بمثابة قشة يتعلق بها المهجرون من سوريا، فإن ذهبت هذه القشة سيكون هناك حالة من الإرباك، وغرق بعض العائلات".
وطالب قدورة "المعنيين والممولين النظر في حال أبناء شعبنا، والترأف بهم، والأونروا بالضغط على الدول المانحة، لإبقاء هذه المساعدة ومحاولة تحسينها، فإن شعبنا اليوم عاجز أمام ما يمر به من مصائب".
نلحظ مما ورد من مناشدات ومطالبات، بأن الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان، يترقبون بخوف ما ستؤول إليه  الأحداث، وإلى أين ستصل بهم السفن، هل ستكمل الأونروا صرف المساعدة الشهرية لهم، أو سيكون هناك إعلان قادم بإيقاف هذه المساعدة ؟ و نحن بدورنا نسأل ما هو مصير هذه العائلات في حال تم إيقاف المساعدة عنهم؟.  

@ المصدر/ محي الدين سلامة.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 808181476
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي