وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تفجير جهاز التشويش في مكانه عند شاطئ عدلون هل أيمن شناعة مسؤول عن مهام وملفات ذات طابع أمني في حركة حماس؟ الحريري شاركت بعصرونية أقامتها السيدة زينة الصباغ لمناسبة نجاح ابنها عبد الغني مازن الصباغ في الشهادة الرسمية - 3 صور عائلة الفتى المظلوم سليم هادي تشكر كل من واساها بمصابها الجلل قاهر الأوزان .. 505 كيلو .. ربيع السقا الخداع والإحتيال جديد في صيدا؟ والشهاب آسف؟ بهية الحريري استنكرت قانون القومية اليهودية: يكشف أمام العالم الوجه الحقيقي لإسرائيل وزيف ادعاءاتها بالسلام الجيش يرد على محاولة للتهجم على حاجزه عند مدخل عين الحلوة 299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور نجاة 3 عائلات فلسطينية بعد انهيار سقف إسمنتي بمخيم البص في صور مركب يصارع الأمواج في أميركا.. وغرق 9 من عائلة واحدة + فيديو وزيرة خارجية النمسا تتحدث العربية + فيديو صيادو السمك في منطقتي الجناح والرملة البيضا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم بريطاني يخترع بذلة طائرة بمحركات نفاثة + فيديو بالفيديو: شقة أو فيلا مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني - منطقة روم معرض كولومبي للنباتات آكلة اللحوم + فيديو أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

بلدية تكريت تشارك في دورة تخطيط وبناء المدن في الصين - 11 صورة

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 14 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 489 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شاركت بلدة تكريت العكارية الشهر الماضي في "الدورة التأهيلية لتخطيط وبناء مدن الدول العربية لعام 2017"، التي نظّمتها وزارة التجارة الصينية في شنغهاي، العاصمة الاقتصادية للصين. وتمثلت بلدة تكريت من خلال بلديتها التي شاركت بوفد ضمّ رئيسها الدكتور حاتم العلي ونائب الرئيس الأستاذ خالد الشامي  وعضو مجلس البلدى الاستاذ عبدالله غية و مستشار رئيس البلدية المهندس حسان العلي.

وألقى رئيس بلدية تكريت الدكتور حاتم العلي كلمة افتتاحية خلال الدورة بإسم الوفود الدول العربية المشاركة، وجّه فيها الشكر لجمهورية الصين الشعبية ولوزارة التجارة الصينية على الاستضافة والحفاوة البالغة التي أحاطت بها المشاركين. كما توجّه بالشكر إلى سعادة السفير الصيني في لبنان وانغ كيجيان والمستشارة الاقتصادية والتجارية في السفارة السيدة زهانغ فنغلنغ ورئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني LCBA الأستاذ علي محمود العبدالله و كلية إدارة الأعمال في شانغهاي وجميع القيمين على المؤتمر على اهتمامهم ببلدة تكريت وحرصهم على تمثيلها في دورة "تخطيط وبناء المدن" في شنغهاي. كما شكر العلي في كلمته الافتتاحية الصين على مواقفها الداعمة لـ لبنان وفلسطين والعرب بمواجهة الإرهاب، وعلى اهتمامها بتنمية العلاقات مع لبنان في شتى الميادين.   

واعتبر العلي أن التجربة الصينية في التطوير المُدني تستحق التوقف عندها ودراستها والاستفادة منها. وأضاف أن الدورة التي شارك فيها منحت المشاركين نظرة شاملة حول هذه التجربة وقدمت عددا من الأمثلة والتجارب الصينية في تطوير وتأهيل المدن في شتى المجالات.  

وشارك في الدورة التي أُقيمت في كلية إدارة الأعمال بمدينة شانغهاي المسؤولون الحكوميون ومدراء الشركات المتخصصين في تخطيط وبناء المدن في الدول العربية، وهي: لبنان، مصر، الأردن، تونس، الجزائر، سوريا والمغرب. وهدفت الدورة إلى مناقشة وتوسيع الآفاق حول التطورات التي تحصل في الصين على المستوى التنموي والمُدني خصوصا مستقبل تخطيط وبناء المدن الصينية. كما هدفت الدورة إلى نقل التجربة الصينية للمشاركين خصوصا في مجال تخطيط وبناء مُدن دولهم.

مواضيع الدورة

وشملت مواضيع الدورة عددا كبيرا من المجالات الخاصة بخطط التطوير المُدني، منها: تخطيط وبناء المدن، وبناء المدن الذكية، الأنظمة والإدارة، المواصلات الشاملة، التنمية الصناعية وبناء مناطق التنمية والتطوير والبنى التحتية، إدارة أنظمة الطاقة الخاصة بالمدن،  التوزيع السكاني، معالجة نفايات المدن وإدارة الصحة العامة، مشاريع المياه، حماية المناطق التاريخية، التشجير والإصلاح الإيكولوجي للمدن بالإضافة إلى بناء وإدارة منشآت الخدمات الاجتماعية. وزار المشاركون خلال الدورة عددا من المدن الصينية للاطلاع على تجربة التنمية المُدنية فيها، ومنها: شيآن، نانجينغ، جياشان وتشجيانغ وغيرها.  

ويُعتبر معهد إدارة الأعمال في شانغهاي من أهم المعاهد في الصين، إذ تنتشر فروعه في ثلاثة مناطق هي شيوهوي وفنغشيان ويانغبو. ويتم في المعهد تقديم الدروس في سبعة مجالات علمية مختلفة كما يقدم 26 اختصاصا جامعيا و13 اختصاصا ضمن المدرسة المهنية. ويعمل في المعهد أكثر من 500 مدرّس يحمل 88 في المئة منهم شهادتي الدكتوراه والماجستير. كما يتمتع المعهد بعدد كبير من المرافق الحديثة التي تمتاز بمستواها الدولي.

الختام              

كلمة بأسم رئيس بلدية تكريت

يسرني ان اتقدم بعميق الشكر من جمهورية الصين الشعبية لاستضافتهم الكريمة لحضور هذا مؤتمر، حيث شعرنا بحفاوة الترحيب وكرم الضيافة. حيث تأثرنا جميعا بالفكر الصيني والمرحلة المتطورة التي وصلت اليها الصين بفضل التحام الحكومة والشعب من اجل الوصول الى التطور والنمو، وبعد زياراتنا المتلاحقة للأسواق والمعالم والمطاعم.. تأكدنا ولمسنا مدى التطور والنمو في كافة المجالات والخدمات وأصبحنا على يقين ان كل ما نسمعه عن نهضة الدولة الصينية وتطورها صحيح وواقعي وتمنينا ان يأتي اليوم وتكون بلداننا العربية شبيهة بالصين وتحتذي حذوها في كافة المجالات.. وما لفت انتباهنا الحركة المتطورة إلى حد كبير للمواصلات.

وكانت للدورة التأهيلية في تخطيط المدن العربية الأثر الكبير لأنها عملت على تنميتنا وبناء قدراتنا الذاتية والعمل بجد من اجل رفع مستوى بلداننا كل ضمن نطاق عمله للوصول الى الهدف المنشود الا وهو التطور والنمو في شتى الميادين

نطالب ونتمنى على الحكومة الصينية ان تفتح جسور تواصل وعمل بين البلدين في شتى المجالات لما فيه مصلحة البلدين.. وقد لمسنا خلال الزيارات  كل الاحترام من قبل الشعب الصيني ووجدنا مستوى الاخلاق والرقي الحسن تجاه زوارهم، كما رأينا احترامهم للقوانين والعمل تحت سقف القانون.... فكل هذا يدل على مدى التفاهم والتعاون بين الحكومة ومواطنيها لما فيه مصلحة الوطن ومواطنيه واحترام الشعب لحكومته.. كما اننا استفدنا من المؤتمر بشكل كبير في كافة المجالات بحيث تمكنا من اكتساب اشياء جديدة مفيدة تمثلت بالتجربة الصينية في بناء وتخطيط مدنها.وادى الانسجام بين المحاضرين والمشاركين الى نجاح المؤتمر كونه ساعد على حصولنا على بنك وافر من المعلومات القيمة لننقلها الى بلادنا والاستفادة منها والتقيد بتعاليمها..وانني على استعداد وبصفتي رئيس لبلدية كبرى  ان انقل كل ما اكتسبته واتقنته من المؤتمر الى بلدتي للعمل به للوصول بتكريت الى التطور ولجعلها من بين القرى المميزة والمتطورة الى حد ما وهذا يحدث بفضل جهود وعلاقتنا الوطيدة والمميزة التي تربط بلدنا لبنان بالصين في كافة المجالات. 

@ المصدر/ LCBA Administrative. 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851562260
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي