وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هل قتلت روسيا آلاف الكلاب قبل كأس العالم؟ مكافأة.. تذكرة قطارات مجانية لـ25 عاما طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة حرب العثمانيين مع الولايات المتحدة بسبب رفض الأخيرة دفع الجزية + فيديو قادة المستقبل يحتفلون بإنتهاء الإمتحانات سباق أسكوت الملكي للخيول.. والميدان للقبعات - صورتان انخفاض سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 300 ليرة و98 أوكتان 200 ليرة جمعية نبع تشرف والسفير الفلندي يطلق مشروع تمكين المجتمع للمساهمة في منع الزواج المبكر - 35 صورة للإيجار قطعة أرض 500 متر مربع بجانب الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في صيدا، منطقة مركز لبيب الطبي - صورتان جمعية نبع توزع دفعة مالية جديدة إلى 112 عائلة متضررة من الاشتباكات المسلحة في مخيم عين الحلوة - 4 صور أسامة سعد على تويتر: من بحر إسكندر إلى سينيق...فساد مالي وبيئي بحماية السياسة تاكسي Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان مرصد دعم السياسات الصحية: الوزارة «ترسم» والمواطن يموّل! تاكسي VIP BOB TAXI - نقل طلاب - تاكسي إلى المطار - تاكسي إلى جميع المناطق اللبنانية 24 / 7 إخماد حريق بستان زيتون في الشرحبيل خلف مسجد هند - 15 صورة حريق هشير في منطقة مجدليون قرب مسجد الفرقان - 10 صور حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا معلمة اختصاص رياضيات من جامعة LAU تعطي دروسا خصوصية لمادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة من السادس حتى التاسع للبيع شقة طابق أول في صيدا - حي الزهور - شارع السراي - 12 صورة مقطع مذهل يرصد ظاهرة الميكروبيرست + فيديو
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

إعادة افتتاح معهد غوته في لبنان - صورتان

لبنانيات - الأربعاء 13 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 299 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يعيد معهد غوته فتح أبواب مركزه الجديد في الجميزة. فمجدّدًا، عاد المعهد ليجمع تحت سقف واحد خدماته الأساسية، ودورات تعليم اللغة الألمانية، ومختلف الاتجاهات الثقافية، والمكتبة ذات المحتوى المتنوّع. وينظّم معهد غوته "حفلًا كبيرًا" للاحتفال بنقل موقعه في 28 سبتمبر، كما يُطلق برنامجًا ثقافيًا في هذه المناسبة يستمرّ حتى نهاية العام الجاري.

بعد تجديد مركزه في الجمّيزة، عقد فيه معهد غوته صباح اليوم مؤتمرًا صحفيًا ليؤكّد أن أيوابه ستبقى مفتوحة لكلّ شخص مهتم بإقامة اللقاءات الثقافية، وتعلّم اللغة الألمانية أو استكشاف الاتجاهات الحالية في الفنون الألمانية والأوروبية، والأفلام، والرقص، والموسيقى والفلسفة. وشدّد ماني بورناغي، مدير معهد غوته في لبنان، على أهمية التعاون المتبادل والحوار، فقال "هدفنا خلق فسحة يلتقي فيها أشخاص من لبنان وألمانيا وأوروبا لمناقشة الأفكار المختلفة والتعرّف على أساليب التعبير الفنية".

معهد غوته في لبنان

يشكل معهد غوته في لبنان جزءًا من شبكة عالمية تضمّ 159 معهدًا ثقافيًا من معاهد غوته التابعة للجمهورية الإتحادية الألمانية. ويركّز المعهد على التفاعلات في المجالين اللغوي والثقافي، ويهدف بذلك إلى إقامة العلاقات الحيوية والإنتاجات المشتركة مع الشركاء - سواء أكانوا أفرادًا أم منظمات يعملون بشكل مستقل في مجالات الثقافة، والتعليم، وتدريب المدرّسين، والقضايا الاجتماعية. وفي بيروت، أقام معهد غوته علاقات راسخة مع شركائه بفضل تواجده في البلد منذ وقت طويل يعود إلى العام 1955.

 الألمانية لغة أجنبية في لبنان

يقدّم معهد غوته مجموعة كبيرة من دورات تعليم اللغة في قاعات صفوفه الحديثة التي تتضمن ألواحًا ذكية وتفاعلية، كما يقدّم دورات على الإنترنت وامتحانات رسمية في اللغة. وخلال العام الماضي، سجّل معهد غوته أكثر من 1200 طالب وأجرى ما يُقارب 6000 امتحان، عدا عن ورش العمل والدورات التدريبية القيّمة لمدرسي اللغة الألمانية والمدرّسين الراغبين بتدريسها. وبالتالي، يعمل المعهد عن كثب مع عدد من الجامعات والمدارس والمؤسسات التربوية في البلد.

منصة للثقافة الألمانية المعاصرة

بالإضافة إلى البرامج اللغوية، ينظّم معهد غوته أنشطة ثقافية متنوعة في مجال الفن والأفلام والموسيقى والرقص بهدف استكشاف الاتجاهات الفكرية والقضايا الاجتماعية المتداولة حول العالم. وتتقاطع الرقعة الثقافية لألمانيا ولبنان والمنطقة من خلال التعاون الوثيق مع عدد من الشركاء. أما الحدث الكبير المرتقب والذي سينظمه معهد غوته فهو أسبوع الأفلام الألمانية الذي يبدأ في الواحد والعشرين من سبتمبر ويتخلّله عرض لأحدث الأفلام الألمانية وأكثرها رواجًا.

 ومن خلال مشاريع طويلة الأمد مثل "مختبر الفنون" أو "برنامج الإقامة للأفلام" Backstory، يدعم معهد غوته الفنانين وصانعي الأفلام في المنطقة، ويقدّم لهم منصة للّقاء والتفاعل وتبادل الأفكار. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد المعهد في تنفيذ مشاريع مثل المكتبة المتنقلة (بيب باص) وصندوق الأفكار بهدف إنشاء مساحات تعلّم متنقّلة تتيح للأطفال والشباب استكشاف مواهبهم الفنية من خلالها.

صورة حديثة عن ألمانيا في لبنان

تقع المكتبة الجديدة في الطابق الأرضي للمعهد، وتقدّم حاليًا ألفي مادّة إعلامية بين كتب، وأفلام، وصحف، ومجلات جديدة متوفرة باللغات الألمانية، والإنجليزية، والفرنسية، والعربية. وبالتالي، فهي تضع في متناول الجمهور معلومات حديثة حول آخر التطوّرات في حقل الفنون، والثقافة، والحياة السياسية والاجتماعية، ولكن أيضًا أعمال الفلاسفة الألمان التي باتت تصل إلى شريحة أكبر من الجمهور بفضل ترجمتها إلى العربية.

"حفل كبير" لإعادة افتتاح المعهد الجديد

يُطلق معهد غوته برنامجه الثقافي المتنوّع من خلال "حفل كبير" يقام في 28 سبتمبر عند الساعة الثامنة مساء احتفاءً بنقل موقعه. يتخلّل الحفل عروض فنية يقدمها موسيقيون من المنطقة أمثال تشارلي راين، وأري جان سرحان، وسارة درويش، وغوروميران، وفرقة "هو كيلد بروس لي" (موسيقى أكوستيك)، إلى جانب منسّقَي الموسيقى جاد طالب وريتا في ملعب مدرسة القلب الأقدس في الجميزة. ولنقل أجواء برلين ذاتها إلى بيروت وربط هاتين المدينتين العريقتين، سيقام عرض رقمي لفنون الكاليغرافيتي، حيث سيجتمع فنانون من برلين وبيروت رقميًا من خلال شاشة لتبادل الرسائل.

وفي المكتبة الجديدة، سيقدم معهد غوته معرضًا للصور الفوتوغرافية العائدة للمصورَين الفوتوغرافيين يوان كلوزن وألكسندر غرايزر ابتداءً من شهر أكتوبر، حيث تعرض هذه الصور حدود الشهوة أو جموحها. فهل يمكن مثلًا للمرء أن يشتهي بناء كما يشتهي الجسد البشري؟ وإلى جانب حدود الانطباع والشهوة، تجربة للواقع الافتراضي صمّمتها نور ملاعب ليستكشفها الزوّار خلال دوام المكتبة.
وأخيرًا، عُقد المؤتمر الصحفي بحضور هنديا فرح، الأمين الأول ورئيسة قسم الاقتصاد والثقافة والإعلام في السفارة الألمانية في بيروت.  

@ المصدر/ MIRROS. 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846537071
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي