وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا حسابات "المستقبل" و"الوطني الحر" تربك خارطة دائرة صيدا - جزين صيدا والشهاب في وداع العلامة الفاضل (الشيخ عثمان حبلي) مسيرة سيارات في صيدا إحياءً لذكرى الشهيد معروف سعد - 35 صورة تلامذة مدارس مؤسسة معروف سعد يحيون الذكرى 43 لاستشهاده - 12 صورة جريح نتيجة حادث صدم محلة دوار العربي صيدا أبو العردات: يعز علينا أن تسيل الدماء في غير مكانها مطعم يسمى الوجبات بأسماء الزبائن: هات واحد كريم و2 أشرف تقنية الأبعاد الثلاثة تُعيد الأمل لمن فقدوا أطرافهم بحروب المنطقة + فيديو الفرقان توزع حوالي 1500 جاكيت ضمن برنامج كسوة الشتاء - 23 صورة بقيع مصر: المدينة الرومانية التي فتحها عمرو بن العاص وبها رفات مئات الصحابة - 6 صور أسامة سعد مخاطباً الصيادين: نحن مع مطالبكم بصرف النظر عن الولاءات السياسية - 45 صورة مفاجأة صادمة للمصريين عن أصل الكشري وفصله! + فيديو نادى الجليل الفلسطينى ينظم محاضرة عن الرياضة بمخيم برج الشمالي - 11 صورة الرئيس الإندونيسي يدفع ثمن ألبوم غنائي أهداه له رئيس وزراء الدنمارك من أجل امتلاكه
العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

EMBRACE أطلقت الخط الساخن الأول للوقاية من الإنتحار في لبنان

لبنانيات - الأربعاء 13 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 151 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت Embrace الخط الساخن الأول للوقاية من الانتحار في لبنان Embrace LifeLine، وهي خدمة هاتفية مخصصة ومتخصصة، تضم مشغلي هاتف مدربين تدريبا عاليا ويؤمنون تقييما لخطر الانتحار والدعم العاطفي للمتصلين، مع إحالتهم إلى المراكز الاجتماعية المناسبة للعلاج.
أطلقت الحملة بعنوان "الحكي بطول العمر" في حفل العشاء الذي نظمته Embrace لجمع التبرعات وحضره عدد من الشخصيات وداعمي القضية، على ان يتم الاعلان عن رقم الخط الساخن في شهر تشرين الأول المقبل.
واشارت Embrace، في بيان لها، الى ان الحملة تهدف إلى "بدء حوار حول الانتحار وتشجيع المجتمع اللبناني على البدء بالتحدث عن الانتحار وكسر الصمت حول هذا المحرم الاجتماعي وإرسال رسائل الدعم إلى المتضررين من الانتحار".
واوضحت انه تم إنشاء Embrace LifeLine استجابة الى القلق المتزايد حول الانتحار والمرض النفسي في لبنان. وتشير الدراسات إلى أن كل ثلاثة أيام يموت شخص واحد عن طريق الانتحار في لبنان. بالإضافة إلى ذلك، يظهر شخص واحد من أصل كل أربعة أطفال وراشدين لبنانيين، بعض أو كل، عوارض المرض النفسي في خلال حياتهم، مع العلم أن هذه الأرقام لا تأخذ بعين الاعتبار الأشخاص الذين يفكرون في إلحاق الأذى بأنفسهم وإنهاء حياتهم، وإنما لا ينفذون ذلك.
ولفتت الى ان دراسة أجريت مؤخرا اظهرت أن 16% من الطلاب في الصفين السابع والتاسع في لبنان قد فكروا جديا بالانتحار. علاوة على ذلك، فإن عدد حالات الانتحار المكتملة في لبنان لا يعكس بشكل دقيق معدلات الانتحار الفعلي، ذلك لأن المحرمات الدينية والقانونية والاجتماعية السائدة تؤدي في أغلب الأحيان إلى إخفاء الوفيات الناتجة عن الانتحار وسوء تصنيفها كوفيات ناتجة عن أسباب طبيعية أو حوادث أو أسباب غير محددة.
وذكر البيان ان قوى الأمن الداخلي بدأت في العام 2012 بتوثيق أسلوب الانتحار وتاريخه وموقعه، وأضيفت الجنسية في العام 2014. وكانت هذه المعلومات غير متوفرة قبل هذا التاريخ. 
واشار الى "ان الدراسات أظهرت أن الخط الساخن يمكن أن يخفض معدلات الانتحار بنسبة كبيرة تترواح بين 36% و57%. وسيقدم Embrace LifeLine في لبنان الدعم للمتصلين خلال أوقات الأزمة، وسيمد يد العون للذين يعانون من الأفكار الانتحارية، والذين يحتاجون إلى الرعاية والدعم، ويجب عدم إهمالهم أو التخلي عنهم. يتكفل الخط الساخن قدر المستطاع بمنع حدوث حالات الإنتحار بحسب المادة 567 التي ينص عليها قانون العقوبات اللبناني".
وتحضيرا للخط الساخن Embrace LifeLine، تعاونت Embrace بشكل وثيق مع وزارات الصحة العامة والداخلية والشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى قوى الأمن الداخلي. وأمنت أيضا سبعة عشر مشغلا للخط الساخن، خضعوا لتدريب متقدم من قبل مهنيين دوليين. ويتم تدريب المشغلين الذين يتبرعون بوقتهم ومهاراتهم لهذه القضية، على مهارات الإصغاء وتقييم خطر الانتحار، وإدارة الأزمة والتدخل. أما مقر الخط الساخن من Embrace، والمجهز بأحدث التكنولوجيا وأكثرها تطورا لتلقي الاتصالات والتعامل معها وإدارتها وجمع البيانات، فسيفتح أبوابه لتلقي الاتصالات على مدى 14 ساعة يوميا، من الساعة الثانية عشرة ظهرا، ولغاية الساعة الثانية صباحا، خلال العام الأول من التشغيل، على أمل تمديد ساعات العمل إلى 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع في السنوات اللاحقة.
واكدت Embrace ان "ما بدأ كحركة شعبية في قسم الطب النفسي في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت في العام 2013، قد بلغ حاليا أبعادا وطنية. 
نحاس
وفي هذا الاطار، قال الرئيس السابق لقسم الطب النفسي في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت وأحد مؤسسي Embrace البروفسور زياد نحاس: "نشعر بشرف كبير لإطلاق Embrace LifeLine أخيرا. نحن نعلم أن الانتحار حدث يمكن تفاديه وأن المرض النفسي قابل للعلاج. الخط الساخن من Embrace سينقذ حياة الكثيرين وسيساعد الناس في لبنان على إيجاد الخدمات الصحيحة في مجتمعاتهم".
عطوي
من جهتها، شددت الأخصائية في علم النفس العيادي والأخصائية في الصحة العامة وأحد مؤسسي Embrace ميا عطوي، على أن "Embrace ستستمر في السعي وراء مهمتها لضمان احترام الأشخاص الذين يعانون من مرض نفسي، وتمكينهم ومساعدتهم للوصول إلى الرعاية المناسبة من دون أي قيود، مشيرة الى ان إطلاق الخط الساخن من Embrace يعد خطوة رئيسية باتجاه تحقيق هذه المهمة، ولكن Embrace ستواصل توسعها الاجتماعي ومساعدتها المالية للمرضى المحرومين، كما ستدفع بعجلة التغيير على مستوى السياسات في ما يتعلق بالصحة النفسية". 
واعلنت Embrace انه للانضمام إلى الحوار والمساعدة على كسر الصمت حول موضوع الانتحار، يتم ارسال رسالة على الموقع الإلكتروني التالي: embracelifeline.org .www، ولمزيد من المعلومات حول صندوق Embrace وEmbraceLifeLine، زيارة الموقع الإلكتروني www.embracefund.org.  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام. 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828425878
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي