وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد يستقبل وفداَ من قوى التحالف الوطني الفلسطيني ووفداً من حركة أنصار الله - 4 صور مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي افتتحت النوادي الفنية التخصصية - 14 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من هيئة أبناء العرقوب ووفدأً من صيادي الأسماك - 5 صور قرار جديد بشأن اشتراك المولدات: صفقة عدادات أم حل جدي؟ سيارة تجتاح الحاجز الوسطي للاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا ابتهاج في «عين الحلوة» يتحول مأتماً في حارة صيدا مهرجان عين المير السنوي.. ملتقى العيش المشترك واجهة صيدا البحرية: «بحر العيد» اختفى والتعويضات معلّقة هل يسمح «الشورى» بملاحقة القاضي «المستقيل»؟ إجراءات فصل في «الجماعة» ومراجعة مستمرة رابطة علماء فلسطين في لبنان تشارك في احتفال السفارة التركية في بيروت بمناسبة انتصار ثورة ١٥ تموز تاكسي VIP BOB TAXI - نقل طلاب - تاكسي إلى المطار - تاكسي إلى جميع المناطق اللبنانية 24 / 7 عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار المريضة نسرين تستعد للعلاج في اليومين القادمين بجهود فاعلي الخير بسبب عطل.. لا مياه في هذه المناطق في صيدا والجوار ولمدّة 4 أيام تخرج الدكتور أحمد مرعي أبو مرعي بدرجة شرف من لندن - 5 صور تشييع الشهيد سليم هادي في صيدا..استياء عارم من رصاص السلاح العشوائي - 9 صور تعرف على أجمل الفنادق الخفية في العالم - 4 صور مودريتش وراكيتيتش ومانزوكيتش.. لماذا تنتهي أسماء لاعبي كرواتيا بـ يتش؟ لجنة عرب أبو شوشة تزور اللجنة الشعبية وتسمي مندوبها - 6 صور
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

مشغل ومعهد الأم يخرج دفعة طالباته الثانية برعاية السعودي - 38 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 712 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقام مشغل ومعهد الأم حفل تخريج طالبات الدورة الثانية لتعليم فن الخياطة برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وذلك في مسرح بلدية صيدا.

حضر الحفل الراعي المهندس محمد السعودي، دولة الرئيس فؤاد السنيورة ممثلاً بالمهندس طارق بعاصيري، معالي النائب بهية الحريري ممثلة بالسيدة معادن الشريف، الحاج أحمد الجبيلي نائب رئيس بلدية حارة صيدا، العميد سمير شحادة ممثلاً بالنقيب هاني القادري، الحاج أبو زاهر دندشلي، ياسر سميا مدير بنك بيبلوس،  أ.هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، أ.حسن أبو زيد رئيس مجلس إدارة مشغل الأم، أ.أشرف بكري مدير مكتب لبنان في لجنة الرحمة العالمية – الكويت، المهندس سامي بن يوسف رئيس جمعية تونس الخيرية، د.أحمد الغزاوي نائب رئيس جمعية مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، أ.علي عزام مدير مؤسسة تمكين، الحاج محمد حوماني والسيدة هزار اسماعيل من جمعية المبرات الخيرية، أ.مطاع مجذوب المدير التنفيذي للرعاية وحشد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات المدنية والأهلية والمخاتير والصحافيين.

انطلق الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الحفل أ.غسان حنقير، تلاها تلاوة قرآنية للطالبة نهى علي، ثم النشيد الوطني اللبناني تبعه دخول موكب الخريجات.

كلمة المشغل ألقاها رئيس مجلس إدارتها حسن أبو زيد الذي أشار بأن هذه الدفعة الثانية التي تتخرج من دورة فن الخياطة من المشغل بفرعه الجديد، حيث ضمت الدورة 18 فتاة وأم رغبن الحصول على مهنة تمكنهم في المجتمع وتحميهم من الفقر والعوز . أبو زيد أكد على استمرار دورات المشغل دورة تلو الاخرى لاعادة احياء هذا الفن من جديد. أبو زيد أضاء على انتاج المشغل الذي أصبح يمتد لجميع الاراضي اللبنانية مع تنوع السلع كالزي المدرسي حيث أصبح المشغل علامة فارقة بالانتاج اللبناني، كنزة الشتاء، ملابس الحج والعمرة، الكوستيم الخاص بالمؤسسات والشركات والمطاعم، التطريز وانتاج الكفورليه وغيرها من المنتوجات. أبو زيد هنأ الطالبات على نجاهن وشكر الهيئة الادارية والتعليمية للمشغل.

ثم جرى عرض لفيلم عن المشغل من التأسيس حتى الريادة، تبعه كلمة الخريجات ألقتها الطالبة فاطمة شبيب.

كلمة راعي الحفل المهندس محمد السعودي أكد خلالها على دعمه الكامل للمشغل لانه يمكّن المرأة والفتاة بمهنة تكفيها لتكون متعففة، مذكرا بأن مهنة الخياطة هي فن وكانت مهنة المرأة في منزلها، مشيراً لعدد من الخياطات اللواتي كانت مشهورات في هذا الفن في المدينة، لا سيما الخياطة خيرية البساط أبو زيد. السعودي هنأ الطالبات وبارك للمشغل هذا التخرج.

والسعودي الذي كان خلال زيارته للمشغل العام الماضي قد قدم 10 ماكينات خياطة للطالبات العشرة الاوائل هدية لهن، أعلن عن مفاجأة بتقديم 10 ماكينات خياطة جديدة للطالبات المتفوقات في الدورة القادمة.

ثم جرى تقديم درع عربون شكر وتقدير للسعودي على دعمه للمشغل، كما قدم المشغل درعان تكريميان للاستاذ حسن أبو زيد والاستاذ مطاع مجذوب عربون شكر وتقدير على جهودهم مع الشغل منذ تأسيسه.

بعدها قدم السعودي وأبو زيد ومديرة المشغل السيدة وفاء وهبي الشهادات للخريجات والهدايا العشر للطالبات المتفوقات المقدمة من الرئيس السعودي. ثم أعلن الاستاذ أشرف بكري عن تقديم لجنة الرحمة العالمية 8 ماكينات للطالبات اللواتي لم تحصلن على هدية في الدورة الثانية.

واختتم الحفل بأخذ الصور التذكارية. 

@ المصدر/ قسم الإعلام في مشغل ومعهد الأم.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850718519
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي