وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد يستقبل وفداَ من قوى التحالف الوطني الفلسطيني ووفداً من حركة أنصار الله - 4 صور مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي افتتحت النوادي الفنية التخصصية - 14 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من هيئة أبناء العرقوب ووفدأً من صيادي الأسماك - 5 صور قرار جديد بشأن اشتراك المولدات: صفقة عدادات أم حل جدي؟ سيارة تجتاح الحاجز الوسطي للاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا ابتهاج في «عين الحلوة» يتحول مأتماً في حارة صيدا مهرجان عين المير السنوي.. ملتقى العيش المشترك واجهة صيدا البحرية: «بحر العيد» اختفى والتعويضات معلّقة هل يسمح «الشورى» بملاحقة القاضي «المستقيل»؟ إجراءات فصل في «الجماعة» ومراجعة مستمرة رابطة علماء فلسطين في لبنان تشارك في احتفال السفارة التركية في بيروت بمناسبة انتصار ثورة ١٥ تموز تاكسي VIP BOB TAXI - نقل طلاب - تاكسي إلى المطار - تاكسي إلى جميع المناطق اللبنانية 24 / 7 عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار المريضة نسرين تستعد للعلاج في اليومين القادمين بجهود فاعلي الخير بسبب عطل.. لا مياه في هذه المناطق في صيدا والجوار ولمدّة 4 أيام تخرج الدكتور أحمد مرعي أبو مرعي بدرجة شرف من لندن - 5 صور تشييع الشهيد سليم هادي في صيدا..استياء عارم من رصاص السلاح العشوائي - 9 صور تعرف على أجمل الفنادق الخفية في العالم - 4 صور مودريتش وراكيتيتش ومانزوكيتش.. لماذا تنتهي أسماء لاعبي كرواتيا بـ يتش؟ لجنة عرب أبو شوشة تزور اللجنة الشعبية وتسمي مندوبها - 6 صور
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

الجنوبيون الخضر: ظاهرة نفوق السلاحف كارثة بيئية تستوجب التحرك

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 442 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلن "المرصد الأخضر" التابع لجمعية "الجنوبيون الخضر" تسجيل رابع حال نقوق لسلاحف بحرية خلال شهرين على شاطئ عدلون الذي تصفه الجمعية "بالتاريخي والحيوي. واشار في بيان الى أنه "تبلغ عن وجود سلحفاة بحرية نافقة على شاطئ عدلون. ولدى معاينتها تبين أنها أنثى بالغة من فصيلة ذات الرأس الضخم والمصنفة عرضة للتهديد بالانقراض وفق القائمة الحمراء للمجلس العالمي لصون الطبيعية IUCN. وتبين أن صنارات صيد علقت بعينها وداخل فكها ما أحدث نزيفا تسبب بالوفاة".
ولفت الى انه "مع توثيق هذه الحالة، بلغ عدد السلاحف النافقة التي وثقها المرصد خلال الشهرين الماضيين على شاطئ عدلون وحده أربعة سلاحف بحرية؛ ثلاثة منها من فصيلة ذات الرأس الضخم، وواحدة من فصيلة السلاحف الخضراء... وهو أعلى معدل يسجل على الساحل اللبناني خلال موسم التعشيش الحالي، الذي بدأ في أيار ويتواصل إلى تشرين أول".
واشار الى انه "وثق منذ نهاية العام الماضي وإلى اليوم 11 حالة نفوق سلاحف على شاطئ عدلون، وهو مؤشر خطر للغاية. ويؤكد ما سبق أن أشارت إليه الجمعية في مطالعاتها المرفوعة أمام وزارة البيئة، إلى أهمية شاطئ عدلون بإعتباره موقعا للتنوع البيولوجي البحري ونشاط السلاحف البحرية".
ووصف بيان المرصد ظاهرة نفوق السلاحف ب "الكارثة البيئية التي تستوجب تحرك الوزارات المعنية لإجراء التحقيق، والوقوف على أسباب تفاقمها، وإتخاذ الإجراءات التي تساعد على حماية هذه الفصيلة الحيوية للغاية في المحافظة على سلامة النظم البيئية البحرية والشاطئية وتوازنها".وأشار إلى عوامل عدة بينها "التلوث والإستخدام الكثيف للديناميت في المنطقة والصيد بالشباك قريبا من الشاطئ خلافا للقانون".
ودعا المرصد في بيانه "وزارة البيئة إلى المسارعة في تصنيف شاطئ عدلون، وإعلانه محمية بحرية وشاطئية وطنية، حماية للتنوع البيولوجي النادر الذي يتمتع به بحر عدلون وشاطئه".

@ المصدر/ موقع الوكالة الوطنية للإعلام 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850718391
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي