تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مذكرة بالإقفال غداً الخميس بمناسبة رأس السنة الهجرية مداهمات وتوقيف مطلوبين في الشرحبيل ... «عين الحلوة» إلى مزيد من المفاجآت؟ صالات صيدا ولبنان جذبت نحو 21 ألف مشاهد في أيامه الأربعة الأولى .. قضية رقم 23 المرحلة الثانية من الدوري الـ57 UNRWA country head talks cash woes الجيش: خطة ثلاثية في مواجهة ارهاب عين الحلوة «أريج فلسطين» … يملأ صيدا عدوّ «غيرُ منظور» في الجنوب... وأساليب «إستخباريّة» لمواجهته كوردوني يتفقّد المية ومية ويلتقى أمين «أنصار الله» شاهد غروب صيدا في مشهد يمثل الحنين إلى مدينة الحياة - 5 صور شاهد ابن صيدا الأصيل أبو مصعب الأرناؤوط مع عربته على الكورنيش البحري - 5 صور اللجنة العليا المنظمة لدورة حسام الحريري الدولية بكرة السلة تشكر كل من ساهم بإنجاح البطولة الـ27 ​Ziad Kiwan won the 1st place in Cisco Academy Netriders competition 2017 الإجتماع الدوري للجنة قوة الرمي لجنة محافظة الجنوب مطلوب مربية لحضانة Good Morning Nursery المستقبل الجنوب استقبل وفدا أهليا من مخيم عين الحلوة - 6 صور حزب الله استقبل وفدا فلسطينيا من مخيم عين الحلوة - 4 صور المريض أحمد صادق بحاجة ماسة إلى وحدات دم من فئة +A في مستشفى حمود عطلة الصحافة في عيد رأس السنة الهجرية لجنة كي لا ننسي صبرا وشاتيلا الدولية تجدد تضامنها مع كفاح الشعبين اللبناني والفلسطيني - 10 صور الشيخ ماهر حمود: يؤكد على صوابية خيار المقاومة..ويبارك المصالحة بين فتح وحماس - 6 صور الجماعة الإسلامية في صيدا تستقبل وفداً أهلياً من مخيم عين الحلوة - 5 صور جمعية قل لا للعنف منحت الجائزة العربية للإنجاز والإبداع الشبابي للفنانة فاطمة سامي - 3 صور مدارس رسمية ترفض تسجيل الطلاب الفلسطينيين!؟ الطريق إلى قلب الزوج الأمن العام أوقف مطلوبين في صيدا
جديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورDonna
4B Academy Arts

إشتراط تحليل المخدرات للقبول بالجامعات يثير غضبًا في مصر

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 12 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 138 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أثار المجلس الأعلى للجامعات في مصر، جدلًا وغضبًا واسعين، بعد اشتراطه إجراء تحليل الكشف عن المخدرات لقبول الطلاب الجدد المتقدمين للجامعات، لضمان صحة الطالب وقدرته على التحصيل الدراسي بشكل صحيح.

وتحليل الكشف عن تعاطي المخدرات مفعل في مصر على بضع فئات أبرزها سائقو سيارات النقل على الطرق السريعة، لكن لم يتم تطبيق التحليل ضمن شروط الالتحاق بالجامعات مسبقًا، وهو ما تسبب في موجة غضب رافضة لذلك، واعتبره بعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي “حرية شخصية”.

وأكد الدكتور يوسف راشد الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، أنه “حتى هذه اللحظة لم يتم وضع إجراء تحليل للمخدرات كشرط للقبول بالجامعات المصرية”.

وأضاف الدكتور يوسف راشد، في تصريحات نقلها موقع ”إرم نيوز”، أن “بعض الجامعات اتخذت هذا القرار بشكل منفصل، لكن لم يعمم على جميع الجامعات المصرية، وإن كانت الفكرة قابلة للتنفيذ بشكل أوسع”، لافتًا إلى أن “هناك اتجاها للتوسع في إجراء تحليل للكشف عن فيروس سي، وذلك كجزء من الخطة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لمصر”.

وعن وجود إحصائيات بعدد الطلاب الذين يتعاطون المخدرات، أوضح راشد أن “المجلس ليس له شأن بمثل هذه الإحصاءات والتي قد تجرى في أي جامعة بشكل مفاجئ، لكنها لم تجر بشكل منسق ومرتب حتى الآن”.

من جانبه، قال الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان التابع لوزارة الداخلية المصرية، إن “تحليل المخدرات يتم بالفعل للطلاب الجدد الذين يلتحقون بالمدن الجامعية”.

وأضاف في تصريحات لـ”إرم نيوز”، أن “التحاليل أجريت مسبقًا خلال العام الماضي في عدد من الجامعات بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان، إضافة لقيام عدد من الجامعات بإجراء ذلك بشكل منفرد معتمدة على كليات الطب الموجودة لديها واستغلال المستشفيات التابعة لها”، مشيرًا إلى أن “هذا العام سيشهد إجراء التحاليل ذاتها قبل دخول الطلاب للمدن الجامعية”.

وأوضح أن “الصندوق غير مسؤول عن إصدار إحصائيات بأعداد الطلاب المتعاطين للمخدرات، بينما يصدر إحصاءات للسائقين على الطرق السريعة وفئات أخرى لكن الطلاب تختص بهم الجامعات والمجلس الأعلى وذلك لمراعاة السرية التامة”.

وأضاف أن “الكشف عن المخدرات يكون بمثابة حملات مفاجئة يتم إطلاقها، وذلك حتى لا يستعد الطالب قبلها ويقلع عن التعاطي”.

بدوره، قال الدكتور عبدالرحمن حماد، مدير وحدة الإدمان بمستشفى العباسية للصحة النفسية بالقاهرة، إنه “يؤيد فكرة الفحص العشوائي لطلاب الجامعة والموظفين في الجهاز الإداري، وذلك دون الإخبار قبلها لتجنب تكليف الدولة أموالا دون جدوى”.

وأردف: “يشترط وجود تصريح مكتوب بين الجامعة والطالب يرفق في الأوراق التي يقدمها الطالب في بداية العام الدراسي، وتشترط الجامعة أن يفصل الطالب إذا لم يلتزم بتلك البنود”.

وشدد على “أهمية مراعاة السرية وحقوق الإنسان في الكشف عن الطلبة، وذلك لتجنب شكوى المنظمات الدولية ضد تلك الكشوف، هذا إضافة لتوفير خدمات العلاج اللائقة للطلبة مع أهمية توسيع برامج الوقاية للشباب وطلبة الجامعات”. 

@ المصدر/ ارم نيوز.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802596772
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي