وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخصائي تغذية يُحذر من جريمة طبية تُرتكب يومياً الإعلان عن مناقصة لتلزيم المرحلة الأولى من مشروع معالجة إنبعاث روائح كريهة من بحيرة صيدا تغريدة شاب تونسي تنال إعجاب نشطاء تويتر والسفارة السعودية تمنحه تأشيرة حج له ولوالدته - 3 صور مطعم يوظف نادلات لتقشير جراد البحر للزبائن + فيديو نامت وهي ترضع طفلها.. فأفاقت عليه جثة هامدة ساعة إيقاف في فيسبوك لحساب المدة الزمنية التي يقضيها المستخدم عليه إرشادات وقائية لفوج الإنقاذ الشعبي للحد من آفة المخدرات سعد يعرض مع وزير البيئة النتائج الخطيرة لمشكلة النفايات وللتدهور البيئي على شاطىء صيدا السعوديات خلف المقود .. مشهد جديد في شوارع المملكة إخماد حريق في ساحة الشهداء في صيدا إصابة سائق دراجة نارية بجروح في حادث سير على طريق عام صيدا صور عطايا: إزالة البوابات عن مداخل عين الحلوة والمية ومية يعزز علاقة حسن الجوار أسامة سعد يتلقى اتصالاً من الشيخ جمال خطاب بإسم القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة لشكره على دوره في إزالة البوابات الإلكترونية القوى الفلسطينية تشكر الجيش على إزالة البوابات على مداخل عين الحلوة والمية ومية تعميم للنائب العام التمييزي حيال قضايا تعاطي المخدرات والتوقيف الإحتياطي للبيع شقة في صيدا - البستان الكبير، مساحة 160 متر مربع، مطلة على البحر والجبل، الطابق الرابع، السعر 175 ألف دولار - 4 صور للإيجار شقة على الأوتوستراد الشرقي قرب سبينس ماذا يعني طول إصبع السبابة عند الأطفال؟ دبابة مجنزرة تسحق سيارة بحادث سير + فيديو المساحيق ضمن قائمة قيود السفر الجديدة إلى أميركا
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

‎مهام العميد سمير شحادة أكبر من المنصب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 8654 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شغل العميد سمير شحادة، مناصب قيادية عدّة في السلك العسكري في لبنان، ومن المعروف عنه بمسؤوليته وفعاليته، وهو بعيد عّن الأضواء، وبالرغم من أن القضايا التي عالجها بحكمه قبل وبعد استلام مهامه عام٢٠١٣ كقائد لمنطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي خلفًا للعميد طارق العبد الله. 

تعرض شحادة على يد الغدر والإجرام، لاستهدف مباشر لموكبه، وتبين لاحقًا أن الانفجار نجم عن عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على تلة محاذية لخط الرميلة في الجهة اليمنى، وموجهتين مباشرة نحو الطريق القديم الذي سلكه موكب شحادة، وحينها كان ضابطًا في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي برتبه مقدم، ونجا من محاولة الاغتيال بأعجوبة، وأسفر الحادث حينها عن استشهاد 4 من مرافقيه وإصابة المقدم شحادة واثنين آخرين بجروح، أحدهما مدني، وذلك بعد شهرين من الاعتداء الغاشم للعدو الإسرائيلي بالحرب على  لبنان في تموز ٢٠٠٦. 

ولا يغيب عن أحد، أنّ هناك ملفات أمنية هي من أولويات قوى الأمن الداخلي عمل عليها العميد سمير شحادة وعالجها بحكمة وصبر وليس خافيًا على أحد أنه استطاع العميد شحادة أن يكون على مسافة واحدة بين جميع الأطراف السياسية الصيداوية والجنوبية، انطلاقًا من أجل تثبيت الاستقرار والهدوء في مدينة صيدا، وتسهيل عودة الحركة التجارية النشطة إلى المدينة وأسواقها ومختلف أنشطتها التجارية بعد مراحل وأحداث أليمة عصفت في مدينة صيدا، واستطاع العميد شحادة أن يكسب ثقة المجتمع الصيداوي، ويصبح أحد أبناء مدينة صيدا، وهو الذي تجمعه علاقات صداقة وارتباطات عائلية فيها، وشعر الصيداوين والجنوبيين بمسؤولية ومهنية عالية لقائد منطقة الجنوب.

نسج العميد شحادة علاقات قوية مع قيادة اليونيفيل المتواجدة في البلدات الجنوبية وعلى الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة لتطبيق القررات الدولية. 

وكرم شحادة باسم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي قادة في اليونيفيل بسبب الدعم والتعاون الذي يقدم لعناصر الدرك في القرى الجنوبية، فساهم كثيرًا بترسيخ نوع من الثقة بين قوات اليونفيل العاملة في لبنان وبين قوى الأمن الداخلي في الجنوب اللبناني. 

@ المصدر/ بقلم الناشط الاجتماعي طارق حسين ابو زينب

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847468771
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي