وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين + فيديو تسليم شخصين إلى مخابرات الجيش بعد مصالحة عشائرية في اكروم أفراد من الشرطة يمارسون اليوغا في جبال الهيمالايا - 4 صور توقيف 6 أشخاص في عكار على خلفية إطلاق الرصاص ابتهاجا توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو يوسف الميعاري... إحياء مونة البيوت الفلسطينية
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

سمير شحادة.. منظومة أمنية عابرة للسياسة لصالح الاستقرار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 720 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منذ تسلمه لمهامه في قيادة منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي في صيف العام 2013 نجح العميد سمير شحادة في إرساء شبكة علاقات مميزة مع كل التنوع السياسي والبلدي والأهلي على الساحة الجنوبية.
شحادة الآتي حينها من فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي ومن الموقع الذي كاد يدفع حياته ثمناً له في تفجير استهدف موكبه في الرميلة عند مدخل صيدا الشمالي في أيلول من العام 2006، استطاع منذ تسلمه مهامه في قيادة منطقة الجنوب الإقليمية مدّ جسور من الثقة مع كافة القوى السياسية في صيدا والجنوب عابراً بها فوق خلافاتهم وخصوماتهم السياسية، لقناعة لديه استطاع ترسيخها في أدائه وعلاقته مع كل الأفرقاء، بأن الاختلاف بالسياسة لا يجب أن ينعكس اختلافاً على مصلحة المدينة أو المنطقة واستقرارها، وأنه بإمكان كل منهم أن يحتفظ بخصوصيته ومواقفه السياسية من دون أن يعكسها توتراً في الشارع. 
نعم كان سمير شحادة يتدخل.. كان يتدخل وانطلاقاً مما يمليه عليه واجبه. يتدخل جامعاً بين حزم رجل الأمن وحكمة الحريص على سلامة المواطنين وحُسن سير النظام العام وانتظام الحياة اليومية للمواطنين. كان يتدخل عند أية بوادر احتقان تلوح في المدينة وفي أي منطقة من الجنوب تحت أي عنوان من العناوين ويُسارع إلى تنفيسه بالتواصل مع الأطراف المعنية قبل أن يصل هذا الاحتقان إلى درجة التصادم أو الانفجار، ويُسجل كثيرون لشحادة أنه نجح ومنذ توليه مهامه في قيادة درك الجنوب، في سحب فتيل الكثير من الإشكالات التي شهدتها المدينة أو جوارها، وفي احترام إبقاء هامش لكل طرف ليعبّر عن نفسه وعن جمهوره في كل مناسبة أو محطة تعني هذا الطرف أو ذاك. 
وكما استطاع شحادة تعزيز وتفعيل قنوات التواصل والتعاون مع جميع الأقطاب اللبنانية المؤثرة في الجنوب، من عاصمته صيدا إلى شرقها المسيحي وعمقها الجنوبي بكل تنوعه، فإنه أيضاً لعب دور الوسيط الإيجابي بين مختلف فاعليات المدينة السياسية في الكثير من المحطات التي مرت بها وكانت دقة وحساسية المرحلة حينها تتطلب منه لعب مثل هذا الدور حفاظاً على أمن واستقرار صيدا والجوار. 
كما تمكن شحادة من نسج أفضل العلاقات مع السلطات المحلية ممثلة بالبلديات وتقديم المؤازرة والدعم لها في كل ما تطلبه ويقع ضمن اختصاص وصلاحيات قيادة المنطقة وضمن القوانين المرعية الإجراء.
طيلة أكثر من أربع سنوات أمضاها على رأس قيادة درك الجنوب الإقليمي، كان العميد شحادة يبقي السياسة خارج باب مكتبه حين يتعلق الأمر بالأمن وحده، لكنه يجعل منها شريكاً في تعزيز الأمن حين يتعلق الأمر بالسلم الأهلي او بالأمن السياسي اوالاجتماعي أو الاقتصادي أو الصحي أو غيرها، لأنه كان يعتبر أن كل ذلك يساهم في إرساء الاستقرار بمفهومه الأمني.

@ المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847266835
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي