وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بدءاً من سن العشرين.. بشرتك تحتاج إلى هذا الإنزيم اللجان التربوية للجان الشعبية والأهلية تضع خطة تصعيدية بمواجهة تقليصات الأونروا إشراق النور توزع طرودا غذائية لثلاثمائة أسرة فقيرة في صيدا - 6 صور شرطيات بسراويل قصيرة يثرن جدلاً في بلدة لبنانية + فيديو فتاة تحول حافلة قديمة لمنزل فخم! - 8 صور شرطي يكسر زجاج سيارة لانقاذ دب عالق فيها + فيديو المصروفون من جريدة البلد واصلوا اعتصامهم أمام مطابع السفير مخاوف فلسطينية من صفقة القرن والعجز المالي لوكالة الأونروا .. وتقليص خدماتها حمود يستقبل في مكتبه وفدا من بلدة قعقية الصنوبر - 5 صور إخماد حريق قصب وهشير بين تلة مار الياس وتعمير حارة صيدا تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور تعرف على علاماته.. مرض قاتل لكثيري الأسفار اعتصام لموظفي شركة فانتازيا بعد طردهم تعسفيا أمام الشركة في الشويفات انتشال جثة الشاب الذي غرق أمس على شاطىء جبيل غوغل يتنبأ بموعد الوفاة بدقة 95% النائب سليم خوري خلال ندوة زراعية في لبعا: لن نرضى بعد اليوم ان ترمى محاصيلنا بسبب غياب التصريف تجار صيدا ينفذون إضراباً إحتجاجياً.. والسبب! - 4 صور موجة جرفت سائحاً إلى عمق البحر... وقضت عليه + فيديو رسالة من الرئيس عون إلى طلاب الإنجيلية في صيدا في حفل تخرجهم 137 لسنة 2018 توقيف مطلوب يخبئ المخدرات داخل كيس للمكسرات بطريقة مبتكرة ويروجها
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

مكتب البريد السويسري: تفاصيل سرقة القرن

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 11 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 301 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ العربي الجديد: 

يروي دومينكو سيلانو، أحد منفذي أكبر عملية سرقة مالية حدثت في القرن العشرين، في كتاب صدر حديثاً في سويسرا، تفاصيل العملية التي دوخت الشرطة في مدينة زيورخ، عاصمة المصارف وأغنى المدن السويسرية.

ووقعت حادثة السطو على مكتب بريد "فراومونستر" قبل عشرين عاماً من الآن، حين استولى الجناة على مبلغ قدره 53 مليون فرنك. واعتبرت أكبر عملية سرقة لجهة المبلغ المالي ومن حيث التخطيط. وأطلقت عليها السلطات السويسرية "سرقة القرن".

وسرقة مكتب "البريد السويسري"، تعد واحدة من أكبر الأحداث التي شهدها تاريخ الجريمة في سويسرا وظلت مادة خصبة لسيناريوهات فنية.

يقول دومينكو سيلانو، أحد مرتكبي هذه الجريمة، في أول جملة خطها في كتابه عن عملية السطو إنها "خطة جيدة"، فـ"كان كل شيء قد خطط له بالفعل، فكل واحد منا كان يعرف مهمته. وفرصة أن نصبح قريباً من ذوي الملايين باتت سانحة".

في صبيحة اليوم الموعود يقول سيلانو إنه ورفاقه الأربعة اتجهوا في سيارة نقل مسروقة إلى مكتب بريد "فراومونستر"، بعدما قاموا بتمويه السيارة بوضع ملصق "سيارة خدمة" لشركة الاتصالات عليها.

وبدون أن يكون لديه أية فكرة، قام الحارس بفتح الحاجز. أما ما تلى ذلك فكان كأحداث الروايات البوليسية: إذ قفز اللصوص من السيارة في تمام العاشرة وسبع وثلاثين دقيقة صباحاً. وقاموا باستخدام سلاح يدوي في تهديد الموظفين. وبسرعة البرق حملوا خمسة صناديق إلى داخل سيارتهم، ثم انطلقوا مبتعدين.

وحسب وكالة الخدمات السويسرية "سويس انفو"، التي نشرت التقرير حول الكتاب الجديد، فقد استغرقت العملية دقائق معدودة. ولم يُسفر البحث المُوسّع الذي انطلق على الفور عن أية نتيجة. لقد اختفت السيارة بغنيمة تقدر بـ 53 مليون فرنك سويسري كما لو كانت الأرض قد ابتلعتها. كانت هذه أكبر سرقة مكتب بريد في التاريخ. حتى أن سارق مكاتب البريد الإنكليزي الأسطوري رونالد أو الشهير بـ "روني بيغس" يبدو متواضعاً بما قام بسرقته في عام 1963 حيث لم تزد "غنيمته" حينها عن 2،6 مليون جنيه استرليني.

بكثير من الكلمات، أعرب المتحدث باسم مؤسسة البريد السويسري عن أسفه لـ "الحادث المأساوي"، إلا أنه أقر بخجل أن المؤسسة غير مُـؤمّـن عليها ضد السطو والسرقة. وكانت هذه الغنيمة تساوي تقريباً الأرباح التي حققتها المؤسسة في العام السابق للحادثة.

وبعد ذلك بيوم واحد، اعترف المدير العام بوجود ثغرات في الإجراءات الأمنية الجديدة. حيث لم يتسنَّ التعرف على المجرمين من خلال مقاطع الفيديو التي سجلتها كاميرات المراقبة، ذلك لأنهم أداروا ظهورهم دائماً للكاميرات. فضلاً عن ذلك كانت الأوراق المالية، "بنكنوت"، التي تمكنت العصابة من أخذها مستعملة وغير مسجلة، أي "نعمة حقيقية" للجناة. وبالتالي لم تتمكن الشرطة من تعقب الأرقام المتسلسلة للأوراق المالية.

ومن حسن حظ عصابة السطو، أنه حتى لدى الشرطة لم تسر الأمور كلها على ما يرام: فقد قضت يوماً تبحث عن السيارة غير المطلوبة، فبدلاً من البحث عن سيارة فيات دوكاتو، كانت تبحث عن سيارة "فيات فيورينو".

وحسب التقرير، رغم أن السيارة كانت واضحة في مقاطع الفيديو الذي سجله مكتب البريد، إلا أنه لم يتم الالتفات إليها إلا لاحقاً، مما دعا الصحافيين للاتفاق على شيء واحد في هذه القضية، ألا وهو وجود "إفلاس، وسوء حظ ، وأعطال"، أينما قلّبوا أنظارهم.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847083856
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي