وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بدءاً من سن العشرين.. بشرتك تحتاج إلى هذا الإنزيم اللجان التربوية للجان الشعبية والأهلية تضع خطة تصعيدية بمواجهة تقليصات الأونروا إشراق النور توزع طرودا غذائية لثلاثمائة أسرة فقيرة في صيدا - 6 صور شرطيات بسراويل قصيرة يثرن جدلاً في بلدة لبنانية + فيديو فتاة تحول حافلة قديمة لمنزل فخم! - 8 صور شرطي يكسر زجاج سيارة لانقاذ دب عالق فيها + فيديو المصروفون من جريدة البلد واصلوا اعتصامهم أمام مطابع السفير مخاوف فلسطينية من صفقة القرن والعجز المالي لوكالة الأونروا .. وتقليص خدماتها حمود يستقبل في مكتبه وفدا من بلدة قعقية الصنوبر - 5 صور إخماد حريق قصب وهشير بين تلة مار الياس وتعمير حارة صيدا تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور تعرف على علاماته.. مرض قاتل لكثيري الأسفار اعتصام لموظفي شركة فانتازيا بعد طردهم تعسفيا أمام الشركة في الشويفات انتشال جثة الشاب الذي غرق أمس على شاطىء جبيل غوغل يتنبأ بموعد الوفاة بدقة 95% النائب سليم خوري خلال ندوة زراعية في لبعا: لن نرضى بعد اليوم ان ترمى محاصيلنا بسبب غياب التصريف تجار صيدا ينفذون إضراباً إحتجاجياً.. والسبب! - 4 صور موجة جرفت سائحاً إلى عمق البحر... وقضت عليه + فيديو رسالة من الرئيس عون إلى طلاب الإنجيلية في صيدا في حفل تخرجهم 137 لسنة 2018 توقيف مطلوب يخبئ المخدرات داخل كيس للمكسرات بطريقة مبتكرة ويروجها
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

كلام المطران ليس زلّة لسان!

لبنانيات - الإثنين 11 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 365 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
غالب الدويهي - الأخبار:

الكنيسة في وادٍ والشعب في وادٍ وأمناء المدارس الكاثوليكية بينهما. فقضية الأقساط في المدارس الخاصة تتجه إلى مزيد من التصعيد، ويصبّ كلام رئيس اللجنة الأسقفية للمدارس الكاثوليكية المطران حنا رحمة، لجهة عدم اعتراف المدارس بسلسلة الرتب والرواتب، في هذا السياق. ما أعلنه سيدنا في المؤتمر التربوي العام للمدارس لم يكن «زلة لسان»، بل «قنبلة موقوتة»، ومُعدة لكي تنفجر في أيدي المعلمين في المدارس الخاصة، ولكي تضع هؤلاء في مواجهة الأهالي.

إننا كحملة منع زيادة الأقساط في المدارس الكاثوليكية نعيد التذكير بالنقاط الآتية: ـ
- حق المعلمين في المدارس الخاصة بنيل حقوقهم من السلسلة هو مكسب لنا كأهالٍ، لأننا بذلك نكون قد أمّنا لأطفالنا مستوى علمياً لائقاً، ونكون قد حافظنا على ثبات الطاقات العلمية داخل المدارس ومنعنا هجرتها. فكل محاولة لفصل القطاع التعليمي الخاص عن القطاع التعليمي الرسمي يضعف بنظرنا المدارس الخاصة ويؤدي إلى تقهقرها.
- الزودات التي نالها المعلمون لن ترهق الأهالي إذا ما اقتطعت من الأرباح الهائلة التي تجنيها المدارس، ومتيقنون من أنّ المدارس قادرة على دفع الزودة التي يستحقها المعلمون من هذه الأرباح.
- المطالبة بفتح ملف الموازنات في المدارس الخاصة والتدقيق المالي فيها، وصولاً إلى «إعادة الأموال» التي اقتطعت منذ خمس سنوات من الأهالي بحجة حقوق المعلمين في السلسلة، وتحضيراً للأهل (بحسب قولهم و ادعائهم)، وهذا موقف مستهجن.
- تمثيلنا على طاولة الحوار في وزارة التربية هو مكسب لأصوات الناس ولأوجاعهم ولشكواهم، ونؤكد أننا طالبنا الوزير بإنشاء خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين، وتشكيل فريق عمل للمتابعة، كذلك نطلب من كل من يملك معلومات عن مخالفات في المدارس الخاصة، وخصوصاً مخالفة التعميم الواضح للوزير (منع أخذ أي زودة على الأقساط، وقد حدد 30% فقط من قيمة القسط في السنة الدراسية الماضية حتى انتهاء أعمال طاولة الحوار)، رفدنا بالمعطيات، ونحن نؤكد الحفاظ على سرية مرسلها.
- نذكر الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية بأن دور المدارس الكاثوليكية والمسيحية «تبشيري» في المقام الأول، وليس «استثمارياً تجارياً»، كما يحصل الآن في العديد من المدارس، وهذه المدارس أُسست لتكون حاضنة للفقراء كما للأغنياء، وينتفي دورها ودور القيِّمين عليها إذا أصبحت حكراً على الطبقة الميسورة والفقير مبعد عنها. حينها يجب إعلان فشل من أوصل تلك المؤسسات التي نفتخر بها إلى هذا الدرك، وإبعاده عنها لكي تعود صروحاً للرحمة ومنارة لتعاليم الكنيسة ووصايا الله.
- نؤكد أن «الدنيا ما خلت» وما زالت نعم الرب تفيض في العديد من المدارس التي تديرها «العناية الإلهية» على أيدي رهبان وراهبات قديسين وقديسات ما زالوا يؤدون رسالة التعليم كما أوصى الرب الإله «اذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعلموهم باسمي».
*ناشط في حملة منع زيادة الأقساط في المدارس الكاثوليكية

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847082404
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي