وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين + فيديو تسليم شخصين إلى مخابرات الجيش بعد مصالحة عشائرية في اكروم أفراد من الشرطة يمارسون اليوغا في جبال الهيمالايا - 4 صور توقيف 6 أشخاص في عكار على خلفية إطلاق الرصاص ابتهاجا توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو يوسف الميعاري... إحياء مونة البيوت الفلسطينية
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

لقاء بين النائب حسن فضل الله والاعلاميين في منطقة صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 10 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 849 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ محمد صالح - موقع الاتجاه: 

تحول اللقاء بين رئيس "لجنة الإعلام والإتصالات النيابية" النائب في "كتلة الوفاء للمقاومة " حسن فضل الله و"الإعلاميين" في مدينة صيدا, الى جلسة "مناقشة عامة" حول ما يقوم به "حزب الله" هذه الايام, في ميدان المعارك , وصولا الى مجلس الوزراء ومجلس النواب..والانتخابات النيابية المقبلة,  مرورا بالعلاقة مع الحلفاء والخصوم , اضافة الى الوضع الامني الفلسطيني و خاصة مخيم عين الحلوة.

"الجلسة" استمرت لاكثر من ساعة ونصف الساعة, وخرجت عن كونها لقاء حواري مع فضل الله الى "جلسة مكاشفة" رد فيها رئيس "لجنة الإعلام" على كل الاسئلة بعقل منفتح ويشفافيته المعهودة .

في ديوانية "الشهيد" نادر الجركس في حارة صيدا، كان اللقاء , وحضره عن "حزب الله" مسؤول منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر وكل من الدكتور أحمد دكور والحاج أحمد جبيلي من لجنة العلاقات العامة في منطقة صيدا, ومسؤول المكتب الصحفي ل"حزب الله" في الجنوب الحاج عماد عواضة.

استهل اللقاء الحاج عواضة بكلمة ترحيبية, ثم تحدث فضل الله لافتا الى العلاقة الشخصية التي تجمعه بمدينة صيدا والحنين الذي يكنه لهذه المدينة , مشيرا الى انه ابان الاجتياح الاسرئيلي للبنان عام 1982- الى 1985 تهجّر من ضيعته في الجنوب الى بيروت بعد محطة قصيرة في صيدا" .

وقال "لكن في طريق العودة من بيروت الى الجنوب مررنا بصيدا ايضا , وبنفس الطرقات التي مررنا بها الى بيروت .. انما المفاجاة كانت بحجم الدمار الذي شاهدناه في هذه المدينة ,وكأن الساحات هي غيرها والطرقات هي غيرها او كاننا لم نمر يوما في هذه المدينة او في طرقاتها بعد ان تغير علينا المشهد كليا بسبب الدمار الذي خلفه العدو الاسرائيلي في هذه المدينة " .

فضل الله اشار الى "ان ما يقوم فيه حزب الله خلال جلسات الاستجواب النيابية والجلسات العامة في البرلمان اللبناني تقتصر على كشف مكامن الخلل والاضاءة على الهدر والفساد ومساءلة الوزراء المعنيين او مسؤولي الادارات العامة عن سوء الاداء الوظيفي, ونبين للاجهزة الرسمية المعنية في الدولة اللبنانية وللقضاء هذه المكامن بالارقام والادلة والوثائق" ,,

وقال "هذا هو دورنا الرقابي والتشريعي , ونترك امر المحاسبة عما يتم كشفه من ارتكابات لتلك الاجهزة المعنية ,لاننا لسنا سلطة, ولانه يوجد في لبنان دولة واجهزة معنية وهي من المفترض ان تتولى المحاسبة".

مضيفا " ان ما نقوم به من خلال تلك الاضاءة على مكامن الخلل في الاداء , وفي احتمالات الهدر والفساد والتسيب , لم تبق لنا صاحب , لا بل اكثر من ذلك فان هذه المهمة جعلت الاخرين يتجرأون على تعطيل او التباطىء في دراسة واقرار مشاريع نتقدم بها نحن لصالح الناس في لبنان"؟.

ويشدد فضل الله على "هذا هو دورنا .. وحتى في قرانا ومناطقنا وحيث نتواجد نمارس الرقابة فقط ,ونترك لاجهزة الدولة القيام بواجها وليس نحن,, لاننا لسنا بوارد القيام مقامها في اي مجال , واكرر بان دورنا يقتصر على التدليل عن اي خلل يقع في اي ضيعة ونترك الباقي للدولة... ومع ذلك نرمى باتهامات شتى وتطلق علينا اوصاف ونعوت, لكننا لا نرد ولم نرد على تلك الاصوات بل نستمر في ادائنا ونكمل ما نقوم به ونترك الاخرين وشانهم في كل ما يطلقوه علينا لاننا لانريد الدخول في متاهات وسجالات مع احد" .

واكد فضل الله "ان الانتصار على "داعش" و"النصرة" في الجرود قد حمى لبنان من خطر كان داهما ومستطيرا وكان يهدد في اية لحظة بقاء اي منطقة في لبنان هادئة او امنه او مستقره", كاشفا عن "مؤامرة خطيره كانت ستنفذها تلك المنظمات الارهابية في اكثر من منطقة في لبنان , كما انهم كانوا يريدون استهداف الكنائس والمساجد والحسينيات والتجمعات في عدد المناطق من  لبنان , وادخال الطوائف والمذاهب بعضها ببعض بقصد خلق الفتنة ".

ونوه فضل الله "بالعمل الامني والاستخباراتي والاداء الرفيع للاجهزة الامنية اللبنانية على اختلافها , الذين قاموا بعمل جبّار لتفكيك الخلايا الارهابية ووضع اليد على مخططات جهنمية كانوا يعدون لها..علما ان اعتى الدول في اميركا واوروبا قد عجزت عن كشف عددا من المخططات الاجرامية لداعش او النصرة في بلدانهم وحصل خرقا موجعا للامن هناك اكثر من مرة".

واشار فضل الله الى ان "الامن الذي نحن فيه وننعم به في لبنان اليوم , ما كان ليتحقق لولا تضافر كل تلك الجهود الامنية والعسكرية والميدانية وتتكامل مع بعضها البعض من لبنان الى سوريا... ولا احد يختلط عليه الامر او يقلل من اهمية ما ننعم فيه من امن , خاصة في ظل اشتعال كل هذا الحريق حولنا بدءا من سوريا وصولا الى باقي الدول العربية". مشددا على ان القضاء على الارهاب في سوريا والانتصار عليه هناك اراح ويريح لبنان ويؤدي الى زيادة عوامل الاستقرار والهدوء عندنا".

وحول الوضع الامني في عين الحلوة اكد فضل الله انه "يجب وضع حد لهذا الوضع في عين الحلوة حرصا على الاهالي وعلى المخيم بشكل عام ومن اجل القضية الفلسطينية .. ولكن هذا الامر متروك للفلسطينيين انفسهم وعليهم تدارك الامور بالتنسيق فيما بينهم ومع الاجهزة الامنية اللبنانية المعنية..من جهتنا نشدد على ضرورة اعطاء الفلسطينيين حقوقهم المدنية من بينها حق التملك وغيره" .    

وبالنسبة لقانون الانتخاب جدد فضل التاكيد على "ان ما تم التوصل اليه ليس الخيار الامثل ولا الخيار النموذجي الذي نطمح اليه, انما افضل قانون تمكنا من الوصول اليه مع الكتل النيابية وافضل المعروض والمطروح للنقاش والذي توافق عليه الجميع. لافتا الى ان قانون النسبية بات مطلب الجميع في لبنان ولم يعد بالامكان التغاضي عن هذا المطلب .لذا فانن تعتبر ما حققناه الى الان انجازا".

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847266751
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي