تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين شاهد غروب صيدا في مشهد يمثل الحنين إلى مدينة الحياة - 5 صور شاهد ابن صيدا الأصيل أبو مصعب الأرناؤوط مع عربته على الكورنيش البحري - 5 صور اللجنة العليا المنظمة لدورة حسام الحريري الدولية بكرة السلة تشكر كل من ساهم بإنجاح البطولة الـ27 ​Ziad Kiwan won the 1st place in Cisco Academy Netriders competition 2017 الإجتماع الدوري للجنة قوة الرمي لجنة محافظة الجنوب مطلوب مربية لحضانة Good Morning Nursery المستقبل الجنوب استقبل وفدا أهليا من مخيم عين الحلوة - 6 صور حزب الله استقبل وفدا فلسطينيا من مخيم عين الحلوة - 4 صور المريض أحمد صادق بحاجة ماسة إلى وحدات دم من فئة +A في مستشفى حمود عطلة الصحافة في عيد رأس السنة الهجرية لجنة كي لا ننسي صبرا وشاتيلا الدولية تجدد تضامنها مع كفاح الشعبين اللبناني والفلسطيني - 10 صور الشيخ ماهر حمود: يؤكد على صوابية خيار المقاومة..ويبارك المصالحة بين فتح وحماس - 6 صور الجماعة الإسلامية في صيدا تستقبل وفداً أهلياً من مخيم عين الحلوة - 5 صور جمعية قل لا للعنف منحت الجائزة العربية للإنجاز والإبداع الشبابي للفنانة فاطمة سامي - 3 صور مدارس رسمية ترفض تسجيل الطلاب الفلسطينيين!؟ الطريق إلى قلب الزوج الأمن العام أوقف مطلوبين في صيدا الشباب.. نبع العطاء الإنساني فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي - 16 صورة دعوة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية لحفل إختتام العام الدراسي والأنشطة الصيفية - صورتان حطين- عين الحلوة بطل منطقة صيدا في لعبة Mini Football في بطولة الأندية الفلسطينية على صعيد لبنان - 18 صورة التعبئة التربوية لحزب الله نظمت الورشة التدريبية الرابعة للمعلمين في صيدا - 5 صور مسؤول مكتب شؤون اللاجئين في حماس يزور جامعة AUL وكلية سبلين - صورتان حملة يدا بيد لجمعية فلسطينيي فرنسا والكشاف المسلم - مفوضية الجنوب - 10 صور Babyland Daycare Center ارهابيّو «عين الحلوة» قرّروا الانتقال الى الهجوم عين الحلوة من عاصمة للشتات الى «مخيم للايجار»
للبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Arts

لقاء بين النائب حسن فضل الله والاعلاميين في منطقة صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 10 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 671 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ محمد صالح - موقع الاتجاه: 

تحول اللقاء بين رئيس "لجنة الإعلام والإتصالات النيابية" النائب في "كتلة الوفاء للمقاومة " حسن فضل الله و"الإعلاميين" في مدينة صيدا, الى جلسة "مناقشة عامة" حول ما يقوم به "حزب الله" هذه الايام, في ميدان المعارك , وصولا الى مجلس الوزراء ومجلس النواب..والانتخابات النيابية المقبلة,  مرورا بالعلاقة مع الحلفاء والخصوم , اضافة الى الوضع الامني الفلسطيني و خاصة مخيم عين الحلوة.

"الجلسة" استمرت لاكثر من ساعة ونصف الساعة, وخرجت عن كونها لقاء حواري مع فضل الله الى "جلسة مكاشفة" رد فيها رئيس "لجنة الإعلام" على كل الاسئلة بعقل منفتح ويشفافيته المعهودة .

في ديوانية "الشهيد" نادر الجركس في حارة صيدا، كان اللقاء , وحضره عن "حزب الله" مسؤول منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر وكل من الدكتور أحمد دكور والحاج أحمد جبيلي من لجنة العلاقات العامة في منطقة صيدا, ومسؤول المكتب الصحفي ل"حزب الله" في الجنوب الحاج عماد عواضة.

استهل اللقاء الحاج عواضة بكلمة ترحيبية, ثم تحدث فضل الله لافتا الى العلاقة الشخصية التي تجمعه بمدينة صيدا والحنين الذي يكنه لهذه المدينة , مشيرا الى انه ابان الاجتياح الاسرئيلي للبنان عام 1982- الى 1985 تهجّر من ضيعته في الجنوب الى بيروت بعد محطة قصيرة في صيدا" .

وقال "لكن في طريق العودة من بيروت الى الجنوب مررنا بصيدا ايضا , وبنفس الطرقات التي مررنا بها الى بيروت .. انما المفاجاة كانت بحجم الدمار الذي شاهدناه في هذه المدينة ,وكأن الساحات هي غيرها والطرقات هي غيرها او كاننا لم نمر يوما في هذه المدينة او في طرقاتها بعد ان تغير علينا المشهد كليا بسبب الدمار الذي خلفه العدو الاسرائيلي في هذه المدينة " .

فضل الله اشار الى "ان ما يقوم فيه حزب الله خلال جلسات الاستجواب النيابية والجلسات العامة في البرلمان اللبناني تقتصر على كشف مكامن الخلل والاضاءة على الهدر والفساد ومساءلة الوزراء المعنيين او مسؤولي الادارات العامة عن سوء الاداء الوظيفي, ونبين للاجهزة الرسمية المعنية في الدولة اللبنانية وللقضاء هذه المكامن بالارقام والادلة والوثائق" ,,

وقال "هذا هو دورنا الرقابي والتشريعي , ونترك امر المحاسبة عما يتم كشفه من ارتكابات لتلك الاجهزة المعنية ,لاننا لسنا سلطة, ولانه يوجد في لبنان دولة واجهزة معنية وهي من المفترض ان تتولى المحاسبة".

مضيفا " ان ما نقوم به من خلال تلك الاضاءة على مكامن الخلل في الاداء , وفي احتمالات الهدر والفساد والتسيب , لم تبق لنا صاحب , لا بل اكثر من ذلك فان هذه المهمة جعلت الاخرين يتجرأون على تعطيل او التباطىء في دراسة واقرار مشاريع نتقدم بها نحن لصالح الناس في لبنان"؟.

ويشدد فضل الله على "هذا هو دورنا .. وحتى في قرانا ومناطقنا وحيث نتواجد نمارس الرقابة فقط ,ونترك لاجهزة الدولة القيام بواجها وليس نحن,, لاننا لسنا بوارد القيام مقامها في اي مجال , واكرر بان دورنا يقتصر على التدليل عن اي خلل يقع في اي ضيعة ونترك الباقي للدولة... ومع ذلك نرمى باتهامات شتى وتطلق علينا اوصاف ونعوت, لكننا لا نرد ولم نرد على تلك الاصوات بل نستمر في ادائنا ونكمل ما نقوم به ونترك الاخرين وشانهم في كل ما يطلقوه علينا لاننا لانريد الدخول في متاهات وسجالات مع احد" .

واكد فضل الله "ان الانتصار على "داعش" و"النصرة" في الجرود قد حمى لبنان من خطر كان داهما ومستطيرا وكان يهدد في اية لحظة بقاء اي منطقة في لبنان هادئة او امنه او مستقره", كاشفا عن "مؤامرة خطيره كانت ستنفذها تلك المنظمات الارهابية في اكثر من منطقة في لبنان , كما انهم كانوا يريدون استهداف الكنائس والمساجد والحسينيات والتجمعات في عدد المناطق من  لبنان , وادخال الطوائف والمذاهب بعضها ببعض بقصد خلق الفتنة ".

ونوه فضل الله "بالعمل الامني والاستخباراتي والاداء الرفيع للاجهزة الامنية اللبنانية على اختلافها , الذين قاموا بعمل جبّار لتفكيك الخلايا الارهابية ووضع اليد على مخططات جهنمية كانوا يعدون لها..علما ان اعتى الدول في اميركا واوروبا قد عجزت عن كشف عددا من المخططات الاجرامية لداعش او النصرة في بلدانهم وحصل خرقا موجعا للامن هناك اكثر من مرة".

واشار فضل الله الى ان "الامن الذي نحن فيه وننعم به في لبنان اليوم , ما كان ليتحقق لولا تضافر كل تلك الجهود الامنية والعسكرية والميدانية وتتكامل مع بعضها البعض من لبنان الى سوريا... ولا احد يختلط عليه الامر او يقلل من اهمية ما ننعم فيه من امن , خاصة في ظل اشتعال كل هذا الحريق حولنا بدءا من سوريا وصولا الى باقي الدول العربية". مشددا على ان القضاء على الارهاب في سوريا والانتصار عليه هناك اراح ويريح لبنان ويؤدي الى زيادة عوامل الاستقرار والهدوء عندنا".

وحول الوضع الامني في عين الحلوة اكد فضل الله انه "يجب وضع حد لهذا الوضع في عين الحلوة حرصا على الاهالي وعلى المخيم بشكل عام ومن اجل القضية الفلسطينية .. ولكن هذا الامر متروك للفلسطينيين انفسهم وعليهم تدارك الامور بالتنسيق فيما بينهم ومع الاجهزة الامنية اللبنانية المعنية..من جهتنا نشدد على ضرورة اعطاء الفلسطينيين حقوقهم المدنية من بينها حق التملك وغيره" .    

وبالنسبة لقانون الانتخاب جدد فضل التاكيد على "ان ما تم التوصل اليه ليس الخيار الامثل ولا الخيار النموذجي الذي نطمح اليه, انما افضل قانون تمكنا من الوصول اليه مع الكتل النيابية وافضل المعروض والمطروح للنقاش والذي توافق عليه الجميع. لافتا الى ان قانون النسبية بات مطلب الجميع في لبنان ولم يعد بالامكان التغاضي عن هذا المطلب .لذا فانن تعتبر ما حققناه الى الان انجازا".


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802529705
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي